توقيت القاهرة المحلي 02:58:43 آخر تحديث
  مصر اليوم -

المجلس التصديري للكيمائيات يؤكد ارتفاع المنافسة في السوق العالمي

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - المجلس التصديري للكيمائيات يؤكد ارتفاع المنافسة في السوق العالمي

صادرات البلاستيك
القاهره - سهام أبو زينة

كشف المجلس التصديري للكيمائيات، أن حجم المنافسة في السوق العالمية لصادرات البلاستيك يستلزم مضاعفة جهود وحجم إنتاج مصانع منتجات البلاستيك بالمنطقة، وبالتالي يصبح حتميا الحصول على أحدث تقنيات وماكينات لتحقيق أعلى مستوى أداء للوصول لأفضل مستوى من المنتجات يتناسب مع الاستهلاك المتزايد لمنتجات البلاستيك بصفة عامة.

 وتنطلق فعاليات الدورة السابعة للمعرض المصري لمصدري ومصنعي البلاستيك "ايجي بلاست" ومعرض "بلاستيكس" الدولي، تحت رعاية وزارة التجارة والصناعة يوم 18 يناير/كانون الثاني الجاري.  وقال خالد أبو المكارم رئيس المجلس التصديري للكيماويات، إن المعرض يمكّن المصنعين من الوفاء بحجم الزيادة المتوقعة في الطلب على منتجات البلاستيك داخل مصر بصفة خاصة ومنطقة شمال أفريقيا والشرق الأوسط عموماً.

 وكشف أبو المكارم، عن أن صادرات قطاع البلاستيك خلال الفترة من يناير/كانون الثاني إلى نوفمبر/تشرين الثاني 2017، سجلت 1,323 مليار دولار بزيادة 26% معدل نمو لصادرات العام 2016 عن نفس الفترة، ومن المتوقع أن ترتفع هذه النسبة إلى 28% بنهاية العام الجاري، مضيفًا في بيان له اليوم الأربعاء، أن المعرض يعد الحدث الأكبر والأهم لقطاع صناعة البلاستيك، والبتروكيماويات المصرية، متوقعا أن يصل عدد الزائرين خلال أيام المعرض إلى أكثر من 10 آلاف زائر.

 وأضاف رئيس المجلس التصديري للكيمائيات، أن المجلس يدعم مشاركة الشركات الصغيرة، ومتناهية الصغر في المعرض، لتشجيعهم على الدخول في منظومة المعارض الدولية لأول مرة، وعرض منتجاتهم بغرض التصدير وفتح الأسواق الدولية لهم، وتنشيط حركة الصادرات المصرية من قطاعات البلاستيك، موضحا أن المعرض تشارك به كبرى المصانع المصرية المصنعة لمنتجات البلاستيك، مما يمثل فرصة جيدة للتسويق للمنتجات المصرية لكبار رجال الأعمال المستوردين لتلك المنتجات من المنطقة العربية وأفريقيا.

 وأشار أبو المكارم، إلى أن المعرض أصبح بمثابة نقطة تواصل كبيرة داخل منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بين الشركات المصنعة لخامات، وماكينات صناعات البلاستيك، بكافة قطاعاتها من أنظمة البثق والنفخ والقولبة وتدوير النفايات البلاستيكية وغيرها، وكذلك المنتجات النصف نهائية التي تعد مكونا رئيسيا في العديد من القطاعات الصناعية المختلفة، كصناعة السيارات ومستلزمات التشييد والبناء، والأثاث، والتعبئة والتغليف والصناعات الزراعية، وغيرها من مختلف التطبيقات والمنتجات التي تدخل مكونات لدائن البلاستيك في صناعتها، لافتًا إلى أنه من المنتظر أن تشهد نموا كبيرا، نظرا للخطط الاستثمارية والمشروعات الضخمة التي تخطط لها الدولة في العديد من القطاعات.

ويستهدف معرض "إيجي بلاست" بدورته السابعة على التوالي بالتزامن مع معرض بلاستيكس 2018 جذب كبار التجار من أفريقيا وأوروبا والشرق الأوسط لعقد صفقات شراء مع المصانع المصرية العارضة مباشرةً، حيث يسهم المعرض في التواصل مع آخر مستجدات صناعات البلاستيك ويساعد على تنشيط صادرات منتجات البلاستيك وفتح أسواق جديدة للمنتجين والمصدرين المصريين 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المجلس التصديري للكيمائيات يؤكد ارتفاع المنافسة في السوق العالمي المجلس التصديري للكيمائيات يؤكد ارتفاع المنافسة في السوق العالمي



GMT 16:35 2020 الخميس ,22 تشرين الأول / أكتوبر

6 خطوات لتجنب الوقوع في أخطاء فواتير الكهرباء

GMT 10:40 2020 الخميس ,22 تشرين الأول / أكتوبر

كهربا يستعد للمشاركة مع الأهلي في «موقعة الوداد»

GMT 06:41 2020 الخميس ,03 أيلول / سبتمبر

الطب الشرعي يوقع الكشف على ابنة نهى العمروسي

GMT 22:53 2020 الجمعة ,21 آب / أغسطس

الصين تسجل 22 إصابة جديدة بفيروس كورونا

GMT 07:42 2020 الأربعاء ,27 أيار / مايو

10 نجوم بالمجان في دوري أندية أوروبا

GMT 23:22 2020 السبت ,25 كانون الثاني / يناير

غضب شعبي من تصوير مشاهد إباحية داخل جامعة في تايلاند
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon