توقيت القاهرة المحلي 20:29:18 آخر تحديث
  مصر اليوم -

سعفان يفتتح مُلتقى تَوظيف يوفر 3000 فُرصة عمل برواتب تصل إلى 7500 جنيه في القاهرة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - سعفان يفتتح مُلتقى تَوظيف يوفر 3000 فُرصة عمل برواتب تصل إلى 7500 جنيه في القاهرة

وزير القوى العاملة - محمد سعفان
القاهرة - مصر اليوم

افتتح وزير القوى العاملة محمد سعفان، اليوم السبت، ملتقى التوظيف الأول بالمعهد العالي للدراسات التعاونية والإدارية، والذي يوفر 3000 فرصة عمل للذكور والإناث لمختلف المؤهلات، فضلًا عن المهن الفنية من جميع التخصصات والقطاعات الوظيفية المختلفة، وفرتها مديرية القوى العاملة بالقاهرة من خلال 40 شركة قطاع خاص بالمحافظة، بمرتبات تبدأ من 2400 إلى 7500 جنيه، بحضور عميد المعهد الدكتور محمد عبد العزيز خليفة، والدكتور أحمد خميس، رئيس مجلس الإدارة ومدحت الغمراوي مدير المديرية. وقال وزير القوي العاملة محمد سعفان: إن ملتقى التوظيف يأتي في إطار مبادرة حياة كريمة، التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي، لتوفير فرص عمل كريمة لائقة للشباب من الجنسين. وتفقد وزير القوى العاملة الشركات الموجودة، مؤكدًا ضرورة تطبيق الحد الأدنى للأجور على الوظائف المعروضة من قبل الشركات، وتحديد الأعداد المطلوبة، مع شرح تفصيلي لكافة تفاصيل وشروط الوظيفة للمتقدمين.

ووجه الوزير حديثه للشباب المتقدمين، ناصحا إياهم بضرورة الاطلاع على تفاصيل كل وظيفة قبل التقديم عليها، واختيار الأنسب من بينها من حيث الراتب والمكانة الوظيفية بما يتناسب وقدراتهم وتدريباتهم، مع اختيار شركة واحدة من بين الشركات الموجودة بما يفيد في متابعة الوظائف وشاغليها بعد انتهاء الملتقى وتحليل البيانات بما يفيد إحصائيات سوق العمل المصري. كما وجه الوزير مديرية القوى العاملة بالقاهرة، بمراجعة الوظائف المعروضة بالملتقى، وحصر الوظائف المعروضة ونسب شاغليها، ومتابعة نتائج الملتقى وتقديم تقرير وافي بها إلى الوزارة، مع التأكيد على الشركات بعدم تقديم وظيفه يكون راتبها أقل من الحد الأدنى للأجور، أو من بين شروطها ما يخل بقانون العمل الحالي واللوائح المنفذة.
وزير القوى العاملة بملتقى التوظيف

ووجه الوزير كل الشركات المشاركة في الملتقى بضرورة الالتزام بالحد الأدنى للأجور المطبق حاليًا، والذي أقره المجلس القومي للأجور للعاملين بالقطاع الخاص ومنشآته، والالتزام بالقانون. ودعا الوزير شباب الخريجين للدخول في العمل بالقطاع الخاص على الفرص المتوفرة واختيار المناسب منها، مؤكدا أن الخطوة الأولى هي المهمة الأصعب حتى يكتسبوا خبرات، فضلا عن زيادة فرص التواصل مع العديد من المنشآت، حتى يتمكنوا من تحقيق طموحاتهم. وأكد سعفان أن ملف التوظيف من أهم الملفات التي تهتم بها الوزارة، الذي يحتاج إلى تكاتف وتعاون جميع الجهات للتصدي لأزمة البطالة التي بدأت معدلاتها في الانخفاض لتصل إلي 7.4% في الربع الأخير من العام 2021، مشيرًا إلى أنه في سبيل ذلك تهتم الوزارة بعقد ملتقيات توظيف على مستوى المحافظات بصفة دورية لما لها من تأثير إيجابي ونتائج ملموسة في عملية التشغيل.

وتفقد الوزير على هامش الملتقى مركز التدريب المتقدم للتطوير والتحديث بالمعهد، والذي يتكون من 8 قاعات تدريبية مجهزة بأحدث الوسائل والأساليب التدريبية الحديثة لتدريب الطلاب على أحدث ما وصلت إليه العلوم الإدارية والتعاونية العالمية.  كما تفقد الوزير متحف الدكتور كمال حمدي أبو الخير، مؤسس الحركة التعاونية العربية، ومؤسس المعهد، الملحق بالمركز، والموجود به كل كتبه ومؤلفاته وإنجازاته. والتقط الوزير بالتقاط صورة تذكارية مع رئيس مجلس الإدارة وعميد المعهد والسادة أعضاء هيئة التدريس. وقدم أحمد خميس رئيس مجلس إدارة المعهد الشكر والتقدير للوزير على حرصه حضور الملتقى لتوفير فرص عمل لائقة للشباب من الجنسين خريجي المعهد في العديد من المجالات.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

محمد سعفان يُعلن عن وظائف شاغرة للعمل في التمريض في إحدى دول الخليج

بدء قبول طلبات راغبي العمل من الممرضات في إحدى دول الخليج

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سعفان يفتتح مُلتقى تَوظيف يوفر 3000 فُرصة عمل برواتب تصل إلى 7500 جنيه في القاهرة سعفان يفتتح مُلتقى تَوظيف يوفر 3000 فُرصة عمل برواتب تصل إلى 7500 جنيه في القاهرة



  مصر اليوم - أحمد حلمي يكشف أسباب استمرار نجوميته عبر السنوات

GMT 16:13 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

"فولكس واغن" أبوظبي تُمدّد عروضها الرمضانية

GMT 12:19 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

مصر تحصد 31 ميدالية متنوعة مع ختام بطولتي الرماية

GMT 13:55 2018 السبت ,06 تشرين الأول / أكتوبر

الهلال يستضيف الزمالك في ليلة السوبر السعودي المصري

GMT 08:41 2020 الخميس ,22 تشرين الأول / أكتوبر

سعر الدولار في مصر اليوم الخميس 22 تشرين أول /أكتوبر 2020

GMT 19:37 2020 الثلاثاء ,06 تشرين الأول / أكتوبر

سفيتولينا تودع بطولة فرنسا المفتوحة للتنس أمام بودوروسكا

GMT 12:53 2020 الأربعاء ,01 كانون الثاني / يناير

علماء يكتشفون79 مضادا حيويا جديدا في براز الإنسان يطيل العمر

GMT 01:31 2019 الأربعاء ,12 حزيران / يونيو

رانيا يوسف ترقص أمام مدرسة ابنتها احتفالا بتخرجها
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon