توقيت القاهرة المحلي 12:18:52 آخر تحديث
  مصر اليوم -

وزارة الزراعة تسعى إلى توفير العديد من الأغنام والعجول الأضاحي للمواطنين

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - وزارة الزراعة تسعى إلى توفير العديد من الأغنام والعجول الأضاحي للمواطنين

وزارة الزراعة المصرية
القاهرة - إسلام محمود

تسعى الحكومة المصرية ممثلة في وزارة الزراعة ، إلى توفير العديد من الأغنام والعجول الأضاحي ، استعدادًا إلى موسم عيد الأضحى ، للتسهيل على المواطنين الحصول عليها ، بأسعار منخفضة تيسيرًا منها لهم ، ومراعاة الظروف الاقتصادية الصعبة التي يمر بها أغلب الأسر خلال هذه الفترة

وأعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي المصرية ، عن طرح ألفين و 775، رأسًا من العجول البلدية البقري والجاموسي وأغنام الأضاحي من بينها 1919 رأسًا من عجول الجاموس والأبقار و856 رأسًا من الأغنام للبيع إلى المواطنين من خلال مزارعها ومحطاتها البحثية وجمعيات الإصلاح الزراعي بسعر موحد 57 جنيهًا للكيلو القائم ، وذلك استعدادًا إلى عيد الأضحى المبارك.

وأضافت الوزارة، في بيان الخميس، أنّ هناك خريطة تفصيلية موضحًا بها مناطق البيع في 13 محافظة والأعداد المتوافرة بها والتي سيتم طرحها بداية من الخميس وحتى نفاد الأعداد المطروحة، موضحةً أنه تم طرح 416 رأسًا من عجول الجاموس في محافظة الشرقية في وحدة تحسين الإنتاج النباتي والحيواني في كفر الحمام وجمعيات الإصلاح الزراعي لتسويق العجول في الزقازيق، بلبيس، ههيا وكفر صقر.

وتابعت أنه تم طرح 756 رأسًا من عجول الجاموس والأبقار والأغنام في محافظة القليوبية من خلال محطة بساتين القناطر ومزرعة جزيرة الشعير ووحدتي تحسين الإنتاج النباتي والحيواني في جزيرة الشعير وقها.

و تم طرح 79 رأسًا من عجول الجاموس والأغنام وفي محافظة الإسماعيلية ،  في محطة البحوث ومشروع تطوير النظم الزراعية في محطة بحوث شرق القناة، وفي محافظ البحيرة تم طرح 117 رأسًا من الأبقار والأغنام من خلال وحدات تحسين الإنتاج النباتي والحيواني في أدفينا، صفط خالد، البوصيلي ومزرعة المعمل المركزي للأغذية والأعلاف بالأراضي الجيرية .

وأوضحت، أنه تم طرح 662 رأسًا من عجول الجاموس في محافظة المنوفية من خلال جمعيات الإصلاح الزراعي لتسويق العجول في شبين الكوم وأشمون، بالإضافة إلى  الجمعية المركزية وكذلك في منفذ مشاريع الجمعية العامة في شبين الكوم.

تم طرح 161 رأسًا من العجول الجاموسي والبقري والأغنام وفي محافظة كفر الشيخ، من خلال محطة سخا، دوار القرضا ووحدة تحسين الإنتاج النباتي والحيواني، وفي محافظة الفيوم، تم طرح 528 رأس من عجول الجاموس والأغنام من خلال وحدة تحسين الإنتاج النباتي والحيواني في طامية وجمعيات الإصلاح الزراعي لتسويق العجول المركزية، طامية، ابشواي والفيوم.

و تم طرح 11 رأسًا من العجول البقري والجاموسي والأغنام وفي بني سويف،  في محطة بحوث سدس، وفي محافظة المنيا، تم طرح 12 رأسًا من الأغنام في محطة بحوث ملوي، وفي أسيوط تم طرح 10 رؤوس من الأغنام في محطة البحوث، وفي سوهاج تم طرح 9 رؤوس من الجاموس في وحدة تحسين الإنتاج النباتي والحيواني في شندويل، وفي محافظة الأقصر، تم طرح 10 رؤوس من الأغنام في وحدة تحسين الإنتاج النباتي والحيواني في المطاعنة وفي الوادي الجديد و تم طرح 4 رؤوس من الأغنام في محطة البحوث.

و قال وزير الزراعة واستصلاح الأراضي عزالدين أبوستيت ، إنّ ذلك يأتي حرصًا من الوزارة على تخفيف العبء عن كاهل المواطنين مع حلول عيد الأضحى المبارك بحيث يتم البيع مباشرة إلى المواطنين من دون تدخل التجار ، للحد من أي فرص للتلاعب بالأسعار.

 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزارة الزراعة تسعى إلى توفير العديد من الأغنام والعجول الأضاحي للمواطنين وزارة الزراعة تسعى إلى توفير العديد من الأغنام والعجول الأضاحي للمواطنين



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

القاهرة - مصر اليوم

GMT 09:41 2019 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

"قطة تركيّة" تخوض مواجهة استثنائية مع 6 كلاب

GMT 09:12 2020 الثلاثاء ,07 إبريل / نيسان

هاشتاج مصر تقود العالم يتصدر تويتر

GMT 12:10 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

رفيق علي أحمد ينضم إلى فريق عمل مسلسل "عروس بيروت"

GMT 03:39 2020 السبت ,11 كانون الثاني / يناير

مادلين طبر تؤكد أن عدم الإنجاب هي أكبر غلطة في حياتها

GMT 18:39 2020 الأحد ,05 كانون الثاني / يناير

التفاصيل الكاملة لحريق شقة الفنانة نادية سلامة.

GMT 05:47 2019 الأحد ,13 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على سعر الجنيه المصري مقابل الدينار الاردني الأحد

GMT 13:22 2019 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

قائمة "نيويورك تايمز" لأعلى مبيعات الكتب

GMT 20:50 2018 الأحد ,23 كانون الأول / ديسمبر

مقلوبة لحم الغنم المخبوزة في الفرن
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon