توقيت القاهرة المحلي 14:43:34 آخر تحديث
  مصر اليوم -

شعراوي يبحث مع مدير برنامج الأغذية العالمي مجالات التعاون الثنائي

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - شعراوي يبحث مع مدير برنامج الأغذية العالمي مجالات التعاون الثنائي

اللواء محمود شعراوى، وزير التنمية المحلية
القاهرة ـ مصر اليوم

استقبل اللواء محمود شعراوى، وزير التنمية المحلية، برافين أجراوال، المدير الجديد لبرنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة في مصر، و الذي بدأ مهام عمله رسميًا، خلال أغسطس الجاري، خلفًا لمانجستاب هايلى .حضر اللقاء آلاء الزهيرى مسئول العلاقات مع الجهات الحكومية بالبرنامج وبحضور عدد من قيادات الوزارة.
وفى بداية اللقاء حرص اللواء محمود شعراوى، على توجيه التهنئة إلى برافين أجراوال بمناسبة توليه منصبه الجديد، متمنيا له فترة عمل متميزة ومثمرة .

وأعرب عن أمله في استكمال مسيرة التعاون والتنسيق والعمل المتميز بين الوزارة والبرنامج والذى يعد من أفضل الشركاء الدوليين وكذا البناء على ما تحقق من مشروعات تنموية مهمة وشراكات فعالة خلال الفترة الماضية فى إطار اتفاقية التعاون الموقعة بين الوزارة والبرنامج .
 
وعرض وزير التنمية المحلية لبعض مجالات التعاون المشترك بين الجانبين واستراتيجية عمل وزارة التنمية المحلية والمشروعات والبرنامج القومية التي تتابع تنفيذها وفقًا للتكليفات الرئاسية والمتابعة الخاصة من رئيس الوزراء والتي تهتم بخدمة المواطنين في مختلف محافظات الجمهورية وتغيير حياتهم للأفضل وعلى رأسها البرنامج القومى لتطوير الريف المصرى ضمن المبادرة الرئاسية " حياة كريمة " .
 
وأعرب الوزير عن تقديره للدعم الذى قدمه برنامج الأغذية العالمى للعديد من المحافظات خلال الفترة الماضية، مشيدا بالمساندة المهمة التى قدمها البرنامج للعمالة غير المنتظمة والأسر الأكثر احتياجًا بعدد من محافظات الصعيد عبر صرف منحة مالية قدرها 500 جنيه لحوالى سبعة آلاف شخص بقري قنا وسوهاج وأسيوط للتخفيف عليها من الآثار المترتبة من تداعيات الإجراءات الخاصة بالحد من انتشار فيروس كورونا .
 
واستعرض اللواء محمود شعراوى لبعض ملفات التعاون الجارية بين الوزارة والبرنامج  وعلى رأسها دعم البرنامج لتسويق المنتجات اليدوية والحرفية والتراثية التي تتميز بها بعض المحافظات وإطلاق منصة " أيادي مصر " بالتنسيق مع الوزارة والتى نجحت فى دعم المنتجات اليدوية للمرأة لتمكينها اقتصاديًا وتحسين ودعم القدرة التسويقية وزيادة فرص البيع والشراء والمساعدة في الوصول
للأسواق وخلق فرص عمل للشباب والفتيات فى ظل الأهمية الكبيرة لعمليات التسويق الإلكترونى خلال الفترةالحالية.
وأشار " شعراوى " إلى أن تلك المنصة حظيت باستحسان وترحيب من القيادة السياسية ومجلس الوزراء واعتبارها أحد المشروعات القومية؛ إذ سيتم دعم تلك المنصة خلال الفترة الحالية بعدد من الأفكار والمقترحات بالتنسيق مع بعض الوزارات عبر إطلاق حملة تسويقية موسعة لها وتقديم الدعم الفني من وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.
وأكد وزير التنمية المحلية أنه يسعى في هذه المرحلة إلى ربط منصة " أيادي مصر " بالتكتلات الاقتصادية الموجودة ضمن برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر في محافظتى قنا وسوهاج والمنيا وأسيوط ، بما سيوفر كل الدعم للمنتجات الحرفية والتراثية واليدوية التي تتميز بها تلك المحافظات وتوفير الدعم التسويقى والتدريبى لتلك التكتلات وعلى رأسها تكتل "الفركة بمركز نقادة بقنا" و"التلي بمركز شندويل بسوهاج والآثاث بمركز طهطا بسوهاج" بالإضافة إلي بعض المنتجات الأخرى والمساعدة فى عملية الترويج والتسويق لتلك لها عبر تلك المنصة .
وشدد اللواء محمود شعراوى على اهتمام الوزارة بدعم تلك التكتلات لخلق فرص عمل وتحسين مستوى وجودة المنتجات التى تصنعها تلك التكتلات والتسويق لها، لافتًا إلى الرغبة التي أبدتها منظمة المدن والحكومات المحلية الآفريقية ورغبتها في التنسيق مع وزارة التنمية المحلية لإطلاق منصة " أيادى أفريقيا " للمساعدة فى تسويق المنتجات اليدوية والتراثية الأفريقية فى إطار حرص مصر على تعزيز قدرة مكتب إقليم شمال أفريقيا لمنظمة المدن والحكومات والذى تم افتتاحه مؤخرا.
 
كما عبر " شعراوى " عن تقديره للتنسيق الذى يجرى مع البرنامج فيما يخص إنشاء " البوابة الجيومكانية " لوزارة التنمية المحلية بالتنسيق مع إحدى الشركات
العالمية والتي تهدف إلى رصد ومتابعة كل المشروعات والخدمات التي تديرها وتشرف عليها الوزارة بالمحافظات، وتنظيم عملية تبادل المعلومات والبيانات لدعم عمليات اتخاذ القرار وإدارة الأزمات.
كما أشار وزير التنمية المحلية إلى مشروع دعم المجتمعات الريفية بالتعاون مع برنامج الأغذية العالمى للنهوض بعدد من القرى فى محافظات الصعيد وذلك فى إطار البرنامج القومى لتطوير الريف المصرى ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة وجعلها قري نموذجية ومتكاملة فى كل الخدمات التى تهم المواطنين خصوصًا البنية التحتية والصرف الصحى ومياه الشرب وتوفير فرص عمل مستدامة لأبناء القرى من الشباب والمرأة المعيلة تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهورية .
وأكد اللواء محمود شعراوى أن مبادرة حياة كريمة لا تسعى منها الدولة المصرية إلى توفير مسكن لائق لأبناء القرى المصرية أو تحسين الخدمات المقدمة لهم في القرى فقط ولكن عبر إتاحة فرصة عمل مستدامة لأبناء القرى لتحسين دخل الأسر ومواجهة البطالة، مؤكدا أن الوزارة تسعى إلى التمكين الاقتصادي للمواطنين في قرى حياة كريمة خاصة للمرأة المعيلة والشباب عبر بناء القدرات وتوفير القروض بالتعاون مع صندوق التنمية المحلية ودعم قدرات الوحدات المحلية والتوسع في منصبة " أيادى مصر " لتشجيع التسويق الإلكترونى ، بالإضافة إلى خلق فرص عمل فيما يخص التكتلات الاقتصادية بتلك القرى والتي بلغ عددها تقريباً 120 تكتل في 52 مركز إداري بمحافظات المرحلة الأولي لمبادرة حياة كريمة.
 ومن جانبه أعرب برافين أجراوال، عن تقديره لحرص وزير التنمية المحلية على تقديم كل الدعم للمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر وربط المواطنين بالاقتصاد الوطنى للدولة، مؤكدا أهمية الدور الذى تقوم به الدولة المصرية لرعاية الأسر الأكثر احتياجا في مختلف المحافظات، وأهمية المشروع القومى العملاق الخاص بحياة كريمة لتحسين حياة الملايين من الأسر المصرية في القرى والمحافظات المستهدفة.

كما أشار مدير برنامج الأغذية العالمى إلى استعداده البرنامج ليكون جزءًا من نجاح البرنامج القومى لتطوير الريف المصرى " حياة كريمة " وتوفير فرص عمل والتدريب للمواطنين في القرى، ودعم جهود الحكومة على المستويين الاقتصادى والاجتماعى في مختلف المحافظات.
وأشاد مدير مكتب برنامج الأغذية العالمي بالجهود التى تقوم به وزارة التنمية المحلية، واصفا إياها أنها من أهم الوزارات بالحكومة التي تقوم بالتنسيق مع مختلف الوزارات والمحافظات لخدمة المواطنين في كل المدن والقرى المصرية، وتسخير  كل الدعم والإمكانيات الخاصة بالبرنامج فى مجالات العمل المشتركة بين الجانبين وعلى رأسها التعاون في مجال توفير فرص العمل بقرى حياة كريمة

 

.قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ :

"محمود شعراوي" يعلن تركيب 2.7 مليون كشاف إنارة موفرة للطاقة في المحافظات

توجيهات رئاسية بسرعة الانتهاء من توفير الأراضي المطلوبة لمشروعات برنامج تطوير الريف المصري

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شعراوي يبحث مع مدير برنامج الأغذية العالمي مجالات التعاون الثنائي شعراوي يبحث مع مدير برنامج الأغذية العالمي مجالات التعاون الثنائي



ماغي بوغصن تتألق في إطلالة مميزة باللون الأصفر

بيروت - مصر اليوم

GMT 10:05 2022 السبت ,28 أيار / مايو

أفضل أماكن سياحية صيفية للعائلات
  مصر اليوم - أفضل أماكن سياحية صيفية للعائلات

GMT 13:55 2018 السبت ,06 تشرين الأول / أكتوبر

الهلال يستضيف الزمالك في ليلة السوبر السعودي المصري

GMT 12:07 2018 الجمعة ,05 تشرين الأول / أكتوبر

الجبلاية تستقر على خصم 6 نقاط من الزمالك

GMT 09:25 2021 الإثنين ,20 أيلول / سبتمبر

حظك اليوم الإثنين 20/9/2021 برج الأسد

GMT 19:53 2021 الأحد ,21 آذار/ مارس

5 حيل مكياج لإطلالة أكثر شبابًا

GMT 13:05 2021 الجمعة ,09 إبريل / نيسان

كيا تطرح K8 2022 الجديدة كليا بمواصفات جبارة

GMT 16:41 2020 الإثنين ,12 تشرين الأول / أكتوبر

بيراميدز يتعاقد مع محمود وادي مقابل 20 مليون جنيه

GMT 14:28 2020 الثلاثاء ,09 حزيران / يونيو

عدسة "الغواص" رامي مقداد تنقل جمال بيئة بحر غزة

GMT 23:15 2020 الأربعاء ,03 حزيران / يونيو

زلزال بقوة 6.8 درجات يضرب شمال تشيلي

GMT 19:13 2019 الأربعاء ,16 تشرين الأول / أكتوبر

الفنان الهندي جوناثان فان نيس يعلن إصابته بمرض الإيدز
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon