توقيت القاهرة المحلي 20:29:18 آخر تحديث
  مصر اليوم -

إنطلاق فعاليات المعرض الدولي للبناء والإنشاء في عمان

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - إنطلاق فعاليات المعرض الدولي للبناء والإنشاء في عمان

المعرض الدولي
القاهرة ـ سهام أحمد

انطلقت فعاليات المعرض الدولي الحادي عشر للبناء والإنشاء والصناعات الهندسية والمؤتمر الدولي لإعادة إعمار سوريا ودول الصراع في المنطقة، في عمان، أمس الإثنين،  والذي تنظمه نقابة مقاولي الإنشاءات الأردنية بالتعاون مع وزارة الأشغال العامة والإسكان الأردنية بمشاركة عدد من شركات المقاولات والشركات الاستشارية والاستثمارية والهندسية والصناعية.
 
وقال وزير الأشغال العامة والإسكان الأردني المهندس سامي هلسة - خلال افتتاحه المعرض والمؤتمر، مندوبًا عن رئيس الوزراء الأردني الدكتور هاني الملقي - إن إقامة المعرض والمؤتمر يأتي ترجمة للرؤية والتوجيهات الملكية للحكومة الأردنية وإيمانًا بنهضة الأردن الحديث في جميع القطاعات، ومنها قطاع البناء والهندسة والإسكان، واستمرارية للتواصل بين القطاعات المشاركة العامة والخاصة، وفرصة لتشجيع الاستثمار والتشاركية بين القطاعين.

وأضاف أن الأردن بقيادة الملك عبدالله الثاني، أصبح ملاذا للاستثمار؛ وذلك بإيجاد بيئة استثمارية نموذجية متطورة تؤمن بالجودة والنوعية خيارًا للاستمرار والبقاء وتعزيز التواصل والانفتاح مع الجميع، لافتا إلى أن قطاع البناء والهندسة والإسكان يعد من أبرز محاور خطة تحفيز النمو الاقتصادي للمملكة للأعوام 2018-2022.
ومن جانبه، أشار نقيب مقاولي الإنشاءات الأردني المهندس وائل طوقان إلى أن المعرض والمؤتمر المرافق له يهدفان إلى وضع حلول واستراتيجيات لقطاع المقاولات الذي شهد خلال الأعوام الماضية تراجعا كبيرا في حجم المشاريع المُنفَذة، لافتا إلى أن شركات المقاولات الأردنية هي الأكثر قدرة من حيث الإمكانيات والخبرات التي تؤهلها للقيام بدور أساسي في إعادة إعمار دول الجوار العربي. ويشارك بالمعرض شركات متخصصة في البناء والتشييد وفن العمارة وشركات المقاولات والديكور والإسكان وغيرها من شركات قطاع الإنشاءات.

ويناقش المؤتمر على مدار يومين، دور الحكومات العربية والعالمية والمنظمات الدولية في مشاريع واعدة، والإعمار والبنية التحتية وطرق النقل، وتقدير التكلفة، ودور مشاريع الطاقة وكفاءة الطاقة في مواجهة التغيرات البيئية، والتقليل من التكلفة واستراتيجيات أمن الطاقة والأمن العمراني والطاقة البديلة ومستقبل الاستثمار فيها، كما يناقش المؤتمر مشاريع إعادة الإعمار الاقتصادية والاجتماعية للاجئين والمشردين وللهياكل الثقافية والتراث الثقافي، وإعادة بناء التنمية ووضع تصور تخطيطي وعمراني وتكنولوجيات متقدمة في مجال الطاقة والبيئة والمباني الخضراء والمباني الذكية، وتحديد دور القطاعين العام والخاص والمنظمات العالمية في مجال التنمية والشراكة بين القطاعي العام والخاص في عملية إعادة الإعمار لدول النزاع.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إنطلاق فعاليات المعرض الدولي للبناء والإنشاء في عمان إنطلاق فعاليات المعرض الدولي للبناء والإنشاء في عمان



GMT 16:13 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

"فولكس واغن" أبوظبي تُمدّد عروضها الرمضانية

GMT 12:19 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

مصر تحصد 31 ميدالية متنوعة مع ختام بطولتي الرماية

GMT 13:55 2018 السبت ,06 تشرين الأول / أكتوبر

الهلال يستضيف الزمالك في ليلة السوبر السعودي المصري

GMT 08:41 2020 الخميس ,22 تشرين الأول / أكتوبر

سعر الدولار في مصر اليوم الخميس 22 تشرين أول /أكتوبر 2020
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon