توقيت القاهرة المحلي 19:38:23 آخر تحديث
  مصر اليوم -

مصر تفاوض "جنرال إلكتريك الأميركية" لتوريد 100 قطار لسكك الحديد

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - مصر تفاوض جنرال إلكتريك الأميركية لتوريد 100 قطار لسكك الحديد

جنرال إلكتريك
القاهرة- علي السيد

كشفت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي أن المفاوضات التي أجرتها وزارتي الاستثمار والتعاون الدولي والنقل، مع شركة جنرال إلكتريك بشأن توريد 100 قاطرة من طراز "GE ES40ACi Light Evolution Series " متعددة الأستخدام للركاب وبضائع لهيئة سكك حديد مصر، تضمنت رفع المكون المحلي من 35 % إلى 50 %.

وأكدت الوزيرة، أن الشركة عرضت أن يكون المكون المحلي 35 %، لكن بعد مفاوضات وزاراتي الاستثمار والتعاون الدولي والنقل معها تم رفع المكون المحلي إلى 50 %، مشيرة إلى أن الاتفاقية التي شهدها شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، توقيعها، أمس السبت، جاءت نتيجة لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي، مع جيف أميلت، المدير التنفيذي لشركة جنرال إلكتريك الأميركية، خلال الزيارة الرسمية التي قام بها إلى العاصمة الأميركية "واشنطن" في الأسبوع الأول من شهر أبريل/نيسان الماضي.

وأوضحت الوزيرة، أن هذه الاتفاقية تأتي تأكيدًا على العلاقات الاستراتيجية بين مصر وأميركا، وحرص واشنطن على ضخ استثمارات في مصر خلال الفترة المقبلة، بعد القمة التي عقدت بين الرئيس السيسي والرئيس الأميركي، دونالد ترامب، في واشنطن، وأعربت الوزيرة عن سعادتها بالتعاون بين وزارتي الاستثمار والتعاون الدولي والنقل، موضحة أن التنمية الشاملة تحتاج إلى زيادة شبكات الربط.

وأشارت الوزيرة، إلى أن الاتفاقية تتضمن صيانة طويلة الأجل لمدة 15 عامًا من أجل توفير قطع الغيار والدعم الفني للقاطرات الجديدة و 81 قطارًا لجنرال إلكتريك حاليًا ضمن أسطول هيئة سكك حديد مصر، وتتضمن الإتفاقية استخدام "برنامج تدريب جنرال إلكتريك للنقل" كمنصة لتدريب أكثر من 275 مهندس وتقني في هيئة سكك حديد مصر، كما يتضمن الإتفاق حلولًا مالية شاملة وتنافسية لتمويل المشروع مقدمة من جانب جنرال إلكتريك من خلال وكالة تنمية الصادرات الكندية.

وتابعت الوزيرة، أنها بحثت مع جون رايس، نائب رئيس مجلس إدارة جنرال إلكتريك والرئيس السيسي والرئيس التنفيذي لمؤسسة جنرال إلكتريك العالمية للتنمية، على هامش التوقيع، زيادة التعاون بين الحكومة وجنرال إلكتريك خلال الفترة المقبلة، وزيادة استثمارات الشركة فى مصر، وأشار الدكتور هشام عرفات، وزير النقل إلى أن هذا الاتفاق سيسهم فى تعظيم دور هيئة سكك حديد مصر فى نقل البضائع عبرها فى ضوء قوة جرارات جنرال الكتريك التي تصل إلى 400 حصان، لافتًا إلى أن الشحنة الأولى لهذه الجرارات والبالغة نحو 25 جرارًا ستصل في 2018.

 وقال جون رايس: "أهمية هذه الشراكة ترجع إلى قدرتنا على تقديم حلول شاملة، ونعمل مع وزارة النقل وهيئة سكك حديد مصر على كافة نواحي المشروع، من توفير حلول تمويلية مستدامة من خلال شركائنا، إلى تصنيع وصيانة قطاراتنا، وخدامات طويلة الأجل بالأضافة إلى تدريب وتطوير القدرات التقننية محليًا، ويأتي هذا في كوننا شريكًا ملتزمًا لمصر، حريصًا على تقديم حلول متكاملة وتركيزنا دائمًا على المستقبل ويمثل "برنامج تدريب جنرال إلكتريك للنقل" منصة يمكن من خلالها البناء على ابتكارات وأفكار الشركة بسواعد كل المشاركين فيه".

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مصر تفاوض جنرال إلكتريك الأميركية لتوريد 100 قطار لسكك الحديد مصر تفاوض جنرال إلكتريك الأميركية لتوريد 100 قطار لسكك الحديد



GMT 04:47 2024 الجمعة ,03 أيار / مايو

معرض الدوحة الدولي للكتاب ينطلق في 9 مايو

GMT 07:50 2023 الأربعاء ,12 تموز / يوليو

حادث تحطم عنيف لأغلى سيارات فيراري على الطريق

GMT 16:48 2017 الخميس ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

فريق طنطا يودع الكأس بالخسارة من الحدود بثنائية

GMT 23:43 2013 الجمعة ,25 تشرين الأول / أكتوبر

"الجِفْتُون" و"الزَّبرجد" أهم جُزر "البحر الأحمر" السياحية

GMT 07:31 2020 الخميس ,24 أيلول / سبتمبر

10 مطاعم مميزة في الطائف للعوائل تعرف عليها

GMT 10:50 2020 السبت ,22 شباط / فبراير

شيرين رضا تنتقد قطع الأشجار

GMT 04:56 2019 الإثنين ,28 تشرين الأول / أكتوبر

"أوبرا عايدة" تبهر الجمهور في الأقصر بعد 22 عامًا من الغياب
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon