توقيت القاهرة المحلي 07:22:53 آخر تحديث
  مصر اليوم -

واشنطن تقيّم طلبات التعامل مع "هواوي"وتتوقع استمرار مباحثات التجارة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - واشنطن تقيّم طلبات التعامل مع هواويوتتوقع استمرار مباحثات التجارة

وزارة التجارة الأميركية
واشنطن ـ مصر اليوم

لا تزال وزارة التجارة الأميركية عاكفة على دراسة طلبات الشركات الأميركية للتعامل مع هواوي

فيما يتزايد الغموض حول فرص عقد جولة جديدة من المحادثات التجارية بين الولايات المتحدة والصين بعد التصعيد المستمر من جانب الرئيس الأميركي دونالد ترمب، أشار مسؤول أميركي بارز إلى أن بلاده ما زالت تخطط لعقد جولة المحادثات في سبتمبر (أيلول) المقبل، بينما أكدت مصادر أخرى أن وزارة التجارة ما زالت تعكف على تقييم طلبات من شركات أميركية لبيع بعض المعدات إلى شركة الاتصالات الصينية «هواوي تكنولوجيز».

وفي وقت سابق يوم الجمعة، قال ترمب إن الولايات المتحدة لن تجري تعاملات مع هواوي في الوقت الحالي، لكن مسؤولا بالبيت الأبيض قال إن تلك التعليقات أشارت فقط إلى حظر على مشتريات الحكومة الأميركية من معدات هواوي. وقال مسؤول البيت الأبيض والمتحدث باسم وزارة التجارة إن عملية الوزارة مستمرة.

وفي مايو (أيار) وضعت وزارة التجارة هواوي في قائمة سوداء لأسباب تتعلق بالأمن القومي، وهو ما يمنع فعليا مبيعات التكنولوجيا وبرامج الكومبيوتر والخدمات الأميركية إلى الشركة الصينية.

من جهة أخرى، قال بيتر نافارو مستشار البيت الأبيض للتجارة يوم الجمعة إن الولايات المتحدة ما زالت تخطط لعقد جولة أخرى من محادثات التجارة مع مفاوضين صينيين. وأبلغ نافارو شبكة تلفزيون «سي إن بي سي»: «نواصل التخطيط لأن يأتي المفاوضون الصينيون إلى هنا». وكان ترمب ألقى يوم الجمعة شكوكا على احتمالات عقد الجولة القادمة من محادثات التجارة بين أكبر اقتصادين في العالم في مطلع سبتمبر. ودفعت هذه الشكوك الأسهم الأميركية إلى التراجع في جلسة نهاية الأسبوع يوم الجمعة، مع تجدد القلق بشأن الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين في ختام أسبوع شهد تقلبات كبيرة وأحجاما مرتفعة للتداولات.

وأنهى المؤشر داو جونز الصناعي جلسة التداول في بورصة وول ستريت الجمعة منخفضا 90.68 نقطة، أو 0.34 في المائة، إلى 26287.51 نقطة. بينما هبط المؤشر ستاندرد آند بورز 500 الأوسع نطاقا 19.44 نقطة، أو 0.66 في المائة، ليغلق عند 2918.65 نقطة. وأغلق المؤشر ناسداك المجمع منخفضا 80.02 نقطة، أو 1.00 في المائة، إلى 7959.14 نقطة. وأنهت المؤشرات الثلاثة الأسبوع على خسائر مع هبوط داو جونز 0.75 في المائة، وناسداك 0.56 في المائة، وستاندرد آند بورز 0.46 في المائة.

إقرأ أيضًا:

ترامب يضغط على الصين ويعلن فرض رسوم جمركية جديدة

وفي غضون ذلك، قالت مصادر في سوق تجارة النفط إن شركة «يونيبك» الصينية استأجرت ناقلة عملاقة لشحن خام أميركي إلى الصين في سبتمبر المقبل، وهي أول شحنة من نوعها منذ أعلن الرئيس الأميركي عن رسوم جمركية جديدة على واردات صينية، منهيا هدنة تجارية استمرت شهرا. ووفقا لشركة للسمسرة في الشحن البحري وبيانات رفينيتيف إيكون، أبرمت «يونيبك»، الذراع التجارية لشركة «سينوبك» لتكرير النفط المملوكة للدولة، اتفاقا يقضي بأن تشحن الناقلة العملاقة (آن) الخام الأميركي في منتصف سبتمبر. وناقلة في حجم آن بمقدورها نقل نحو مليوني برميل من النفط.

وأظهرت البيانات أن يونيبك لها ثلاث ناقلات أخرى يجري تحميلها أو تستعد للإبحار من الولايات المتحدة هذا الشهر. ومن المنتظر أن تستقبل الصين ما يقرب من 11 مليون برميل من الخام الأميركي في أغسطس (آب) الجاري، وهي أكبر كمية منذ يونيو (حزيران) 2018، وفقًا لبيانات رفينيتيف لتتبع السفن. ومن المتوقع أن تصل 4.1 مليون برميل أخرى في سبتمبر.

وقالت مصادر في السوق إن من المنتظر أن تصل الناقلات التي يجري تحميلها في أغسطس وسبتمبر إلى الصين بحلول أكتوبر (تشرين الأول) ونوفمبر (تشرين الثاني). وكانت الصين ثالث أكبر مشتر للخام الأميركي في شهر يونيو الماضي الذي شهد هدوءا نسبيا وسط الحرب التجارية التي طال أمدها بين أكبر اقتصادين في العالم.

ومنذ ذلك الحين، أعلن ترمب عن رسوم جمركية جديدة. وفي حين أن الصين فرضت من جانبها رسوما جمركية على معظم الواردات من الولايات المتحدة، إلا أنها استثنت إلى حد كبير النفط الخام. وانخفضت مشتريات الصين من الخام الأميركي بشكل حاد من مستويات قياسية مرتفعة سجلتها العام الماضي.

قد يهمك أيضًا:

ترامب يهدد أوروبا بفرض "رسوم جمركية" على سلع خاصة بالاتحاد"

واشنطن تُلمّح برفع رسوم جمركية عن بكين بعد ارتياح ترامب لسير المفاوضات

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

واشنطن تقيّم طلبات التعامل مع هواويوتتوقع استمرار مباحثات التجارة واشنطن تقيّم طلبات التعامل مع هواويوتتوقع استمرار مباحثات التجارة



هيفاء وهبي بإطلالات باريسية جذّابة خلال رحلتها لفرنسا

القاهرة - مصر اليوم
  مصر اليوم - موناكو وجهة سياحية مُميّزة لعشاق الطبيعة والتاريخ

GMT 16:28 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

أنواع من الفواكه تحتوي على نسبة عالية من البروتين
  مصر اليوم - أنواع من الفواكه تحتوي على نسبة عالية من البروتين

GMT 16:13 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

"فولكس واغن" أبوظبي تُمدّد عروضها الرمضانية
  مصر اليوم - فولكس واغن أبوظبي تُمدّد عروضها الرمضانية

GMT 00:48 2020 الخميس ,28 أيار / مايو

محمد رمضان يتصدر مؤشرات محرك البحث "غوغل"

GMT 23:26 2020 الجمعة ,17 إبريل / نيسان

السنغال تُسجل 21 إصابة جديدة بفيروس كورونا

GMT 11:27 2020 الإثنين ,02 آذار/ مارس

مجلة دبلوماسية تهدى درع تكريم لسارة السهيل

GMT 12:58 2019 الثلاثاء ,10 كانون الأول / ديسمبر

خطوات تضمن لكٍ الحصول على بشرة صافية خالية من الشعر

GMT 16:39 2019 الأربعاء ,19 حزيران / يونيو

الحكومة المصرية تحصل على منح بـ 635 مليون جنيه

GMT 05:48 2019 السبت ,27 إبريل / نيسان

جوني ديب يقرر الزواج من راقصة روسية

GMT 13:34 2019 الإثنين ,14 كانون الثاني / يناير

النظام الغذائي لدول المتوسط يصنّف الأفضل لعام 2019
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon