توقيت القاهرة المحلي 03:05:09 آخر تحديث
  مصر اليوم -

وفد هندي رفيع من رجال الأعمال يزور مصر لتعزيز التجارة والاستثمارات

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - وفد هندي رفيع من رجال الأعمال يزور مصر لتعزيز التجارة والاستثمارات

وفد هندي رفيع من رجال الأعمال يزور مصر
القاهرة-سهام أبوزينة

يقوم وفد هندي رفيع المستوى مكون من 26 عضواً يضم مديرين ومسئولين تنفيذيين كبار بقيادة السيد/ إس.جيه. حيدر، وكيل أول وزارة (لشئون السياحة، وإدارة المعابد والحج، والصناعة والتعدين)، بحكومة جوجرات، بزيارة مصر خلال الفترة من 8-12 سبتمبر لتعزيز التجارة الثنائية وعلاقات الاستثمار وعرض مميزات ولاية جوجرات كوجهة للاستثمار والتعرف على فرص إقامة مشروعات مشتركة مع رواد الأعمال المصريين ودعوة كبار الشخصيات ورجال الأعمال والمستثمرين المصريين لحضور "القمة العالمية لجوجرات النابضة بالحياة 2019".

ويمثل أعضاء الوفد مختلف القطاعات ومنها تكنولوجيا المعلومات والخدمات التي تقوم على تكنولوجيا المعلومات، والسلع الاستهلاكية سريعة التداول، والتجارة، والطاقة المتجددة، والرعاية الصحية، والطيران، والتشييد والهندسة، والأجهزة الكهربائية، والأحجار الكريمة والمجوهرات، والفندقة، والمنسوجات، والتعليم، والإعلام، والطاقة والبنية التحتية، والسفر والسياحة، والأدوية. فضلاً عن ذلك، يضم الوفد كبار المسئولين بهيئة تنمية الاستثمارات في جوجرات، ومكتب التنمية الصناعية، وشركة كيه.بي.إم.جي. الهند، وإتحاد غرف التجارة والصناعة الهندية.

ومن المتوقع خلال الزيارة أن يقوم الوفد بزيارة عدد من الوزراء المصريين ويعقد مناقشات مع كبار المسئولين بوزارة الخارجية المصرية والهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة.

ويشارك الوفد في ندوة ترويجية بعنوان "جوجرات النابضة بالحياة" وتضم اجتماعاً لرجال الأعمال ويتم تنظيم الندوة بالتعاون بين سفارة الهند بالقاهرة وحكومة جوجرات يوم 9 سبتمبر 2018. كما يسافر الوفد أيضاً إلى الإسكندرية لإجراء مقابلات عمل وعقد لقاءات مع رجال الأعمال

من جانبه أكد سفير الهند لدى مصر " راهول كولشريشت" أن: "علاقات الاستثمار والتجارة الثنائية بين الهند ومصر شهدت نمواً وتطوراً إيجابيا بمرور الوقت، ليس فقط فيما يتعلق بقيمتها وحجمها، ولكن أيضاً فيما يتعلق بمنتجاتها وقطاعاتها. وفي ضوء معدلات النمو الاقتصادي القوية والإصلاحات الاقتصاديةالتيشهدتها كل من الهند ومصر، فإنهما مؤهلتان للارتقاء بمستوى العلاقات الثنائية الاقتصادية بينهما من خلال التجارة الثنائية وتدفق الاستثمارات بين البلدين.

وبحسب تقرير لسفاارة الهند بهذا الشأن : تعد جوجرات الولاية الصناعية الرائدة في الهند، حيث تضم عدداً من الشركات متعددة الجنسيات، وشركات قطاع خاص كبري، ومشروعات قطاع عام قوية وعدداً كبيراً من المشروعات الصغيرة والمتوسطة. تنظم حكومة جوجرات "القمة العالمية التاسعة لجوجرات النابضة بالحياة 2019"، والمقرر عقدها خلال الفترة من 18-20 يناير 2019 في مركز مؤتمرات مهاتما ماندير في غانديناجار (جوجرات). تُعقد هذه القمة للمستثمرين مرة كل عامين وتنظمها حكومة جوجرات منذ عام 2003. تمثل القمة ملتقى يجمع رواد الأعمال والمستثمرين والشركات ورواد الفكر وصناع الرأي والسياسات في مكان وتعمل على تسهيل إقامة تحالفات الاستثمار بين الدول المشاركة.

وقال التقرير أنه " لطالما كانت مصر واحدة من أهم الشركاء التجاريين للهند في المنطقة العربية والإفريقية. وخلال عام 2017-2018، شهدت التجارة الثنائية بين الهند ومصر نمواً بلغ حوالي 15% سنوياً حيث بلغت قيمتها 3.68 مليار دولار أمريكي، وجاء ذلك النمو نتيجة للزيادة في حجم سلة السلع وتنوعها. وفي عام 2017-2018، احتلت الهند المرتبة العاشرة على قائمة أكبر الشركاء التجاريين لمصر، والمرتبة السابعة على قائمة أكبر الدول المستوردة للسلع المصرية، والمرتبة الحادية عشرة على قائمة أكبر الدول المصدرة إلى مصر.

وتشمل الاستثمارات الهندية في مصر حالياً أكثر من 50 شركة تبلغ قيمتها أكثر من 3 مليارات دولار في القطاعات المختلفة. وهناك عدد من الشركات المصرية لها استثمارات في الهند منها مجموعة السويدي وشركة كابسي وشركة بيتومود.

 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وفد هندي رفيع من رجال الأعمال يزور مصر لتعزيز التجارة والاستثمارات وفد هندي رفيع من رجال الأعمال يزور مصر لتعزيز التجارة والاستثمارات



الملكة رانيا تتألق بإطلالة جذّابة تجمع بين الكلاسيكية والعصرية

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 09:02 2024 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

اليوم ينصحك الفلك ألا تعلن أخبارك ولا تتكلم عن حياتك

GMT 16:11 2017 الجمعة ,29 كانون الأول / ديسمبر

فيسبوك تسلك طريق أكثر تشدد بشأن شفافية الإعلانات

GMT 13:54 2017 الثلاثاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

نصائح مهمة لاختيار أفضل عباءة شتوية للتمتع بالأناقة والدفء

GMT 08:27 2015 الأربعاء ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

الاحتفال بمرور 18 عامًا على إقامة متحف النوبة في أسوان

GMT 02:18 2016 الخميس ,02 حزيران / يونيو

الاعلان عن قائمة منتخب بلجيكا في "يورو 2016"

GMT 15:03 2015 الثلاثاء ,06 تشرين الأول / أكتوبر

مقتل تاجري مخدرات جراء مشاجرة بينهما في الشرقية

GMT 14:43 2021 الإثنين ,06 أيلول / سبتمبر

أبراج تدعمك وتقف بجانبك في المواقف الصعبة

GMT 15:49 2021 الجمعة ,11 حزيران / يونيو

ضربة موجعة لـ منتخب بلجيكا قبل انطلاق يورو 2020

GMT 08:07 2021 الخميس ,25 آذار/ مارس

مصر تسجل 40 وفاة و641 إصابة جديدة بكورونا

GMT 17:37 2021 السبت ,23 كانون الثاني / يناير

افتتاح مشروعا ضخمًا "للأسماك" في مدينة بورسعيد

GMT 15:08 2021 الثلاثاء ,19 كانون الثاني / يناير

مصطفى فتحي يشارك في تدريبات سموحة استعدادا لبيراميدز
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon