توقيت القاهرة المحلي 01:51:32 آخر تحديث
  مصر اليوم -

%50 نمواً فى الحجوزات السياحية “أون لاين” خلال موسم عيد الأضحي

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - %50 نمواً فى الحجوزات السياحية “أون لاين” خلال موسم عيد الأضحي

%50 نمواً فى الحجوزات السياحية
القاهرة:سهام أبوزينة

حققت مواقع السياحة «أون لاين»، %50 نمواً فى إجمالى الحجوزات خلال موسم عيد الأضحى الحالي، مقارنة بموسم عيد الأضحى الماضي.

وارتفع الطلب على حجز الرحلات الخارجية بنسبة نمو %65 ، بسبب تقارب أسعارها مع أسعار الرحلات الداخلية، بجانب خصومات على الطيران تصل إلى .

قال رياض الطويل، الشريك المؤسس لموقع «ترافل يالا» المتخصص فى توفير الرحلات السياحية «أون لاين»، إن نسبة الحجوزات «أون لاين» عبر موقعه الإلكترونى قفزت %50 خلال موسم عيد الأضحى ، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضى.

أضاف أن شركته اتفقت مع عدد كبير من فنادق شرم الشيخ والغردقة، وتم إتمام كافة الحجوزات فى ظل زيادة الطلب، والإقبال الشديد من المواطنين.

ويجرى حالياً التفاوض مع عدد آخر من الفنادق السياحية لتغطية طلبات العملاء عبر الموقع الإلكترونى.

وأوضح الطويل، أن الوجهات التى يزداد الطلب عليها خلال هذه الأيام هى مرسى علم ودهب وطابا عكس المتوقع كل عام، إذ كانت نسب الإقبال منحفضة على هذه الأماكن.

وأضاف أن الشركة حصلت على ترخيص شركة سياحية رسمية من وزارة السياحة فئة (أ)، وأصبحت تتواصل مع العميل مباشرة دون الرجوع إلى شركة السياحة.

ويتيح الموقع الإلكتروني، إمكانية الحجز لأكثر من 450 ألف فندق حول العالم، وتأجير السيارات فى أى دولة، وحجز الطيران، ويصل عدد زوار الموقع لـ5 آلاف زائر يوميا.

قال الطويل، إنه تم إنهاء التعامل مع 100 شركة سياحية بعد العمل بشكل منفرد ومن خلال موقعه الإلكتروني.

ووصلت نسبة نمو الإقبال على حجز الرحلات الخارجية إلى %65 بسبب تقارب الأسعار مع الرحلات الداخلية فى موسم العيد، وسهولة السفر خصوصا لبعض الدول.

وأكثر الدول طلباً من العملاء على الرحلات الخارجية، لبنان وتركيا.

من جانبه، قال أحمد سعد، المدير الإقليمى لشركة «ترافلستارت مصر»، إن الشركة بدأت توفير كوبونات تخفيضات على تذاكر الطيران داخلياً وخارجياً بنسبة تصل إلى خلال موسم عيد الأضحى.

وكشف في تصريحات صحفية أن شركته لم تحقق نمواً كبيراً خلال النصف الأول من العام الحالى، وتسير بنفس معدلات عدد الحجوزات التى حققتها خلال الأشهر الستة الأولى من العام الماضى.

وطرحت «ترافلستارت»، مؤخرا، خدمة «next»، وهى توفر للشركات ووكالات السفر والسياحة إمكانية تنفيذ عمليات حجز تذاكر السفر والتعامل عبر موقع الشركة إلكترونيا.

أضاف المدير الإقليمى، أن «ترافلستارت مصر» تتيح أكثر من طريقة للسداد، الأولى فى فرع الشركة بالمعادى، وإلكترونياً من خلال البنك الأهلى المصرى، مع إمكانية تقسيط التذكرة للعملاء، علاوة على حسابات الشركة فى مختلف البنوك المصرية.

وحول عامل المنافسة، أكد أن خدمات السفر والسياحة التى تقدمها «ترافلستارت مصر» إلكترونيا تتميز بكفاءة عالية أثناء عملية الحجز، بجانب فريق من خدمة العملاء يعمل طوال أيام الأسبوع، ما يجعل من السهل على العملاء حجز تذاكر السفر وسداد قيمتها إلكترونيا فى أى وقت يريدون ومن أى مكان.

 

وأوضح أن العميل المحلى يستجيب بشكل إيجابى للخدمات الإلكترونية المبتكرة بدعم فنى وخدمة عملاء عالية الكفاءة، وهو ما ظهر جلياً على نتائج الشركة خلال السنوات الماضية سواء فى النمو أو الانتشار.

وكشف أن الشركة تستثمر دائماً فى تطوير تطبيقها الإلكترونى المتاح على أنظمة «أندوريد» و«IOS، نتيجة الزيادة المستمرة فى أعداد مستخدمى الإنترنت عبر «السمارت فون»، بالإضافة إلى تطوير موقعها الإلكتروني.. فالهدف من الاستثمار فى التكنولوجيا، هو تبسيط إجراءات الحجز وتوفير خدمات ذات قيمة مضافة من خلال التطبيق أو الموقع.

ويعمل موقع «ترافلستارت» أيضا باللغة العربية لتعزيز المنافسة مع شركات السياحة عبر الإنترنت فى المنطقة العربية.

وتشارك الشركة بشكل أوسع فى المؤتمرات والمعارض، وتحديدا التى تستهدف التسوق الإلكترونى عن طريق الإنترنت.

وقال وليد شكرى ، مدير عام شركة «Trip tap» المتخصصة فى إتاحة حجوزات الطيران والعروض السياحية، إن نسبة الحجوزات على الرحلات السياحية بشرم الشيخ والغردقة وصلت 0.

أضاف أن نسبة النمو وصلت %25 خلال موسم العيد، مقارنة بموسم العام الماضي، كما أن نسبة نمو الإقبال على الرحلات الخارجية وصلت %65، وحصدت لبنان وتركيا النصيب الأكبر فى الرحلات.

وأوضح أن السبب فى طرح خصومات، هو زيادة الإقبال على الموقع الإلكترونى للشركة، متوقعاً أن يصل حجم الإشغال إلى 0 بنهاية الموسم.

وكشف أن الشركة توفر حاليا عبر موقعها الإلكترونى عروضا سياحية إلى مدينتى دهب وطابا خلال العيد، بالتعاون مع الشركات السياحية، إذ تعد أكبر منصة إلكترونية للعروض السياحية.

وتعمل الشركة على تقديم خدمات وبرامج سياحية جديدة تلبى احتياجات المسافرين، خصوصاً جيل الشباب الذين يفضلون التعامل الإلكترونى مقابل الطرق التقليدية.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

50 نمواً فى الحجوزات السياحية “أون لاين” خلال موسم عيد الأضحي 50 نمواً فى الحجوزات السياحية “أون لاين” خلال موسم عيد الأضحي



الملكة رانيا تتألق بإطلالة جذّابة تجمع بين الكلاسيكية والعصرية

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 13:37 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

السيول تُغرق جدة والكارثة تجتاح مواقع التواصل الاجتماعي

GMT 20:00 2015 السبت ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

أرقى أنواع السلطات

GMT 22:00 2017 الأحد ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

الفرنسي جريزمان يحلم باللعب مع نيمار ومبابي

GMT 23:24 2015 الإثنين ,26 كانون الثاني / يناير

حديقة الحيوانات في العين تضم زواحف جديدة

GMT 22:29 2017 الأربعاء ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

شركات البترول تتخلص من 90% من مخلفاتها دون تدوير

GMT 17:32 2021 الأربعاء ,21 إبريل / نيسان

أتليتكو مدريد ينسحب من بطولة دوري السوبر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon