توقيت القاهرة المحلي 15:58:50 آخر تحديث
  مصر اليوم -

طارق قابيل يُعلن عن مشروع بولندي لإنتاج الجرارات الزراعية في مصر

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - طارق قابيل يُعلن عن مشروع بولندي لإنتاج الجرارات الزراعية في مصر

المهندس طارق قابيل
القاهرة - صفاء عبدالقادر

أعلن وزير التجارة والصناعة المهندس طارق قابيل إن شركة أورسوس العالمية العاملة، في مجال إنتاج المعدات الزراعية، تدرس حاليًا إنشاء مشروع جديد لإنتاج الجرارات الزراعية في السوق المصري برأسمال مبدئي، يتراوح بين 50 إلى 100 مليون دولار، بالتعاون مع إحدى الشركات المصرية، مشيرًا إلى أن الشركة تستعرض حاليًا، عدد من المناطق الصناعية لتحديد موقع المشروع، وبدء العمل بالمشروع خلال المرحلة القريبة المقبلة.
جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقده الوزير مع وفد الشركة برئاسة المدير التنفيذي لمجموعة أورسوس البولندية ماريك فودرزيك، حيث استعرض اللقاء مشروعات الشركة بالقارة الأفريقية، ومشروع الشركة الجديد بالسوق المصري، وقال الوزير إن مجال تصنيع الميكنة الزراعية من المجالات الواعدة بالسوق المصري خاصة بمحافظات الصعيد، وذلك نظرا لمشروعات التنمية الزراعية الكبري التي تنتفذها الحكومة المصرية حاليًا، مشيرًا إلى أن الاستثمار بالسوق المصري، يتيح حزم حوافز استثمارية ضخمة وعمالة مؤهلة بأسعار تنافسية إلى جانب إمكانية التصدير لعدد كبير من الأسواق العالمية والإقليمية بجانب السوق المحلي .
وأشار قابيل إلى حرص الوزارة على تعميق الصناعات الوطنية، وزيادة نسب المكون المحلي بالمشروعات الاستثمارية الجديدة المقامة، في السوق المصري، مشيرًا إلى أن التزام الشركات بنسب مكون محلي مرتفعة تتيح حزم تحفيزية ضخمة، لهذه الشركات وتخدم منظومة الصناعة الوطنية.
وأوضح أن منتجات المشروع الجديد ستحمل علامة "صنع في مصر"، وستسهم بقدر كبير في تعميق الصناعة الوطنية للجرارات الزراعية ، مشيرا إلى أن الشركة ستعمل علي التوطين التدريجي، لصناعة الجرارات بالسوق المصري، ومن جانبه قال المدير التنفيذي لمجموعة أورسوس البولندية ماريك فودرزيك أن الشركة لديها تاريخ طويل في مجال إنتاج المعدات الزراعية والاوتوبيسات، يتجاوز الـ 120 عاماً ، مشيرا الي ان الشركة تركز حاليًا على أسواق القارة الأفريقية خاصة السوق المصري، وذلك نظراً للوضع الاقتصادي المستقر لمصر خلال المرحلة الحالية ولارتباطها بشبكة اتفاقيات تجارة حرة ضخمة، مع عدد كبير من الأسواق العالمية .
واوضح ان قرار الشركة بالعمل بالسوق المصري يأتي كإحدي نتائج منتدي الاعمال المصري البولندي المشترك، الذي عقد بالعاصمة البولندية وارسو خلال شهر مارس/آذار الماضي وافتتحه وزير التجارة والصناعة المصري، حيث تم عرض اهم الفرص الاستثمارية المتاحة ومن بينها حاجة السوق المصري إلى إيجاد صناعة للمعدات الزراعية .
وأشار أن الشركة تلتزم حال الاتفاق علي المشروع الجديد في مصر، بنقل التكنولوجيات المتطورة للصناعة المصرية، وتوفير برامج تدريبية للعاملين بالمشروع بالاضافة إلى توفير خدمات ما بعد البيع وقطع الغيار، وأضاف أن الشركة تمتلك حالياً 3 مشروعات مماثلة بقارة أفريقيا في اثيوبيا وتنزانيا وزامبيا، مشيرًا إلى أن الاستثمار في السوق المصري يتيح مميزات ضخمة للشركة، تتضمن وجود نسب مرتفعة للمكون المحلي والعمالة المؤهلة والاستقرار والسوق الواعد، وأضاف أن الشركة تصدر منتجاتها لـ 100 دولة في العالم، ولديها 3 مصانع في بولندا وتنتج 4 أنواع من الجرارات بقوة تتراوح بين 50 – 250 حصانًا، مشيرًا إلى أن ماركة أورسوس والمتمثلة في الجرارات والمعدات الزراعية والأتوبيسات منتشرة بشكل واسع في الأسواق الأفريقية .

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طارق قابيل يُعلن عن مشروع بولندي لإنتاج الجرارات الزراعية في مصر طارق قابيل يُعلن عن مشروع بولندي لإنتاج الجرارات الزراعية في مصر



إطلالات الملكة رانيا في المناسبات الوطنية تجمع بين الأناقة والتراث

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 01:59 2020 الخميس ,10 كانون الأول / ديسمبر

12 طريقة لعلاج الحموضة بدون أدوية أغربها الليمون والقرنفل

GMT 01:36 2020 الخميس ,29 تشرين الأول / أكتوبر

سيرغيو راموس الأكثر مشاركة مع ريال مدريد في دوري الأبطال

GMT 00:35 2020 الإثنين ,05 تشرين الأول / أكتوبر

شاب يسحل رجلا مسنا من ملابسه في الشارع أمام المارة في مصر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon