توقيت القاهرة المحلي 06:18:29 آخر تحديث
  مصر اليوم -

"القومى للإدارة" يختتم المرحلة الثانية من "تطوير القيادات الحكومية"

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - القومى للإدارة يختتم المرحلة الثانية من تطوير القيادات الحكومية

الدكتورة هالة السعيد
القاهرة - مصر اليوم

اختتم المعهد القومي للإدارة الذراع التدريبي لوزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري فعاليات المرحلة الثانية من البرنامج التدريبي "تطوير القيادات الحكومية" الذي ينفذه المعهد بالتعاون مع جامعة ولاية ميزوري الأمريكية؛ وجامعة القاهرة، وهو البرنامج الذى يهدف إلى بناء قدرات قيادات الصف الثاني والقيادات التنفيذية بالحكومة المصرية عن طريق التدريب على أفضل الممارسات الحكومية.

ولفتت  الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى إلي عدد من المبادئ العامة التى تسير عملية تدريب موظفى الجهاز الإدارى وفقًا لها؛ ليأتي أبرزها متمثلًا في عملية التقييم لقدرات الأشخاص، مشيرة إلى وجود العديد من المراكز فى مصر التي تقوم بعملية التقييم فضلاً عن وجود خريطة توضح إمكانيات الأفراد حاليًا، كما أوضحت أهمية إقامة شراكات مع عدد من المؤسسات العامة والجامعات المحلية والدولية التعليمية المتميزة وذلك ضمن مباديء خطة التدريب، إضافة إلى التبادل الثقافي من خلال عقد مجموعة من الزيارات الميدانية لعدد من الجهات الحكومية الدولية أثناء فترات التدريب بالخارج.

وأوضحت وزيرة التخطيط أهمية العمل على تطوير کادر من القيادات الواعدة لإدارة دفة عملية التحول المؤسسي ومتابعة توجهات الرؤية وهندسة وإدارة التغيير والذى يعد من أهم مقومات نجاح تحقيق الرؤية.

ومن جانبها قالت الدكتورة شريفة شريف، المدير التنفيذى للمعهد القومى للإدارة إن برنامج تطوير القيادات الحكومية يتضمن ثلاث مراحل حيث نفذت المرحلة الأولى بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية جامعة القاهرة، ودراسة موضوعات عن الحكومة المصرية، السياسات العامة، القيادة الإستراتيجية، الابتكار الحكومي، المؤشرات الدولية والإقليمية، لتأتي المرحلة الثانية بالدراسة في جامعة ميزوري بالولايات المتحدة والتدريب على كيفية تحديد الأهداف وصناعة الاستراتيجيات الحكومية، اغتنام الفرص وخلقها والتعرف على الأحداث والمواقف وتشكيلها لبناء القدرات التشغيلية، واستخدام أهداف أداء محددة وقياس النتائج، بالإضافة إلى تحفيز الأفراد وفرق العمل والتكييف مع التغيير.

وتابعت شريف أن المرحلة الثالثة والأخيرة من البرنامج يعود المتدربين للدراسة بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية جامعة القاهرة على موضوعات تقييم الموارد وقدراتها التنافسية، الاستراتيجيات التنافسية الخمس للحكومة، تعزيز المركز التنافسي، إدارة الأنشطة المرنة للمشاريع، الحوكمة المتقدمة، والتعامل مع البيانات الضخمة واستخدام الذكاء الاصطناعي، موضحة أن المشاركين سيحصلون بنهاية البرنامج على شهادة دولية من جامعة ولاية ميزوري وشهادة معتمدة من جامعة القاهرة والمعهد القومى للإدارة.

وتضمنت فترة التدريب فى جامعة ولاية ميزورى زيارات لبعض المؤسسات الحكومية الذكية منها مدينة كنساس والتى تعد المدينة الأكثر ذكاءً فى العالم حيث تدار بالتحول الرقمي واستخدام البيانات الضخمة big data للتعرف على تجربة التحول الرقمي وكيفية الاستفادة منه، كما شارك الوفد فى حضور حفل عيد الشكر الدولية التى أقامتها جامعة ميزورى وزيارة مدينة برينسون أشهر المدن السياحية.

قد يهمك أيضا : 

الحكومة المصرية تعتزم الحفاظ على القدرة التنافسية للصناعات التحويلية

محاكمة مسئول سابق بوزارة التخطيط ومدير إحدى الشركات فى قضية رشوة 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القومى للإدارة يختتم المرحلة الثانية من تطوير القيادات الحكومية القومى للإدارة يختتم المرحلة الثانية من تطوير القيادات الحكومية



GMT 16:35 2020 الخميس ,22 تشرين الأول / أكتوبر

6 خطوات لتجنب الوقوع في أخطاء فواتير الكهرباء

GMT 10:40 2020 الخميس ,22 تشرين الأول / أكتوبر

كهربا يستعد للمشاركة مع الأهلي في «موقعة الوداد»

GMT 06:41 2020 الخميس ,03 أيلول / سبتمبر

الطب الشرعي يوقع الكشف على ابنة نهى العمروسي

GMT 22:53 2020 الجمعة ,21 آب / أغسطس

الصين تسجل 22 إصابة جديدة بفيروس كورونا

GMT 07:42 2020 الأربعاء ,27 أيار / مايو

10 نجوم بالمجان في دوري أندية أوروبا

GMT 23:22 2020 السبت ,25 كانون الثاني / يناير

غضب شعبي من تصوير مشاهد إباحية داخل جامعة في تايلاند
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon