توقيت القاهرة المحلي 03:25:06 آخر تحديث
  مصر اليوم -

"التشييد والبناء" تؤكد أن هيئة الرقابة الإدارية "تجرف" فساد المقاولات

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - التشييد والبناء تؤكد أن هيئة الرقابة الإدارية تجرف فساد المقاولات

المهندس داكر عبد اللاه عضو الاتحاد المصري
القاهرة - جهاد التونى

أشاد عضو لجنة التشييد والبناء في جمعية رجال الأعمال وعضو الاتحاد المصري لمقاولي التشييد والبناء المهندس داكر عبد اللاه، بقرار رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي بتكليف هيئة  الرقابة الإدارية بمراجعة كل المشاريع الحكومية التي ينفذها المقاولون قبل استلامها.

ووجه الرئيس عبد الفتاح السيسي عقب أزمة غرق محافظتي الإسكندرية والبحيرة والتي كشفت عن تهالك البنية التحتية، هيئة الرقابة الإدارية بإعداد تقارير بمعاونة لجنة فنية من الهيئة الهندسية والكلية الفنية العسكرية عن كل المشاريع قبل افتتاحها للتأكد من مطابقتها للمعايير والمواصفات والتحقق من تنفيذها على الوجه الأكمل بما يضمن كفاءتها وتحقيقها لأهدافها المرجوة.

وألمح عبد اللاه إلى أن هذه الخطوة ستقضي نهائيًا على الفساد في بعض أجهزة المحليات وتنقي العديد من الظواهر السلبية في الجهاز الإداري للدولة، والتي كانت السبب الرئيسي في تهتك البنى التحتية لمصر من خلال عدم مراجعة الأعمال الإنشائية عند الاستلام ومقارنها بأوصافها في بنود التعاقد.

وأشار إلى أن دخول هيئة الرقابة الإدارية ضمن منظومة العمل في قطاع المقاولات سيعمل على ضبط إيقاع القطاع بما يطمئن شركات المقاولات على حصولها على مستحقاتها في توقيتاتها وهو ما سيترتب عليه إقدام عدد من المقاولين على تقليل عروضهم المالية لتنفيذ المشاريع حيث كانت هذه البنود تتضمن نسبة لتعويض تأخر الحصول على المستحقات.

وشدد عبد اللاه على ضرورة التوصل لآلية لعمل هيئة الرقابة الإدارية بما لا يزيد من البيروقراطية التي تعيب الجهاز الإداري للدولة، وتفاديًا لتعطل تنفيذ عملية المراجعة لاسيما في ظل ضخامة وكثرة مشاريع البنى التحتية التي يتم تنفيذها خلال الفترة الحالية.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التشييد والبناء تؤكد أن هيئة الرقابة الإدارية تجرف فساد المقاولات التشييد والبناء تؤكد أن هيئة الرقابة الإدارية تجرف فساد المقاولات



النجمة درة بإطلالة جذّابة وأنيقة تبهر جمهورها في مدينة العلا السعودية

الرياض ـ مصر اليوم

GMT 10:34 2021 الأحد ,04 تموز / يوليو

إصابة بيريسيتش نجم منتخب كرواتيا بكورونا

GMT 04:40 2021 الأربعاء ,31 آذار/ مارس

طريقة عمل جلاش ملفوف بالمكسرات
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon