توقيت القاهرة المحلي 02:23:24 آخر تحديث
  مصر اليوم -

وزير التجارة يبحث تعزيز العلاقات الاقتصادية مع نظيره الفرنسي

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - وزير التجارة يبحث تعزيز العلاقات الاقتصادية مع نظيره الفرنسي

المهندس طارق قابيل مع وزير الدولة الفرنسي لشؤون الصناعة
القاهرة :سهام أحمد

عقد وزير التجارة والصناعة، المهندس طارق قابيل، جلسة مباحثات مع وزير الدولة الفرنسي لشؤون الصناعة، كريستوف سيروغ، حيث استعرض اللقاء سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية وزيادة معدلات التجارة البينية والاستثمارات المشتركة بين مصر وفرنسا خلال المرحلة المقبلة

وأكد قابيل أنه استعرض خلال اللقاء استراتيجية وزارة التجارة والصناعة للتنمية الصناعية والتجارة الخارجية 2020، وكذلك ملامح استراتيجية تعميق صناعة السيارات في مصر، مشيرًا إلى ضرورة الاستفادة من الخبرة الفرنسية فى مجال صناعة السيارات والصناعات المغذية لها، لدعم وتعميق صناعة السيارات المصرية.
 
وشدد على أهمية نقل الخبرات الفرنسية المتعلقة بالمشاريع الصغيرة والمتوسطة، خاصة فيما يتعلق بتنمية القدارت البشرية والمهنية وتنمية المهارات التسويقية لمنتجات المشاريع الصغيرة والمتوسطة في السوقين المحلي والخارجي، بالإضافة إلى زيادة القدارات العلمية في مجال البحث والابتكار والتطوير ومجالات التمويل ودراسات الجدوى.
 
ووجه الوزير الدعوة لسيروغ لحضور فعاليات افتتاح معرض باتيمات ايجيبت2017 Batimad Egypt 2017، وهو اكبر معرض للبناء في الشرق الأوسط والمقرر عقده في القاهرة خلال الفترة من 9- 11 آذار/ مارس المقبل، ويشارك فيه 126 شركة من 15 دولة تتضمن الولايات المتحدة وكندا وألمانيا والصين وإيطاليا والهند واسبانيا وروسيا والمملكة المتحدة وبلغاريا وتونس والامارات وعمان وتركيا، بالإضافة إلى مصر، ويضم المعرض مجالات مواد ومعدات التشييد والبناء والسيراميك وأنظمة النوافذ والدهانات والارضيات وغيرها.

ومن جانبه اكد السيد /كريستوف سيروج وزير الصناعة الفرنسي حرص بلاده علي تعزيز علاقاتها الاقتصادية مع مصر خاصة في ظل العلاقات الاستراتيجية والتاريخية التي تربط بين البلدين ، مشيرا الي أهمية التنسيق المستمر بين المسئولين في البلدين لتبادل المعلومات حول الفرص الاستثمارية المتاحة ومساعدة القطاع الخاص في البلدين للدخول في شراكات تنعكس اثارها ايجاباً علي العلاقات الاقتصادية المشتركة بين الدولتين .

كما ابدي الوزير الفرنسي ترحيبه بتقديم الدعم الفني والتقني لقطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة في مصر خاصة وان فرنسا تمتلك تجربة ناجحة في هذا المجال من خلال التعامل مع 3500 منشأة صغيرة ومتوسطة ، حيث تقدم الوزارة اكثر من 5 الاف دورة  تدريبية في هذا المجال ، كما يتم تقديم اليات تمويلية ميسرة لهذه النوعية من المشروعات .

وأشار سيروج الي أهمية تعزيز التعاون المشترك بين فرنسا ومصر في مجال تكنولوجيا المعلومات خاصة وان مصر تتبوأ مكانة متميزة في هذا القطاع الحيوي
وفي هذا الاطار اكد المهندس طارق قابيل ان قطاع تكنولوجيا المعلومات يعد احد اهم القطاعات التي تحظي باهتمام الحكومة المصرية حيث توجد 5 قري ذكية في مصر تضم كبري شركات تكنولوجيا المعلومات العالمية  ، مرحباً بإيجاد تعاون مشترك بين الشركات المصرية ونظيرتها الفرنسية في هذا المجال

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير التجارة يبحث تعزيز العلاقات الاقتصادية مع نظيره الفرنسي وزير التجارة يبحث تعزيز العلاقات الاقتصادية مع نظيره الفرنسي



الملكة رانيا تتألق بإطلالة جذّابة تجمع بين الكلاسيكية والعصرية

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 13:37 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

السيول تُغرق جدة والكارثة تجتاح مواقع التواصل الاجتماعي

GMT 20:00 2015 السبت ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

أرقى أنواع السلطات

GMT 22:00 2017 الأحد ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

الفرنسي جريزمان يحلم باللعب مع نيمار ومبابي

GMT 23:24 2015 الإثنين ,26 كانون الثاني / يناير

حديقة الحيوانات في العين تضم زواحف جديدة

GMT 22:29 2017 الأربعاء ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

شركات البترول تتخلص من 90% من مخلفاتها دون تدوير

GMT 17:32 2021 الأربعاء ,21 إبريل / نيسان

أتليتكو مدريد ينسحب من بطولة دوري السوبر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon