توقيت القاهرة المحلي 15:39:11 آخر تحديث
  مصر اليوم -

التضامن المصرية توكد أن 1400 قرية مستفيدة من برامج الوزارة ضمن مبادرة حياة كريمة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - التضامن المصرية توكد أن 1400 قرية مستفيدة من برامج الوزارة ضمن مبادرة حياة كريمة

القاهره - مصراليوم

قال الدكتور أيمن عبدالموجود، مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي لشئون المجتمع المدني، إنه سيكون هناك برامج للحماية الاجتماعية والتمكين والتنمية في إطار مبادرة حياة كريمة.وأضاف "عبدالموجود"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "مانشيت"، تقديم الإعلامية "رانيا هاشم"، والمُذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أن مراكز التكوين المهني ستشهد عملية تطوير خلال الفترة المقبلة، مردفا: "نهتم في مبادرة حياة كريمة بالتمكين الاقتصادي والتوعية المجتمعية".وأشار: "أكثر من 1400 قرية مستفيدة من برامج التضامن الاجتماعي ضمن مبادرة حياة كريمة"، موضحا أن كل سياسات وبرامج الحماية الاجتماعية التي تتبناها وزارة التضامن الاجتماعي حاليا  انعكاس لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي يولي أهمية بالغة لدور شبكة الحماية الاجتماعية في تحسين أوضاع المجتمع المصري.

شاهد.. تفاصيل مشروعات تطوير كفر الترعة القديمة ضمن حياة كريمةقال المهندس سيد شعبان ، مدير إحدى مشروعات " حياة كريمة " بقرية " كفر الترعة القديمة " بمحافظة الدقهلية  ، إن هذه القرية تعد القرية الأم لأكثر من من 40 تابع ، و8 قرى مجاورة .وأضاف المهندس سيد شعبان ، خلال لقائه لـ برنامج " هذا الصباح " ، والمذاع على فضائية " اكسترا نيوز " ، أن القرية تضم مركز تكنولوجي ، يسهم في تقديم الخدمات الحكومية لباقي المراكز ، ومنها خدمات التضامن والتموين ، وذلك تخفيفا للعبء عن كاهل المواطنين في التحرك لمسافات بعيدة .

وأشار إلى أن أعمال التطوير تشمل انشاء مجمع طبي  ، و مجمع خدمات المواطنين ، ومركز شباب ، ومد شبكات صرف صحي ، وخدمات الغاز الطبيعي .ولفت إلى أن قرية " كفر الترعة القديمة " تم تحديدها من ضمن القرى الأكثر احتياجا ، معقبا : " أنا فخور جدا أني بشتغل في المبادرة " .تنمية المشروعات: توفير 23 ألف فرصة عمل بـ قرى حياة كريمة.. فيديوقال محمد عبدالملك، رئيس قطاع المكاتب الإقليمية لجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، إن الجهاز معني بالتنمية الاقتصادية وفرص العمل داخل مبادرة حياة كريمة.

أضاف "عبدالملك"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "مانشيت"، تقديم الإعلامية "رانيا هاشم"، والمُذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"،: "هدفنا إحداث تنمية سريعة في القرى وتوفير أكبر قدر من فرص العمل بالقرى المستهدفة ضمن مبادرة حياة كريمة".أشار رئيس قطاع المكاتب الإقليمية لجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة،: "يتم تحديد المقومات الاقتصادية لكل قرية"، متابعا: "غيرنا استراتيجية العمل ونجحنا في توفير نحو 23 ألف فرصة عمل في 8 أشهر داخل قرى مبادرة حياة كريمة".أوضح رئيس قطاع المكاتب الإقليمية لجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة،: "دورنا التنمية الاقتصادية وتوفير فرص العمل في قرى مبادرة حياة كريمة".

وزيرة التخطيط تجتمع بنواب المحافظين ومسئولي مبادرة حياة كريمة في 15 محافظةأكدت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية أهمية تفعيل المتابعة الإلكترونية للمبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، التي تعد الأضخم على مستوى العالم.جاء ذلك في كلمة الدكتورة هالة السعيد، خلال مشاركتها في ورشة عمل، عبر تقنية "الفيديو كونفرانس"، حول أهداف وآليات عمل المنظومة الإلكترونية لمتابعة المشروع القومي لتطوير قرى الريف المصري "حياة كريمة"، بمشاركة مجموعة من نواب المحافظين ومسئولي المبادرة في 15 محافظة.

 قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ :

"التضامن" تؤكد فتح باب التقدم لـ"حج الجمعيات" الثلاثاء

رئيس الوزراء المصري يتفقد ٤ قرى في شرق القناة للوقوف على إنجازات "حياة كريمة"

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التضامن المصرية توكد أن 1400 قرية مستفيدة من برامج الوزارة ضمن مبادرة حياة كريمة التضامن المصرية توكد أن 1400 قرية مستفيدة من برامج الوزارة ضمن مبادرة حياة كريمة



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 11:44 2024 الثلاثاء ,14 أيار / مايو

نجمات عربيات تألقن على السجادة الحمراء في "كان"
  مصر اليوم - نجمات عربيات تألقن على السجادة الحمراء في كان

GMT 10:34 2021 الأحد ,04 تموز / يوليو

إصابة بيريسيتش نجم منتخب كرواتيا بكورونا

GMT 04:40 2021 الأربعاء ,31 آذار/ مارس

طريقة عمل جلاش ملفوف بالمكسرات

GMT 09:35 2021 الجمعة ,29 كانون الثاني / يناير

تصاميم فساتين جريئة من وحي لين أبو شعر

GMT 03:19 2021 السبت ,23 كانون الثاني / يناير

العلماء يحلون لغزا عمره 100 عام بشأن مرض "السرطان"

GMT 11:05 2021 الأربعاء ,20 كانون الثاني / يناير

يوفنتوس يتحدى نابولي على كأس السوبر الإيطالي

GMT 15:58 2021 الثلاثاء ,05 كانون الثاني / يناير

شوبير يكشف سر استبعاد الشناوي من مواجهة الاهلي وبطل النيجر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon