توقيت القاهرة المحلي 10:41:22 آخر تحديث
  مصر اليوم -

دور التجربة المصرية للإعمار في إنشاء المشاريع العقارية

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - دور التجربة المصرية للإعمار في إنشاء المشاريع العقارية

المشاريع العقارية
القاهرة - ناهد محمد

تنطلق أولى مؤتمرات مبادرة "شراكة التنمية" بين الدولة والقطاع الخاص تحت عنوان التجربة المصرية الجديدة للإعمار ،في 19نيسان/أبريل الحالي، برعاية ومشاركة عدد من الجهات الرسمية في الدولة منها وزارة الإسكان، والهيئة العامة للرقابة المالية، والبورصة المصرية، وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، واتحاد مقاولي التشييد والبناء، وبحضور300 قيادة تنفيذية لكبريات شركات الاستثمار العقاري.

وتستهدف مباردة "شراكة التنمية" التي أطلقتها وكالة "إكسلانت كومنيكيشن" المتخصصة في تنظيم المؤتمرات والمعارض، التركيز على أهمية دخول ومشاركة القطاع الخاص في المشاريع الكبرى للدولة في القطاعات الاقتصادية كالإسكان، والطاقة، والنقل، والزراعة، وتحديد آليات الشراكة بين الطرفين لتمكين المستثمرين من تنفيذ المشاريع في الوقت المحددة لها دون تعثر، وتوافر العديد من البدائل التمويلية وآليات مالية جديدة تساعد الشركات والدولة على تحقيق التنمية المستدامة .

ويركز مؤتمر التجربة المصرية الجديدة للإعمار، على تحليل واستعراض مستقبل الشراكة بين الدولة والقطاع الخاص في المشاريع العقارية الجديدة، التي تم توقيع مذكرات تفاهم بشأنها على هامش القمة الاقتصادية وعلى رأسها العاصمة الإدارية الجديدة، والمشاريع العقارية التجارية والإدارية والسكنية في المحافظات كافةً، بهدف تحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة وتحقيق تنمية عمرانية تساعد في كسب ثقة المستهلك وتزايد حركة البيع.

وأشارت الشركة المنظمة للمؤتمر، إلى أن المشاريع العقارية التي وقعت مذكرات تفاهم حولها في القمة الاقتصادية ستدفع الحكومة والمطورين العقاريين إلى صياغة أشكال جديدة ومتنوعة للشراكة، قائمةً على المصلحة المشتركة وتبادل الخبرات، وتذليل العقبات التي واجهت السوق لفترة طويلة، مبينةً أن نظام الشراكة سيتيح للمستثمر ضخ استثماراته في المشروع مباشرة دون الأعباء المالية المتعلقة بالأرض والأقساط، وأيضًا تحقيق الاستفادة القصوى للدولة من خلال تعظيم مواردها المالية ودعم قدراتها في تمويل وانشاء مشاريع سكنية لمحدودي الدخل .

وأوضحت أن السوق يتطلب في الفترة الحالية توضيح وشرح العديد من المعلومات الخاصة بمشاركة المستثمرين للحكومة في المشروعات العقارية، والمتعلقة بآليات الشراكة، وحجم الأراضي المرفقة، خاصةً و أن القطاع العقاري يتمتع بإقبال متنامٍ من المستثمرين العرب والأجانب ، مشيرةً إلى أن القطاع العقاري نجح خلال القمة الاقتصادية في شرم الشيخ في الاستحواذ على أكبر حجم من الاستثمارات الأجنبية ومذكرات التفاهم التي وقعت على مشاريعه.

وتناقش جلسات المؤتمر عددًا من الموضوعات الحاكمة لمستقبل الشراكة بين الدولة والمطور العقاري، من خلال عرض تجربة الشركات التي وقعت مذكرات تفاهم مع وزارة الإسكان بهذا النظام والتحديات التي واجهتها، ومناقشة  دور البنوك في التوسع في تمويل المشاريع العقارية، والدور الرئيسي الذي يمكن أن تلعبه بنوك الاستثمار في دعم شركات الاستثمار العقاري بطرح جزء من أسهمها في البورصة واختيار الوقت المناسب لذلك، إضافةً إلى مناقشة الحاجة الملحة للسوق لآليات مالية جديدة كالصناديق العقارية لجذب الأموال الخليجية والأجنبية.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دور التجربة المصرية للإعمار في إنشاء المشاريع العقارية دور التجربة المصرية للإعمار في إنشاء المشاريع العقارية



GMT 20:02 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"
  مصر اليوم - أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم عصابة المكس

GMT 15:00 2021 الخميس ,04 شباط / فبراير

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك

GMT 02:46 2017 السبت ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

نجم تشيلسي يرفض دعوة ساوثجيت لوديتي ألمانيا والبرازيل

GMT 03:35 2017 الجمعة ,09 حزيران / يونيو

سهر الصايغ تعرب عن سعادتها بنجاح مسلسل "الزيبق"

GMT 13:23 2017 الأربعاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

التنورة المحايدة تعطيك المجال الأوسع لإطلالة مختلفة

GMT 12:43 2021 الإثنين ,13 أيلول / سبتمبر

سيرين عبد النور تأسر القلوب بجمبسوت أنيق

GMT 00:46 2021 الثلاثاء ,03 آب / أغسطس

الحكومة تنتهي من مناقشة قانون رعاية المسنين

GMT 11:57 2021 الخميس ,10 حزيران / يونيو

مالك إنتر ميامي متفائل بتعاقد فريقه مع ميسي
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon