توقيت القاهرة المحلي 17:39:02 آخر تحديث
  مصر اليوم -

توالي ارتداد العملة الموحدة اليورو أمام الدولار الأميركي

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - توالي ارتداد العملة الموحدة اليورو أمام الدولار الأميركي

منطقة اليورو
القاهرة-سهام أبوزينة

تذبذبت العملة الموحدة لمنطقة الاتحاد الأوروبي اليورو في نطاق ضيق مائل نحو الارتفاع خلال الجلسة الآسيوية لنشهد ارتدادها الرابعة في ثمانية جلسات من الأدنى لها مند 13 من تشرين الثاني/نوفمبر الماضي أمام الدولار الأمريكي على أعتاب التطورات والبيانات الاقتصادية المرتقبة اليوم الثلاثاء من قبل أكبر اقتصاديات منطقة اليورو ألمانيا والاقتصاد الأمريكي أكبر اقتصاد في العالم ووسط التطلع للشهادة النصف سنوية لمحافظ بنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول أمام الكونجرس.

و ارتفع زوج اليورو مقابل الدولار الأميركي بنسبة 0.02% إلى مستويات 1.1360 مقارنة بالافتتاحية عند 1.1358 بعد أن حقق الزوج أعلى مستوى له خلال تداولات الجلسة عند 1.1368، بينما حقق الأدنى له عند 1.1354.

هذا ويترقب المستثمرين من قبل أكبر اقتصاديات المنطقة ألمانيا الكشف عن قراءة إحصائية مؤشر GFK لثقة المستهلك الألماني والتي قد تعكس استقرار الاتساع عند 10.8 دون تغير يذكر عن ما كان عليه في شباط/فبراير، بخلاف ذلك، فقد نوه رئيس المجلس الأوروبي دونالد تاسك في مطلع هذا الأسبوع لكون احتمالية تأجيل خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي تتزايد مع مرور الوقت. 

اقرا ايضا : وزير الاقتصاد الإيطالي يؤكد أن بلاده تعتزم خفض العجز تدريجيا

كما نوه تاسك لكونه ناقش مع رئيسية الوزراء البريطانية تريزيا ماي عواقب تأجيل خروج بريطانيا من الاتحاد، مع أعربه عن كون تأجيل الخروج حل منطقي وأن الاتحاد سيقوم بأظهر التفهم وحسن النية تجاه المملكة المتحدة، وفي نفس السياق، أفاد رئيس المفوضية الأوروبية جون كلود يونكر أنه حظي باجتماع جيد مع رئيسة الوزراء البريطانية وأنه قد تم إحراز تقدم ملحوظ حيال ملف الخروج والإعلان السياسي النهائي لخروج بريطانيا من الاتحاد.

على الصعيد الأخر، تترقب الأسواق عن الاقتصاد الأمريكي الكشف عن بيانات سوق الإسكان مع صدور قراءة كل من مؤشر المنازل المبدوء إنشائها وتصريح البناء، واللتان قد يعكسان انخفاضاً خلال كانون الأول/ديسمبر، حيث من المتوقع أن توضح تصاريح البناء تراجعاً 2.8% إلى 1,290 ألف مقابل ارتفاع 5.00% عند 1,328 ألف، كما قد تظهر قراءة مؤشر المنازل المبدوء إنشائها تراجعاً 0.5% عند 1,250 ألف مقابل ارتفاع 3.2% عند 1,256 ألف.

ويأتي ذلك قبل أن نشهد صدور قراءة مؤشر أسعار المنازل والتي قد تعكس تباطؤ النمو إلى 0.3% مقابل 0.4% في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، وذلك الحدث المرتقب اليوم وهو الشهادة النصف سنوية لمحافظ بنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول حيال السياسة النقدية أمام لجنة المصارف في مجلس الشيوخ، وذلك قبل يستكمل شهادته النصف سنوية غداً الأربعاء مع مثوله أمام لجنة الخدمات المالية في مجلس النواب.

كما يتطلع المستثمرين أيضا في وقت لاحق اليوم لصدور قراءة مؤشر ثقة المستهلكين لشهر شباط/فبراير الجاري والتي قد تعكس اتساعاً إلى ما قيمته 124.3 مقابل 120.2 في كانون الثاني/يناير الماضي، وذلك بالتزامن مع الكشف عن قراءة مؤشر راتشموند الصناعي والتي قد تظهر اتساعاً بما قيمته 8 مقابل انكماش بما قيمته 2 في كانون الثاني/يناير.

قد يهمك ايضا : وزير الاقتصاد الإيطالي يستبعد إجراءًا حكوميًا لدعم البنوك

                  المخاطر تُهدد قطاعات الاقتصاد الإيطالي الحيوية وعاصفة كبرى تقترب منه

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

توالي ارتداد العملة الموحدة اليورو أمام الدولار الأميركي توالي ارتداد العملة الموحدة اليورو أمام الدولار الأميركي



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 08:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
  مصر اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 03:24 2018 الثلاثاء ,11 أيلول / سبتمبر

"الثعابين" تُثير الرعب من جديد في البحيرة

GMT 22:38 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

نادي سموحة يتعاقد مع محمود البدري في صفقة انتقال حر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon