توقيت القاهرة المحلي 23:55:44 آخر تحديث
  مصر اليوم -

تراجع الأسهم الأوروبية وسط مخاوف من ارتفاع التضخم

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - تراجع الأسهم الأوروبية وسط مخاوف من ارتفاع التضخم

الأسهم الأوروبية
لندن ـ مصر اليوم

تراجعت الأسهم الأوروبية، حيث تسبب ارتفاع التضخم في مخاوف بشأن تحول محتمل في السياسة النقدية، لكنها مع ذلك ارتفعت نحو 2 % في أغسطس بفعل أرباح فصلية قوية وتفاؤل بشأن التعافي الاقتصادي.


أغلق مؤشر STOXX 600 لعموم أوروبا (.STOXX) منخفضًا بنسبة 0.4٪ ، لكنه سجل الشهر السابع على التوالي من المكاسب في أفضل سلسلة مكاسب شهرية متتالية منذ 2013.

كان قطاع التكنولوجيا (.SX8P) هو القطاع الأفضل أداءً في أغسطس ، حيث ارتفع بنسبة 6٪ على العديد من المكاسب القوية ، بينما دفع الارتفاع في حالات COVID-19 العالمية المستثمرين أيضًا إلى القطاعات الأكثر مرونة في مواجهة الوباء.

تخلت الأسهم الإقليمية عن مكاسبها المبكرة يوم الثلاثاء بعد أن أظهرت البيانات ارتفاع التضخم إلى أعلى مستوى في 10 سنوات في أغسطس، مع احتمال حدوث ارتفاعات أخرى تتحدى وجهة نظر البنك المركزي الأوروبي الحميدة بشأن نمو الأسعار. اقرأ أكثر

كما أرسل روبرت هولزمان، محافظ البنك المركزي النمساوي، بعض الهزات في السوق عندما دعا البنك المركزي الأوروبي للبدء في تقليص مشتريات السندات.

أدت المخاوف بشأن التناقص التدريجي، إلى جانب بعض عمليات البيع في نهاية الشهر إلى دفع الأسهم الأوروبية بعيدًا عن قرب ارتفاعات قياسية.

كانت أسهم الموارد الأساسية (.SXPP) هي الأسوأ أداءً في أغسطس، حيث انخفضت بنسبة 4.2٪ حيث أدت التقلبات الشديدة في أسعار المعادن إلى انسحاب المستثمرين من القطاع، والذي كان أداؤه جيدًا خلال العام.

لكن الأرباح القوية ومعدل التطعيم المرتفع نسبيًا عززت آمال التعافي الأوروبي ، في حين أكدت تصريحات الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي الأسبوع الماضي على وجهات النظر القائلة بأنه ليس في عجلة من أمره لتشديد السياسة النقدية.

قال كريج إيرلام ، كبير محللي السوق في OANDA: "ما زلنا نركب موجة باول".

أشار إيرلام: "على الجانب الصيني ، تجدر الإشارة إلى أنه تم تسعيرها لفترة من الوقت. في حين أن البيانات ضعيفة للغاية ، فقد تطور الوضع خلال الأسبوعين الماضيين".

عزز حزب الديمقراطيين الاجتماعيين من يسار الوسط في البلاد تقدمهم على المحافظين بزعامة المستشارة أنجيلا ميركل ، وفقًا لاستطلاع آخر نُشر يوم الاثنين ، قبل أسابيع فقط من الانتخابات العامة.

يتوقع المحللون أن تستقر الأسهم الأوروبية بالقرب من المستويات القياسية الحالية لبقية عام 2021 ، مدعومة بالأرباح الممتازة ، في حين أن المخاوف بشأن تشديد السياسة النقدية الأمريكية والانتخابات الألمانية والحملة التنظيمية الصينية ستحدد المكاسب.

ومن بين الأسهم، ارتفع مستثمر التكنولوجيا الهولندي Prosus NV (PRX.AS) بنسبة 6.4٪ بعد أن قال إنه وافق على شراء منصة المدفوعات الهندية BillDesk مقابل 4.7 مليار دولار.

تراجعت أسهم السفر والترفيه (.SXTP) بنسبة 0.7٪ بعد أن وافقت حكومات الاتحاد الأوروبي على إزالة الولايات المتحدة من قائمة السفر الآمن في الاتحاد الأوروبي.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

الأسهم الأوروبية تغلق مرتفعة مع تعافي السلع الأولية

أسهم أوروبا تواصل الارتفاع القياسي بفضل "التأمين" والصفقات

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تراجع الأسهم الأوروبية وسط مخاوف من ارتفاع التضخم تراجع الأسهم الأوروبية وسط مخاوف من ارتفاع التضخم



GMT 20:02 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"
  مصر اليوم - أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم عصابة المكس

GMT 07:57 2021 الخميس ,02 أيلول / سبتمبر

سعر الدولار اليوم الخميس 2- 9-2021 في مصر

GMT 06:58 2021 الجمعة ,29 كانون الثاني / يناير

علاج محتمل للسكري لا يعتمد على "الإنسولين" تعرف عليه

GMT 14:10 2021 الإثنين ,25 كانون الثاني / يناير

أسوان يخطط لعقد 9 صفقات قبل غلق باب القيد لتدعيم صفوفه
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon