توقيت القاهرة المحلي 21:25:40 آخر تحديث
  مصر اليوم -
وزارة الداخلية الإيرانية تعلن أنه تم تحديد سقوط طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في دائرة قطرها كليومترين ويتواجد في المنطقة قوات من الجيش والشرطة والحرس الثوري ، والهلال الأحمر الإيراني ينفي العثور على طائرة الرئيس حتى الان .الأمر الذي يفسّر حصول إرت هيئة الطوارىء التركية تعلن أنها أرسلت إلى ايران طاقما للإنقاذ مؤلفا من ٦ مركبات و٣٢ خبيرا في البحث و قد تحركوا من منطقة بان الحدودية مع إيران بعد أن طلبت طهران من تركيا إرسال طائرة للبحث الليلي وتتمكن من الرؤية الليلية وفريق للمساعدة. نور نيوز عن الهلال الأحمر الإيراني أنه لم يتم العثور على طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي حتى الأن التلفزيون الإيراني الرسمي يعلن أنه تم العثور على الطائرة التي كانت تقل الرئيس الإيراني بعد ان هبطت إضطراريا الهلال الأحمر الإيراني وفرق الإنقاذ تعثر على حطام طائرة الرئيس الإيراني وفقاً ما نقله تلفزيون العالم الرسمي الإيراني الرئاسة الإيرانية تقول أن هناك آمال جديدة بإمكانية نجاة رئيسي واثنان من ركاب الطائرة يتواصلون مع الأجهزة الأمنية المفوضية الأوروبية تفعّل خدمة الخرائط بالأقمار الاصطناعية لمساعدة فرق الإنقاذ في البحث عن موقع طائرة الرئيس الإيراني نائب مدير عمليات الإنقاذ يعلن أنه تم التعرف على الإحداثيات الأولية لموقع حادث طائرة الرئيس الإيراني الاتحاد الأوروبي يقدم مساعدة بخدمة المسح الجغرافي لحالات الطوارئ بعد طلب إيراني المرشد الإيراني يدعو الشعب إلى عدم القلق ويؤكد أن تسيير شؤون البلاد لن يتأثر
أخبار عاجلة

هيئة البترول والمصرية للغازات توقع اتفاقية شراكة مع "دانة" غاز

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - هيئة البترول والمصرية للغازات توقع اتفاقية شراكة مع دانة غاز

شركة "دانة" غاز
القاهرة - أ ش أ

وقعت شركة دانة غاز، الشركة الإقليمية الرائدة من القطاع الخاص في الشرق الأوسط والعاملة في مجال الغاز الطبيعي، بتوقيع إتفاقية زيادة إنتاج الغاز مع الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية والهيئة المصرية العامة للبترول.


وقال الدكتور باتريك ألمان وارد، الرئيس التنفيذي لشركة دانة غاز، فى بيان اليوم الثلاثاء، إن اتفاقية زيادة إنتاج الغاز مع الحكومة المصرية، تعتبر خطوة جديدة للشركة في مصر بين القطاعين العام والخاص الذي من شأنه أن يضيف قيمة كبيرة لها وذلك عن طريق زيادة إنتاج الغاز الذي يزداد طلبه في الأسواق المحلية.


وأضاف أن الاتفاق يشكل أساسا لبرنامج التطوير السريع لزيادة الإنتاج من المستوى الحالي الذي يبلغ أكثر من 40 ألف برميل نفط مكافئ يومياً من الحقول في دلتا النيل، مشيرا إلى أنها أكملت إنتاج 100 مليون برميل من النفط المكافئ في مصر منذ أن بدأت عملياتها في عام 2007.
وبين أن الإتفاقية تهدف إلى زيادة إنتاج الغاز الجديدة وتشمل برنامج عمل على مدى فترة سبع سنوات، ويبدأ العمل في المشروع خلال الأشهر المقبلة، لافتا إلى ان المبيعات الأولى من المكثفات تبدأ بعد الإنتهاء من ربط الآبار حسب برنامج العمل المتفق عليه.


وأشار إلى أن الشركة ستقوم بحفر نحو 37 بئراً جديدة وإجراء أعمال تنشيط لعدد مساو من الآبار الموجودة. ويقدر أن يصل مجموع الإنتاج خلال الفترة المذكورة إلى حوالي 270 مليار قدم مكعب من الغاز، و 8 إلى 9 ملايين برميل من المكثفات بالإضافة إلى حوالي 450,000 طن من غاز البترول المسال، متوقعا أن يصل ذروة الإنتاج اليومي في عام 2017 إلى حوالي 160 مليون قدم مكعب من الغاز و 5,600 برميل من المكثفات.


وأوضح أنه من المقرر أن يتم إستثمار رأس المال للإتفاقية من خلال تمويل بإستخدام التدفقات النقدية الناتجة عن عمليات تشغيل دانة غاز في مصر والأموال المخصصة لتمويل المشروع فضلا عن زيادة قيمة أصول شركة دانة غاز مصر وستخصص كل عائدات الإتفاقية لصالح الشركة، بالإضافة إلى أن هذه العائدات سوف تسهم في خفض حجم المستحقات لصالح الشركة في مصر والبالغة 280 مليون دولار وصولاً لأدنى مستوى بحلول عام 2018، من خلال عائدات البيع المباشر لجميع المكثفات حسب أسعار السوق الدولية.


وأوضح أنه وفقا لبرامج هذه الإتفاقية ستحتفظ دانة غاز بالعائدات المالية من البيع المباشر لجميع المكثفات حسب أسعار السوق العالمية.
وفى ذات السياق ، منحت دانة غاز إمتيازين لقطاعي رقم 1 و 3 في المنطقة البرية بدلتا النيل.
ويقع القطاعان بالقرب من منطقتي امتياز غرب المنزلة وغرب القنطرة التابعتين للشركة.


ويعتبر قطاع رقم 1 إمتداداً لأنشطة الشركة. وستشارك في القطاع رقم 3 مع شركة (بي بي) كشريك ومشغل مناصفةً. وفي حال ثبوت الجدوى التجارية للإستكشافات سوف يُسمح لشركة بي بي إستكمال أعمالها ضمن رخص التطوير للمناطق المجاورة التابعة لدانة غاز

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هيئة البترول والمصرية للغازات توقع اتفاقية شراكة مع دانة غاز هيئة البترول والمصرية للغازات توقع اتفاقية شراكة مع دانة غاز



الفساتين الطويلة اختيار مي عمر منذ بداية فصل الربيع وصولًا إلى الصيف

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 09:56 2020 الإثنين ,12 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار النفط تنخفض 1% مع استئناف شركات أمريكية الإنتاج

GMT 04:27 2019 الجمعة ,07 حزيران / يونيو

سمية الخشاب بلوك مميز في أحدث جلسة تصوير

GMT 03:35 2019 الخميس ,03 كانون الثاني / يناير

كايلي جريئة خلال الاحتفال برأس السنة

GMT 08:30 2018 الثلاثاء ,07 آب / أغسطس

"أودي" تطلق سيارة "Q8" بقدراتها الجديدة

GMT 18:39 2018 الثلاثاء ,16 كانون الثاني / يناير

عرضًا من اليابان بإقامة لقاءً وديًا مع منتخب مصر

GMT 07:14 2017 الأربعاء ,20 كانون الأول / ديسمبر

عدادات كهرباء ذكية في مصر تُشحن بالهاتف المحمول

GMT 06:40 2020 الإثنين ,03 آب / أغسطس

الأرصاد تفجر مفاجأة عن طقس رابع أيام العيد
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon