توقيت القاهرة المحلي 13:01:22 آخر تحديث
  مصر اليوم -

استقرار الجنيه واليورو ترقبًا لقرارات"المركزية" في بريطانيا وأوروبا

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - استقرار الجنيه واليورو ترقبًا لقراراتالمركزية في بريطانيا وأوروبا

الجنيه الإسترليني
القاهره - مصر اليوم

استقر الجنيه الإسترليني في السوق الأوروبية الخميس مقابل سلة من العملات العالمية، ضمن نطاق محدود من التعاملات مقابل الدولار الأميركي ،مع ترقب المستثمرين بيانات اقتصادية مهمة من بريطانيا وقرارات السياسة النقدية للبنك المركزي في ختام أخر اجتماعات 2017 ،وكذلك استقرت العملة الأوروبية الموحدة اليورو ضمن نطاق محدود من التعاملات مقابل الدولار الأميركي ،مع انتظار المستثمرين بيانات القطاعات الرئيسية المكونة للاقتصاد الأوروبي ،وقرارات بنك أوروبا المركزي في ختام أخر اجتماعاته الدورية هذا العام.

ويتداول زوج الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأميركي بشأن مستوى 1.3430 من سعر الافتتاح 1.3415 ،وسجل أعلى سعر 1.3448 وأدنى سعر 1.3396.

وأنهي الجنيه الإسترليني تعاملات الأربعاء مرتفعًا بنسبة 0.8% مقابل الدولار الأميركي ، في أول مكسب خلال أربعة أيام ،ضمن عمليات الارتداد من أدنى مستوى في أسبوعين 1.3302$ ،وبدعم هبوط الدولار الأميركي الواسع مقابل معظم العملات الرئيسية و الثانوية.

ويترقب المستثمرين يومًا حافلًا من البيانات الاقتصادية والقرارات المهمة من بريطانيا ، والتي سوف تؤثر كثيرًا على حركة سعر صرف الجنيه الإسترليني مقابل معظم العملات العالمية.

وتصدر مبيعات التجزئة البريطانية خلال تشرين الثاني/نوفمبر، والتي تؤشر بمدي تعافي الاقتصاد الملكي خلال الربع الرابع/2017 ، علمًا أن البنك المركزي البريطاني قد خفض في آب/أغسطس الماضي معدل النمو الاقتصادي خلال العام الحالي من 1.9% إلى 1.7% ، وأعاذ ذلك إلى ضعف الطلب المحلي.

وتصدر مبيعات التجزئة المتوقع انخفاض بنسبة 0.4% شهريًا خلال  تشرين الثاني/نوفمبر بالمقارنة مع ارتفاع بنسبة 0.3% في تشرين الأول/أكتوبر ،ومع استبعاد مبيعات السيارات المتوقع ارتفاع بنسبة 0.5% من انخفاض بنسبة 0.1%.

ويعلن المركزي البريطاني قرارات السياسة النقدية وتصويت أعضاء البنك على هذه السياسة، وتشير التوقعات إلى تثبيت أسعار الفائدة عن مستوى 0.5% بموافقة كامل أعضاء البنك ،وكذلك برنامج شراء الأصول عند 435 مليار جنيه إسترليني.

وقرر بنك بريطانيا المركزي الاجتماع السابق في 2 تشرين الثاني/نوفمبر رفع أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس إلى 0.5% ،في أول زيادة لأسعار الفائدة البريطانية في عشر سنوات ،وأعاذ ذلك إلى تصاعد الضغوط التضخمية ،وأشار إلى أن أي زيادة في أسعار الفائدة في المستقبل سيعتمد على البيانات الاقتصادية ،وعلى ما ألت إليه مفوضات انفصال البلاد عن الاتحاد الأوروبي.

ويتداول زوج اليورو مقابل الدولار الأميركي حول مستوى 1.1825 من سعر الافتتاح 1.1825 بعد تسجيله أعلى سعر 1.1843 ،وأدنى سعر 1.1810.

وأنهي اليورو تعاملات الأربعاء مرتفعًا بنسبة 0.7% مقابل الدولار الأميركي ،في أول مكسب خلال تسعة أيام ،وبأكبر مكسب يومي منذ 14 تشرين الثاني/نوفمبر ،ضمن عمليات الارتداد من أدنى مستوى في ثلاثة أسابيع 1.1717% ،وبدعم هبوط العملة الأميركية مقابل معظم العملات الرئيسية والثانوية.

وينتظر المستثمرين يومًا حافلًا من البيانات المهمة عن القطاعات الرئيسية المكونة للاقتصاد الأوروبي ،وقرارات السياسة النقدية للبنك المركزي الأوروبي ،وتصريحات ماريو دراغى محافظ البنك ،إيجابية هذه البيانات مع تصريحات تميل إلى تشديد السياسة النقدية في أوروبا خلال 2018 ،ستدعم صعود العملة الأوروبية مقابل معظم العملات العالمية.

وتصدر تباعًا القراءة الأولية لمؤشر مديري المشتريات الصناعي والخدمي خلال كانون الأول/ديسمبر في مناطق مختلفة في أوروبا ،ويركز المستثمرين على القراءات الخاصة بالاقتصاد الألماني والاقتصاد الأوروبي بالكامل.

وتشير معظم التوقعات الاقتصادية إلى الإبقاء على أسعار الفائدة من دون أي تغيير عند المستويات القياسية المنخفضة صفر %

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

استقرار الجنيه واليورو ترقبًا لقراراتالمركزية في بريطانيا وأوروبا استقرار الجنيه واليورو ترقبًا لقراراتالمركزية في بريطانيا وأوروبا



GMT 01:52 2024 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
  مصر اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 06:56 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

شهر مناسب لتحديد الأهداف والأولويات

GMT 14:29 2018 الثلاثاء ,09 كانون الثاني / يناير

مؤمن زكريا يتخلّف عن السفر مع بعثة الأهلي

GMT 05:35 2018 الأربعاء ,03 كانون الثاني / يناير

شوبير يفجر مفاجأة حول انتقال رمضان صبحي إلى ليفربول

GMT 13:45 2018 الثلاثاء ,02 كانون الثاني / يناير

ماكينات الـ ATM التى تعمل بنظام ويندوز XP يمكن اختراقها بسهولة

GMT 02:15 2017 الجمعة ,15 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على سعر الدواجن في الأسواق المصرية الجمعة

GMT 17:17 2017 الإثنين ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

المنتخب الوطني يصل السعودية لأداء مناسك العمرة

GMT 16:08 2017 الثلاثاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

اكتشاف تابوت يحوي مومياء تنتمي للعصر اليوناني الروماني
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon