توقيت القاهرة المحلي 12:44:02 آخر تحديث
  مصر اليوم -

المالية المصرية توافق على تعديل الشكل التعاقدي لـ70 من مؤقتي المجلس الأعلي للآثار

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - المالية المصرية توافق على تعديل الشكل التعاقدي لـ70 من مؤقتي المجلس الأعلي للآثار

وزارة المالية
القاهرة ـ مصر اليوم

أكد الدكتور مصطفى وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار أن وزارة المالية وافقت على تعديل الشكل التعاقدي لـ٧٠ من مؤقتي المجلس الأعلى للآثار مرجئين السراكي (بند أجر نظير عمل) نقلا إلى الباب الأول أجور بموازنة المجلس، مع الموافقة  أيضا على أن يتقدم المجلس بمقترح تثبيت تلك العمالة بعد مضي ستة أشهر من تاريخ التعاقد.
تستغرق 6 سنوات... الآثار تعلن تفاصيل نقل المركب الثاني لخوفو إلى المتحف الكبير
قرار عاجل من رئيس الوزراء بخصوص خريجى كليات السياحة والآثار

ومن جانبه أوضح أحمد رحيمه معاون الوزير لتنمية الموارد البشرية أنه تم تكليف اللجنة المشكلة بقرار الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار بتحرير العقود الوظيفية للمذكورين خلال شهر أغسطس الجاري، مع مراعاة إتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية اللازمة بمقر عمل اللجنة.

وفي سياق آخر، عقد مجلس إدارة هيئة المتحف القومي للحضارة المصرية، برئاسة الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، اليوم الإثنين، اجتماعا بمقر المتحف بالفسطاط.

واستهل الدكتور خالد العناني، الاجتماع بتكريم إيناس جعفر نائب الرئيس التنفيذي لهيئة المتحف للشؤون الأثرية لبلوغها السن القانوني، وتقديم الشكر لها على ما بذلته من جهد طوال فترة عملها بالمتحف.

قاعة العرض المؤقت
واستعرض الدكتور أحمد غنيم الرئيس التنفيذي لهيئة المتحف القومي للحضارة المصرية، عدد من الموضوعات منها مستجدات أعمال تجهيز قاعة العرض المؤقت تمهيدًا لافتتاحها الوشيك بعد تطويرها، وتطور نمو أعداد الزائرين منذ افتتاح المتحف في شهر أبريل الماضي وحتى الآن والتي حققت ارتفاعا ملحوظا، مؤكدا أنها في ازدياد، بالإضافة إلى استعراض الانشطة الثقافية والفنية المختلفة والتي نظمها المتحف خلال الفترة الماضية.

التدريب الصيفي لخريجي كليات الآثار
وبدأت أمس الأحد، فعاليات اليوم الأول من التدريب الصيفي الذي ينظمه المتحف القومي للحضارة المصرية لطلاب وخريجي كليات الآثار بأقسامها المختلفة (آثار مصرية / إسلامية / ترميم) تحت عنوان: NMEC Summer School والذي يتيح الفرصة لطلبة كليات الآثار بتخصصاتها المختلفة الاحتكاك العملي ببيئة العمل داخل المتاحف والتعرف على الدور الذي يقدمه المتحف، الذي هو ليس فقط عرضا للمقتنيات والقطع الأثرية وإنما هو مؤسسة تعليمية بحثية تربوية متكاملة، بما يحقق فرصة كبيرة لهم في اكتساب خبرات كبيرة تسهم في خلق جيل جديد من الكوادر الشابة القادرة على العمل في الحقل الأثري في المستقبل.

واستهل برنامج التدريب بكلمة افتتاحية ألقاها كل من يحيى حسين، رئيس معمل ترميم الآثار المعدنية والمشرف على تدريب مجموعة الترميم، ورحاب جلال، أمين متحف بمتحف الحضارة والمشرفة على تدريب مجموعة طلاب أقسام الآثار المصرية والإسلامية.


مراحل البرنامج التدريبي
وتضمنت الكلمة ترحيبًا بالمتدربين واستعراضا لخطة ومراحل البرنامج التدريبي، وتلا ذلك محاضرة بعنوان: "المعامل العلمية المركزية بمتحف الحضارة"، ألقتها مي دياب، رئيس معمل التحليل بالأشعة السينية بمتحف الحضارة، ثم محاضرة أخرى بعنوان: "المناهج التحليلية لتوصيف المواد الأثرية: خطوة نحو ممارسات الحفاظ على القطع الأثرية"، ألقاها مينا مجدي، باحث في الكيمياء التحليلية للدراسات الأثرية  بمتحف الحضارة.


واختتم اليوم التدريبي بزيارة للمعامل العلمية بالمتحف للتعرف على الأجهزة المختلفة الخاصة بعمليات الفحص والتحليل للقطع الأثرية.

ومن جانبه أكد الدكتور أحمد فاروق غنيم رئيس هيئة المتحف، أن الأنشطة الثقافية والتعليمية التي يقوم بها المتحف من ندوات ومحاضرات ومؤتمرات علمية سوف تساهم بدور كبير فى التوعية المجتمعية ورفع قيمة المستوى الثقافي والأثري وكذلك المهني ليرتقي بالمستوى الفكري لجميع المشاركين والمتخصصين والعاملين والطلاب.

وأضاف الدكتور غنيم أن هذه الفعاليات ستجعل من متحف الحضارة بؤرة اهتمام لجميع الزائرين سواء على المستوى المحلى أو العالمي، مما يجعلنا نفخر بهذا المتحف أمام كل شعوب العالم.

قد يهمك ايضا :

وزير المالية المصرية القارة الإفريقية بها فرص استثمارية كبيرة لكنها تحتاج لتمويل

وزير المالية المصري يؤكد أن الدولة تتحمل فرق سعر الفائدة في «قروض المزارعين»

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المالية المصرية توافق على تعديل الشكل التعاقدي لـ70 من مؤقتي المجلس الأعلي للآثار المالية المصرية توافق على تعديل الشكل التعاقدي لـ70 من مؤقتي المجلس الأعلي للآثار



ياسمين صبري بإطلالة أنيقة تفوق الـ100 ألف دولار

القاهرة - مصر اليوم

GMT 15:39 2022 الإثنين ,04 تموز / يوليو

أبرز اتجاهات الموضة لألوان ديكورات الأعراس
  مصر اليوم - أبرز اتجاهات الموضة لألوان ديكورات الأعراس

GMT 10:06 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

يشير هذا اليوم إلى بعض الفرص المهنية الآتية إليك

GMT 08:22 2021 الإثنين ,20 أيلول / سبتمبر

حظك اليوم الإثنين 20/9/2021 برج السرطان

GMT 06:34 2017 الإثنين ,20 شباط / فبراير

"Beats Pill" أفضل 7 سماعات بلوتوث محمولة

GMT 11:52 2020 الأحد ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

اتيكيت الاجتماعات الرسمية

GMT 03:12 2020 الثلاثاء ,15 أيلول / سبتمبر

طرق تقليص مسام الوجه الواسعة

GMT 12:41 2020 الثلاثاء ,07 تموز / يوليو

فساتين صيفية على طريقة مدونة الأزياء وفاء عز
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon