توقيت القاهرة المحلي 04:41:38 آخر تحديث
  مصر اليوم -
وفاة امرأة أصيبت اثناء عملية انقاذ من الفيضانات في غربي ألمانيا المسيرة التركية تحدد مصدر حرارة محتمل لموقع تحطم طائرة رئيسي 3 طائرات روسية تتوجه لإيران للبحث عن حطام مروحية رئيس إيران إسرائيل تقتل ناشطا بدائرة المشتريات التابعة لحماس مقتل جنديين إسرائيليين خلال معركة جنوبي قطاع غزة تحديد موقع تحطم طائرة رئيسي "بدقة" واجتماع أزمة طارئ للمسؤولين وزارة الداخلية الإيرانية تعلن أنه تم تحديد سقوط طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في دائرة قطرها كليومترين ويتواجد في المنطقة قوات من الجيش والشرطة والحرس الثوري ، والهلال الأحمر الإيراني ينفي العثور على طائرة الرئيس حتى الان .الأمر الذي يفسّر حصول إرت هيئة الطوارىء التركية تعلن أنها أرسلت إلى ايران طاقما للإنقاذ مؤلفا من ٦ مركبات و٣٢ خبيرا في البحث و قد تحركوا من منطقة بان الحدودية مع إيران بعد أن طلبت طهران من تركيا إرسال طائرة للبحث الليلي وتتمكن من الرؤية الليلية وفريق للمساعدة. نور نيوز عن الهلال الأحمر الإيراني أنه لم يتم العثور على طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي حتى الأن التلفزيون الإيراني الرسمي يعلن أنه تم العثور على الطائرة التي كانت تقل الرئيس الإيراني بعد ان هبطت إضطراريا
أخبار عاجلة

"أرامكو" تجري محادثات للاستثمار بمشاريع غاز طبيعي مسال في أمريكا

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - أرامكو تجري محادثات للاستثمار بمشاريع غاز طبيعي مسال في أمريكا

أرامكو السعودية
الرياض - مصر اليوم

تجري "أرامكو" السعودية محادثات مع شركات للدخول بمشاريع لإنتاج الغاز الطبيعي المسال في الولايات المتحدة، في وقتٍ يتوسع المنافسون بالمنطقة أيضاً في هذا القطاع.


وقال الرئيس التنفيذي أمين الناصر، في مؤتمر صحفي مساء الأحد عقب إعلان الشركة عن نتائجها المالية، إن أكبر مصدّرة للنفط الخام في العالم تجري "مناقشات مع عدد من الكيانات في الولايات المتحدة ومناطق أخرى".، مضيفاً أن الشركة ستركز على الغاز الطبيعي المسال حول العالم، فيما تتطلع إلى استخدام إنتاجها المحلي من الغاز لإنتاج الهيدروجين الأزرق والكهرباء.

وتتزامن جهود "أرامكو" مع سعي شركة بترول أبوظبي الوطنية إلى تعزيز حضورها العالمي من خلال عقد صفقات كبرى في قطاعَي الغاز والبتروكيماويات.

كما رصدت الإمارات وقطر عشرات المليارات من الدولارات لتعزيز طاقتهما التصديرية من الغاز الطبيعي المسال، وسط توقعات بزيادة الطلب على الغاز الأقل احتراقاً، بينما يرى آخرون، ومنهم وكالة الطاقة الدولية، أن التوقعات بهذا الشأن ليست وردية للغاية.

ويأتي توجه "أرامكو" نحو الولايات المتحدة وسط توقف الحكومة الأمريكية عن إصدار تصاريح لمنشآت تصدير غاز جديدة، الأمر الذي يهدد بتأخير المشاريع التي تم الإفصاح عنها أواخر العقد الماضي.


وتستمر "أرامكو" في محاولاتها الدولية بهذا القطاع، حيث اتفقت على شراء حصة في شركة "ميد أوشن إنيرجي" (MidOcean Energy) مقابل 500 مليون دولار العام الماضي، ما يمنحها موطئ قدم في أستراليا.

وأشار الناصر إلى أن الشركة السعودية، التي تنتظر حالياً الموافقات النهائية لإتمام الصفقة، قد تبرم المزيد من الصفقات مع "ميد أوشن".

وكانت "أرامكو" تتطلع لشراء 25% من منشأة "بورت آرثر" التابعة لشركة "سيمبرا إنيرجي" في تكساس، لكنها تراجعت بفعل تأثير جائحة كورونا على الطلب على الطاقة، ما أضرّ بمواردها المالية. وانتهت اتفاقية غير ملزمة مدتها 20 عاماً لـ"أرامكو" لبيع الغاز الطبيعي المسال من "بورت آرثر" عام 2021.

وبينما تخطط لتوسيع نشاطها في مشاريع الغاز، يظل النفط هو العمود الفقري لأعمال "أرامكو".

وكشف محمد القحطاني، رئيس وحدة أنشطة تابعة، في يناير، أن الشركة تسعى إلى إبرام صفقات بمجال التكرير والكيماويات في آسيا. وأكد الناصر اليوم أن الشركة تقيّم مشروعات بهذين المجالين في الصين.

 

  قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ : 

أرامكو السعودية تستكشف المزيد من فرص الاستثمار في الصين

نقل 8 % من أسهم أرامكو لـ«صندوق الاستثمارات» السعودي

 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أرامكو تجري محادثات للاستثمار بمشاريع غاز طبيعي مسال في أمريكا أرامكو تجري محادثات للاستثمار بمشاريع غاز طبيعي مسال في أمريكا



الفساتين الطويلة اختيار مي عمر منذ بداية فصل الربيع وصولًا إلى الصيف

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 18:57 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

فنانة لبنانية أنهكها العمر ولم تعد تستطيع الحراك

GMT 05:22 2018 الإثنين ,26 آذار/ مارس

سان جيرمان يُغري أنطونيو كونتي براتب ضخم

GMT 05:34 2018 الأربعاء ,07 آذار/ مارس

كايا جيربر تخطف الأنظار بإطلالة من "شانيل"

GMT 11:10 2018 الخميس ,25 كانون الثاني / يناير

لورا ويتمور تجذب الأنظار إلى إطلالاتها السوداء

GMT 09:40 2018 الجمعة ,19 كانون الثاني / يناير

تعرفي على كيفيّة العناية بالشعر القصير لينمو بكثافة

GMT 22:12 2017 السبت ,30 كانون الأول / ديسمبر

الإنتاج الحربي يتخطى دجلة بهدفين دون رد فريق

GMT 17:30 2017 الثلاثاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

لوكاكو يتطلع لتوقيع عقد رعاية مع إحدى الشركات الرياضية

GMT 22:34 2017 الإثنين ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

نجمة مسرح مصر ويزو تحتفل بزفافها في التجمع الخامس الإثنين

GMT 08:47 2016 الإثنين ,18 كانون الثاني / يناير

ماركو رويس يكشف عن طموح ألمانيا في يورو 2016
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon