توقيت القاهرة المحلي 12:57:54 آخر تحديث
  مصر اليوم -

خبير اقتصادي يشدّد على ضرورة تقنين 18 مليون شركة غير رسمية في مصر

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - خبير اقتصادي يشدّد على ضرورة تقنين 18 مليون شركة غير رسمية في مصر

الدكتور إبراهيم نوار الخبير الاقتصادي
القاهرة - سهام أحمد

أكّد الدكتور إبراهيم نوار الخبير الاقتصادي، أن الشركات غير الخاضعة للضرائب والتي تنحصر تحت طاولة الاقتصاد غير الرسمي تضر بالاقتصاد القومي.

وأضاف الخبير الاقتصادي أن الشركات غير الخاضعة للضرائب يبلغ عددها 18 مليون شركة في مصر، وهو ما يكلف الاقتصاد كثيرا من الخسائر، مبينا أن هناك خطوات كثيرة يجب اتباعها من أجل القضاء عليها.

وأوضح إبراهيم نوار أن الحكومة لا بد أن توفر الدعم للأشخاص الذين تم نقلهم من الاقتصاد غير الرسمي إلى الرسمي، وتوفر لهم جميع الإمكانيات التي تسهل بيعه للمنتج، مشيرا إلى أن ذلك يدفعه للتعاون مع الحكومة.

ومضى الخبير الاقتصادي قائلا إن الحل لتقنين هذه الشركات يجب أن ينطوي على إصلاحات هيكلية ومؤسسية، فالتشريع وحده لا يكفي لإحداث التغيير المنشود لا سيما في مجال الاستثمار وتشجيع القطاع غير الرسمي على المشاركة في المساحة الرسمية، وأكد أن إعادة الثقة بين الدولة بمؤسساتها المختلفة من ناحية والمستثمر من ناحية أخرى تمهد الطريق نحو تطبيق الإصلاحات المؤسسية والتشريعية الأخرى، فيدون الثقة تذهب كل جهود الإصلاح هباء.

وأوضح الخبير الاقتصادي أن هناك عدة خطوات من الممكن اتخاذها لتعزيز الثقة بين الحكومة والمستثمر منها ضبط عملية صناعة واتخاذ القرارات وإشراك كل الفئات المعنية أثناء صناعة القرار، متابعا أن بناء الثقة بين الحكومة والمستثمر يعدّ خطوة أولى نحو استراتيجية جادة لتحسين مناخ الاستثمار وجذب ودمج القطاع غير الرسمي.

وأنهى نوار حديثه قائلا إن "استمرارية الحوار بين الحكومة والقطاع غير الرسمي من شأنه تعزيز الثقة بينهما، وتشير اللقاءات التي تم عقدها في ما قبل مع ممثلين من القطاع غير الرسمي إلى أن هناك ترحيبا من قَبِلهم للتحاور والتشاور مع الحكومة من أجل توفيق أوضاعهم.

 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خبير اقتصادي يشدّد على ضرورة تقنين 18 مليون شركة غير رسمية في مصر خبير اقتصادي يشدّد على ضرورة تقنين 18 مليون شركة غير رسمية في مصر



إطلالات الملكة رانيا في المناسبات الوطنية تجمع بين الأناقة والتراث

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 03:24 2020 الأربعاء ,30 كانون الأول / ديسمبر

سلمى الشيمي بملابس مثيرة برفقة حصان

GMT 10:57 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

قد تمهل لكنك لن تهمل
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon