توقيت القاهرة المحلي 13:01:22 آخر تحديث
  مصر اليوم -

سهل الدمراوي يؤكد أن شركات المقاولات تتعرض لخسائر كثيرة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - سهل الدمراوي يؤكد أن شركات المقاولات تتعرض لخسائر كثيرة

سهل الدمراوي
القاهرة - سهام أحمد

أعلن المهندس سهل الدمراوي عضو الاتحاد المصري لمقاولي التشييد والبناء، بأن شركات المقاولات تتحمل فوق استطاعتها من عدم رقابة الدولة على أسعار جميع المواد الخام، وأن الأسعار التي تعاقدت عليها مع جميع أجهزه الدوله وجهات عديده أخرى هي أسعار ثابته ولا يتم التعويض عن الزيادات غير الرسمية من المنتجين والتجار اللذين استغلوا فراغ الرقابه عليهم وعلى اسعارهم واتفقوا على تحقيق أكبر ربح ممكن ويتحمل ذلك المقاول وحده .

 وقال الدمراوي إن تعديل سعر المقاول يتطلب العديد من القوانين واللوائح واللجان والبيروقراطية، التي تستغرق شهور وسنين وفي نهايه المطاف لا تعترف بالسعر الحقيقي بالسوق اللذي يشمل جشع المنتجين والتجار .

 وأوضح الدمراوي أن التجار وصل بهم شده الجشع ان لا يقل ربحه عن ألف جنيه للطن الواحد بدلا من خمسون جنيها منذ عامين فقط أي أن التاجر يربح 60000 جنيه لنقله واحده 60 طنًا، والمبلغ هذا يتحمله المقاول وحده عن النقله الواحده وكثير من المشروعات يحتاج آلاف الأطنان شهريا. وأضاف الدمراوي بأن قطاع المقاولات هو أهم قطاع لتنفيذ خطه الدوله، فلا تتركوه ينهار بين جشع التجار وبيروقراطيه الجهاز الإداري لأنه يد الدوله اليمني.

 وأشار المهندس سهل الدمراوي عضو الاتحاد المصري لمقاولي التشييد والبناء بأن شركات المقاولات تنهار بالفعل وكافه المسؤولين في صمت وكأن هذا القطاع من دوله أخرى، ولا حاجه لها به وان أمره لا يخصهم من قريب ولا بعيد وتتلخص الكوارث، التي يتعرض لها القطاع .

 وقال الدمراوي إن الوضع الحالي سيء جدا وخطير جدا، سيؤدي إلى كارثة باقتصاد الدوله وخسارة الفائده المرجوة، من مشروعات كلفت الدوله المليارات. وناشد الدمراوي الحكومة بكافه أجهزتها، بأن لا تقف مكتوفه الأيدي وغير مباليه بالوقت والأيام والشهور بل والسنوات لقطاع هام جدا بالدولة يعمل به 8 مليون مواطن على الأقل ويتأثر به 30 مليون مصري على الأقل. 

 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سهل الدمراوي يؤكد أن شركات المقاولات تتعرض لخسائر كثيرة سهل الدمراوي يؤكد أن شركات المقاولات تتعرض لخسائر كثيرة



GMT 01:52 2024 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
  مصر اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 07:57 2021 الخميس ,02 أيلول / سبتمبر

سعر الدولار اليوم الخميس 2- 9-2021 في مصر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon