توقيت القاهرة المحلي 20:57:28 آخر تحديث
  مصر اليوم -

تراجع الأسهم العالمية وسط هبوط عوائد سندات الخزانة الأميركية

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - تراجع الأسهم العالمية وسط هبوط عوائد سندات الخزانة الأميركية

الأسهم العالمية
واشنطن - مصر اليوم

تراجعت الأسهم في جميع أنحاء العالم اليوم الثلاثاء، مع تضرر سلسلة التوريد وارتفاع التكاليف بأرباح الشركات وتباطؤ الإنتاج الصناعي ، بينما تراجعت عوائد سندات الخزانة مع إحياء ضعف الأسهم محاولة الملاذ الآمن لديون الحكومة الأمريكية. باطأ النشاط التجاري في الولايات المتحدة ومنطقة اليورو في مايو ، حيث عزت S&P Global الانخفاض في ناتجها المركب لمؤشر مديري المشتريات في الولايات المتحدة إلى "الضغوط التضخمية المتزايدة ، والتدهور الإضافي في أوقات تسليم الموردين وضعف نمو الطلب".

دفعت التكاليف المرتفعة من ارتفاع أسعار الشحن والمواد الخام شركة Abercrombie & Fitch Co (ANF.N) إلى القول إنها ستستمر في مواجهة رياح معاكسة حتى نهاية العام على الأقل ، بعد يوم من إعلان شركة Snapchat الأم Snap Inc (SNAP.N) أن الاقتصاد الأمريكي يعاني ساءت أسرع مما كان متوقعا في أبريل. تم القضاء على انتعاش في الأسهم لمدة يومين حيث لاحظ المستثمرون تراجع أرباح الشركات بسبب مشكلات سلسلة التوريد المستمرة ، والتي تفاقمت بسبب حرب أوكرانيا ، والتضخم المرتفع الذي أجبر المستهلكين على خفض الإنفاق التقديري.

من المحتمل أن يواجه الاقتصاد الأمريكي تباطؤًا حادًا حيث يرفع مجلس الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة للقضاء على التضخم ، وفقًا لديفيد بيتروزينيلي ، المتداول البارز في InspereX.قال بيتروسينيلي: "الأمر كله يتعلق بالفعل بهبوط صعب وأن الاحتياطي الفيدرالي محاصر حقًا في الزاوية بأدوات جانب الطلب فقط للمساعدة". "إنهم يحتاجون حقًا لسحق الطلب.. مشيرا: "سيكون لهذا تأثير مضاعف على الاقتصاد ، ولهذا السبب ترى حركة السعر في الأسهم والسندات".

تراجع مؤشر MSCI للأسهم في جميع أنحاء العالم (.MIWD00000PUS) بنسبة 1.69٪ ، بينما خسر مؤشر STOXX 600 لعموم أوروبا (.STOXX) 0.99٪.في وول ستريت ، انخفض مؤشر داو جونز الصناعي (.DJI) بنسبة 1.37٪ ، وانخفض مؤشر ناسداك المركب (.IXIC) بنسبة 3.33٪ ، وخسر مؤشر S&P 500 (.SPX) 2.16٪ مع توجهه مرة أخرى نحو سوق هابطة.

تراجعت أسهم سناب بنسبة 41.1٪ ، مما أدى إلى انخفاض أسهم العديد من وسائل التواصل الاجتماعي والإنترنت ، بينما هبط سهم أبركرومبي 29٪.في أوروبا ، قادت شركات المرافق (.SX6P) والأسهم المرتبطة بالسلع (.SXPP) ، ( .SXEP) الانخفاضات لكن أسهم البنوك ارتفعت.صرحت رئيسة البنك المركزي الأوروبي كريستين لاغارد بأنها رأت أن سعر الفائدة على الودائع لدى البنك المركزي الأوروبي عند صفر أو "أعلى قليلاً" بنهاية سبتمبر ، مما يعني زيادة لا تقل عن 50 نقطة أساس عن مستواه الحالي.

جاءت التعليقات بعد يوم من تسريع لاجارد لعملية تحول في السياسة جعلتها تتجه من كل شيء باستثناء استبعاد خطوة هذا العام إلى التوقف في العديد من الارتفاعات.أشار فيل شو، كبير الاقتصاديين في إنفستيك في لندن: "لقد أثار ذلك توترًا في الأسواق العالمية بشأن احتمال أن يتخذ البنك المركزي الأوروبي على الأقل تحركًا أكثر عدوانية".لفت فيل شو: "كانت هناك تقارير بين عشية وضحاها بأن بعض الصقور في مجلس الحكم يعتقدون أن تعليقاتها أمس تستبعد زيادة قدرها 50 نقطة أساس ، لكن تصريحاتها اليوم يبدو أنها تركت ذلك على الطاولة".انخفض العائد على السندات الألمانية لأجل 10 سنوات 7.3 نقطة أساس إلى 0.951٪.. حيث انخفضت عوائد سندات الخزانة إلى أدنى مستوياتها في شهر واحد حيث انخفضت عوائد سندات الخزانة القياسية لأجل 10 سنوات بمقدار 13 نقطة أساس لتصل إلى 2.729٪.تراجع مؤشر الدولار 0.343 بالمئة مع ارتفاع اليورو 0.38 بالمئة إلى 1.073 دولار.

ألمح بيبان راي ، رئيس استراتيجية العملات الأجنبية في CIBC Capital Markets ، إلى أن تعليقات لاجارد في منشور على مدونة يوم الإثنين، والتأرجح الذي دفع العملة الأمريكية إلى أعلى مستوياتها في عقدين من الزمن ، عزز الضعف التكتيكي في الدولار.. لافتا: "الخلفية الأوسع للاقتصاد الكلي لا تزال تدعم اتخاذ المخاطرة".. "ولا يزال أمام الدولار مساحة أكبر للتغلب على المدى المتوسط".شعرت الأسواق ببعض الارتياح من تعليق الرئيس الأمريكي جو بايدن يوم الاثنين بأنه يفكر في تخفيف الرسوم الجمركية على الصين ، ومن وعود بكين المستمرة بالتحفيز. 

خفض جي بي مورجان توقعاته للناتج المحلي الإجمالي الصيني للربع الثاني إلى -5.4٪ من -1.5٪ سابقًا بعد البيانات المخيبة للآمال في أبريل. على أساس سنوي ، تبلغ توقعاتها العالمية للربع 0.6٪ ، وهي الأضعف منذ الأزمة المالية الكبرى خارج عام 2020.انخفض النفط الخام الأمريكي مؤخرًا بنسبة 0.05٪ إلى 110.23 دولارًا للبرميل ، وبلغ خام برنت 113.76 دولارًا ، بارتفاع 0.3٪ خلال اليوم.. وارتفع سعر الذهب الفوري 0.8٪ ليصل إلى 1،867.57 دولار للأوقية.

قــــــــــد يهمك أيضأ :

شركات عالمية تُخطط لخفض مشتريات النفط الخام والوقود من روسيا

قفزة جديدة في أسعار النفط وخام برنت يسجل 111.70 دولار

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تراجع الأسهم العالمية وسط هبوط عوائد سندات الخزانة الأميركية تراجع الأسهم العالمية وسط هبوط عوائد سندات الخزانة الأميركية



النجمة درة بإطلالة جذّابة وأنيقة تبهر جمهورها في مدينة العلا السعودية

الرياض ـ مصر اليوم

GMT 23:32 2020 الخميس ,17 كانون الأول / ديسمبر

الفرنسي عثمان ديمبلي يعود إلى تدريبات برشلونة الإسباني

GMT 04:11 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

طريقة عمل تشيز كيك بخطوات سهلة

GMT 00:53 2019 السبت ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

منة شلبي تثير غضب الجماهير المصرية في القاهرة السينمائي

GMT 23:45 2018 الخميس ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

اتحاد الكرة يؤكد يحق لكل نادٍ ضم 25 لاعباً جديداً

GMT 17:03 2018 الثلاثاء ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

مرسيدس تكشف عن سيارة كهربائية في تحدٍ ألماني مباشر لتسلا

GMT 03:28 2018 الأحد ,28 تشرين الأول / أكتوبر

تراجع أسعار الذهب في الأسواق المصرية الأحد

GMT 02:49 2018 الخميس ,28 حزيران / يونيو

وائل كفوري يرفض التعليق على هجوم بعض الأشخاص
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon