توقيت القاهرة المحلي 12:45:57 آخر تحديث
  مصر اليوم -

وزير التجارة يلتقي مسؤولي كبريات الشركات اليونانية لبحث الاستثمار في مصر

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - وزير التجارة يلتقي مسؤولي كبريات الشركات اليونانية لبحث الاستثمار في مصر

المهندس طارق قابيل
القاهره - صفاء عبدالقادر

أكد المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة ترحيب مصر باستقبال المزيد من الاستثمارات اليونانية في جميع القطاعات الإنتاجية والخدمية، بخاصة في ظل توافر الكثير من الفرص الاستثمارية الواعدة في السوق المصري ، مشيرًا إلى أن المرحلة المقبلة ستشهد زيارات متعددة لمجتمع الأعمال اليوناني وكبار المسؤولين في الحكومة اليونانية إلى مصر .

وجاء ذلك خلال سلسلة اللقاءات المكثفة التي عقدها الوزير مع عدد كبير من الشركات اليونانية الراغبة في الاستثمار في السوق المصري خلال المرحلة المقبلة، وحضر اللقاءات السفير فريد منيب سفير مصر لدى اليونان والمستشار تجاري منال عبد التواب رئيس المكتب التجاري المصري في أثينا .

وقال الوزير إن اللقاءات شملت عددًا من الشركات العاملة في مجالات الصناعات النسيجية والغذائية والمنتجات الزراعية المصنعة وتصنيع أجزاء السيارات والطاقة الجديدة والمتجددة والمنتجات البترولية، وشملت لقاءات الوزير لقاء مع مسؤولي شركة نامكو إنترناشيونال لتصنيع السيارات حيث أبدت الشركة رغبتها في إنشاء مشروع مشترك لتصنيع أجزاء السيارات في السوق المصري برأسمال يصل إلى نحو 60 مليون دولار، وتم الاتفاق على قيام الشركة بزيارة مصر وعقد لقاء مع إحدى الشركات المصرية العاملة في هذا المجال .

والتقى قابيل بمسؤولى شركة بيوفريش لإنتاج المواد الغذائية – إحدى كبريات الشركات المنتجة والمصدرة للعصائر الطبيعية في اليونان والتي يصدر إنتاجها لـ 38 دولة حول العالم تضم دول الاتحاد الأوروبي ودول شرق أوروبا والشرق الأوسط وروسيا وشمال أفريقيا والشرق الأدنى، حيث تناول اللقاء مشروع الشركة في مدينة السادات والذي يصدر إنتاجه بالكامل للأسواق الخارجية وخطط الشركة التوسعية في السوق المصري والتي تتضمن إنشاء مصنع جديد برأسمال يبلغ 10 مليون دولار  لإنتاج مركزات الفاكهة وتصديرها للخارج ، كما تخطط الشركة للاستثمار في المجال الزراعي بمشروع زراعة الـ 1.5 مليون فدان.

وشملت لقاءات وزير التجارة والصناعة في العاصمة أثينا لقاءً مع مسؤولي شركة برايم اينرجي وشركة سولار سلز هيلاس العاملتان في قطاع الطاقة الجديدة والمتجددة، حيث تناول اللقاءين خطط الشركتين لنقل مصانعهم المنتجة للخلايا الكهروضوئية إلى السوق المصري خلال المرحلة المقبلة بإجمالي استثمارات تصل إلى نحو 40 مليون يورو، وتم الاتفاق على عقد لقاءات مشتركة لمسؤولي الشركتين مع وزارتي الكهرباء والإنتاج الحربي لدراسة إقامة مشروعاتهما في مصر بالشراكة مع الجانب المصري.

والتقى قابيل أيضًا مسؤولي شركة بلوبوينت لإنتاج الملابس، حيث تناول اللقاء خطط الشركة لاستئناف أنشطتها في السوق المصري في مجال تصنيع الملابس الجاهزة وبصفة خاصة الملابس الرياضية ، حيث تعمل الشركة في عدد من الدول الأوروبية بخلاف اليونان تتضمن بلغاريا وألبانيا، وفِي هذا الاطار أوضح الوزير أن قطاع الصناعات النسيجية في مصر يشهد تطورًا ملحوظًا، بخاصة بعد تراجع معدلات الاستيراد من الخارج بنسبة بلغت نحو 55 % وهو الأمر الذي يفتح الباب أمام توسع هذا القطاع خلال المرحلة المقبلة .

واختتم قابيل لقاءاته بلقاء مسؤولى شركة ايمولكوم العاملة في مجال إنتاج مواد العزل السائلة "البيتومين"والتي توقفت مشروعها في السوق المصري وتسعى إلى استئناف أعمالها في مصر، حيث أشار الوزير إلى ترتيب لقاء لمسؤولي الشركة لزيارة مصر وعقد لقاء مع وزارة البترول لبحث حل المشكلات التي تواجه الشركة، بخاصة في ظل حاجة السوق المصري إلى هذا المنتج والذى يتم استيراده من الخارج 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير التجارة يلتقي مسؤولي كبريات الشركات اليونانية لبحث الاستثمار في مصر وزير التجارة يلتقي مسؤولي كبريات الشركات اليونانية لبحث الاستثمار في مصر



  مصر اليوم - أحمد حلمي يكشف أسباب استمرار نجوميته عبر السنوات

GMT 10:05 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

الثروة الحقيقية تكمن في العقول

GMT 13:33 2019 الثلاثاء ,12 آذار/ مارس

أفكار بسيطة لتصميمات تراس تزيد مساحة منزلك

GMT 00:00 2019 الأحد ,17 شباط / فبراير

مدرب الوليد يُحذِّر من التركيز على ميسي فقط

GMT 12:26 2019 السبت ,12 كانون الثاني / يناير

تدريبات بسيطة تساعدك على تنشيط ذاكرتك وحمايتها

GMT 20:58 2019 الإثنين ,07 كانون الثاني / يناير

مؤشر بورصة تونس يغلق التعاملات على تراجع

GMT 16:54 2018 الإثنين ,03 كانون الأول / ديسمبر

"اتحاد الكرة" يعتمد لائحة شئون اللاعبين الجديدة الثلاثاء

GMT 15:16 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

وزارة "الكهرباء" تستعرض خطط التطوير في صعيد مصر

GMT 19:26 2018 الإثنين ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

أمن الجيزة يكشف عن تفاصيل ذبح شاب داخل شقته في منطقة إمبابة

GMT 22:47 2018 الجمعة ,31 آب / أغسطس

أمير شاهين يكشف عن الحب الوحيد في حياته

GMT 00:49 2018 الجمعة ,29 حزيران / يونيو

أيتن عامر تنشر مجموعة صور من كواليس " بيكيا"

GMT 04:18 2018 الثلاثاء ,05 حزيران / يونيو

اندلاع حريق هائل في نادي "كهرباء طلخا"

GMT 22:56 2018 السبت ,02 حزيران / يونيو

فريق المقاصة يعلن التعاقد مع هداف الأسيوطي
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon