توقيت القاهرة المحلي 10:47:49 آخر تحديث
  مصر اليوم -

هاله السعيد تؤكد أن الحكومة تدعم نهج التنمية المتكاملة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - هاله السعيد تؤكد أن الحكومة تدعم نهج التنمية المتكاملة

الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري
القاهرة - سهام أحمد

افتتحت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، واللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح، المركز التكنولوجي لخدمة المواطنين، في ديوان عام المحافظة. ويأتي هذا الافتتاح في إطار المشروع القومي الذي تتبناه وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، بالتعاون مع الجهات والوزارات المعنية، لرفع كفاءة أداء الجهاز الإداري للدولة، وتنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية لتفعيل منظومة الشباك الواحد لخدمة المواطنين.

وتستخدم هذه المراكز أحدث التقنيات التكنولوجيـة، ويتم لأول مرة في المحليات تقديم الخدمات للمواطنين من خلال الإنترنت، والاستعلام عن المعاملات المقدمة من المواطنين، للتيسير عليهم في الحصول على المعلومة من دون الذهاب إلى مقر مجلس المدينة ومتابعة متحصلات العملاء.

 ويشمل برنامج تطوير الخدمات الحكومية (مشروع المحليات)، ربط جميع المراكز التكنولوجية معا من خلال مركز البيانات الرئيسي وتطبيقات الانترنت، والتي توفر البيانات والمعلومات الدقيقة لمتخذي القرار لمتابعة وتقييم العاملين بالمنظومة، عن طريق التقارير المختلفة ومؤشرات الأداء في مجال خدمة المواطنين، بما ينعكس بالإيجاب على مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين وتقليل الفترة الزمنية اللازمة لإنجاز الخدمة، ويستهدف المشروع أيضا فصل مقدم الخدمة عن طالبها، بما يخلق بيئة عمل مناسبة لخلق مزيد من الشفافية في تقديم الخدمات.

 ويهدف المشروع إلى التيسير على الموظف في أداء الأعمال المكلف بها بفاعلية وسهولة والاستغناء عن الورقيات تماما من خلال طباعة جميع طلبات المواطنين والخطابات الموجهة للجهات الخارجية مميكنة من النظام، مع تحقيق الترابط والتكامل بين الإدارات المختلفة لسرعة استرجاع المعلومات مع ضمان الدقة والسرية للبيانات، ومتابعة أعمال الإدارات بما يمكن الإدارة العليا من سرعة اتخاذ القرار لتحقيق خدمة أفضل للمواطن، ويتيح النظام استخراج تقارير بالبيانات والمعلومات الدقيقة للإدارة العليا لدعم اتخاذ القرار، ويقدم المركز ما يقرب من (60) خدمة للمواطنين.

 وكانت وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري قد قامت من خلال برنامج تطوير الخدمات الحكومية بتطوير 140 مركز خدمة مواطنين على النظام اللامركزي، منهم عدد 9 مدن / حي تم إعادة تطويرهم على النظام المركزي، وميكنة وتطوير عدد 12 مدينة وحي على النظام المركزي وجاري العمل حاليًا في عدد 3 مدن / حي، وميكنة عدد 5 دواوين عامة للمحافظة. وتم الانتهاء من إنشاء 24 بوابة إلكترونية للمحافظات، وعدد 12 مدينة بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة وجاري العمل في عدد 4 مدن.

وشاركت الوزيرة ايضًا والمحافظ والقيادات التنفيذية والشعبية في المحافظة افتتاح بعض المشروعات بتبرعات المساهمين في الاستثمارات العامة، بلغت 13 مليون جنيه وبخاصة في قطاع التنمية البشرية، التي يشمل تطوير الخدمات التعليمية والصحية. حيث تم افتتاح معهد ازهري في مدينة العلمين بتبرع بلغ 7 ملايين جنيه، ووحدة صحية بمركز سيدي عبد الرحمن بتكلفة بتبرع بلغ 6 ملايين جنيه.

وكشفت هالة السعيد وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، أن محافظة مطروح هي المحطة الأولى لزيارتها للمحافظات لما تمثله المحافظة من فرص واعدة للاستثمار والتوسع العمراني. وأضافت السعيد في بيان صحافي، الاثنين، أن الاهتمام بمحافظة مطروح يأتي في إطار تبني الحكومة لنهج التنمية المكانية، وخاصة تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية للمحافظات الحدودية، بما يشجع على الانتقال إليها لأهمية ذلك في تحقيق أهداف الأمن القومي والتنمية الاقتصادية

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هاله السعيد تؤكد أن الحكومة تدعم نهج التنمية المتكاملة هاله السعيد تؤكد أن الحكومة تدعم نهج التنمية المتكاملة



النجمة درة بإطلالة جذّابة وأنيقة تبهر جمهورها في مدينة العلا السعودية

الرياض ـ مصر اليوم

GMT 10:47 2024 الثلاثاء ,14 أيار / مايو

منى زكي تكشف موقفها من دراما رمضان المقبل
  مصر اليوم - منى زكي تكشف موقفها من دراما رمضان المقبل

GMT 10:34 2021 الأحد ,04 تموز / يوليو

إصابة بيريسيتش نجم منتخب كرواتيا بكورونا

GMT 04:40 2021 الأربعاء ,31 آذار/ مارس

طريقة عمل جلاش ملفوف بالمكسرات
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon