توقيت القاهرة المحلي 19:48:59 آخر تحديث
  مصر اليوم -

الإمارات توقع مع إندونيسيا أتفاقيات لدعم التعاون الأقتصادي والسياحي

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الإمارات توقع مع إندونيسيا أتفاقيات لدعم التعاون الأقتصادي والسياحي

دولة الإمارات العربية المتحدة
أبوظبي - مصر اليوم

وقعت دولة الإمارات وجمهورية إندونيسيا عدة اتفاقيات لدعم التعاون الاقتصادي، والتجاري، والصناعي، والسياحي.وحسب وكالة أنباء الإمارات وقعت دولة الإمارات، الجمعة، مذكرة تفاهم واتفاقا فنيا مع جمهورية إندونيسيا لدعم التعاون في مجالات الاقتصاد الإبداعي والسياحة والحفاظ على البيئة واللوجستيات في منتدى الأعمال الإماراتي الإندونيسي تحت عنوان "الأسبوع المذهل 2021".

وضم وفد الإمارات سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي وزير الطاقة والبنية التحتية، ونورة بنت محمد الكعبي وزيرة الثقافة والشباب، وسلطان أحمد بن سليم الرئيس التنفيذي لمجموعة موانئ دبي العالمية، ومبارك الناخي وكيل وزارة الثقافة والشباب، وممثلين عن عدد من الجهات رفيعة المستوى في الدولة.
الاقتصاد الإبداعي

وقد وقع مذكرة التفاهم كل من نورة بنت محمد الكعبي، وساندياغا صلاح الدين أونوو وزير السياحة والاقتصاد الإبداعي في جمهورية إندونيسيا، بشأن التعاون في مجال الاقتصاد الإبداعي.وتهدف مذكرة التفاهم إلى تعزيز التعاون في مجال الاقتصاد الإبداعي والدعم المتبادل في مجالات الهندسة المعمارية، والأزياء، والتصميم والفنون الجميلة بين البلدين، إضافة إلى تبادل الخبرات بشأن تطوير أساليب تمويل الاقتصاد الإبداعي.
مؤتمر عالمي

أما الاتفاق الفني فقد تم توقيعه من قبل مبارك الناخي، وويسنو باوا تارونجايا نائب وزير السياحة والاقتصاد الإبداعي الإندونيسي بشأن استضافة المؤتمر العالمي للاقتصاد الإبداعي 2021 في إمارة دبي، ضمن فعاليات إكسبو 2020 دبي الذي ينطلق في أكتوبر/تشرين الأول المقبل.

وتشمل أنشطة المؤتمر اجتماع المسؤولين والأكاديميين وأصحاب الأعمال التجارية، وممثلي الحكومات والهيئات الدولية ووسائل الإعلام لرسم السياسات الخاصة بالاقتصاد الإبداعي مستقبلاً.
نموذج متميزوقالت الكعبي "تقدم كل من دولة الإمارات وإندونيسيا للعالم نموذجاً متميزاً للتعددية الثقافية والدينية القائمة على التسامح والوسطية والتعايش وقبول الآخر".وتابعت "وهي قيم تجمعنا، وتخلق لنا مساحات وآفاقا للتعاون والتنسيق بين الدولتين من أجل مصالحنا المشتركة، ولا سيما من خلال تعزيز التعاون في مجال الاقتصاد الثقافي الإبداعي الذي يعد من ركائز التنمية الاقتصادية المستدامة".
فرص تعاون

من جهته صرح حسين بجيس سفير الجمهورية الإندونيسية لدى الإمارات، بأن "مذكرة التفاهم بشأن التعاون في مجال الاقتصاد الإبداعي ستفتح العديد من الفرص بين البلدين لتبادل الأفكار والخبرات للنهوض بصناعات الاقتصاد الإبداعي في كلا البلدين".وأعرب عن "تفاؤله في أن تتمكن كل من دولة الإمارات وإندونيسيا من لعب دور أكبر في التعافي الاقتصادي من خلال صناعات الاقتصاد الإبداعي".وشملت الاتفاقيات الأخرى الموقعة بين الجانبين اتفاقيتي تعاون في القطاعين الصناعي والتجاري، واتفاقية جواز سفر لوجستي مع العديد من قطاع الأعمال في دولة الإمارات، إضافة إلى اتفاقية تطوير مشروع مشترك مع موانئ دبي العالمية.

قد يهمك أيضا :

مصر ترسل طائرة مساعدات طبية للأردن بتوجيهات من الرئيس السيسي

  السيسي يتوجه للعاصمة الأردنية عمان في زيارة رسمية

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإمارات توقع مع إندونيسيا أتفاقيات لدعم التعاون الأقتصادي والسياحي الإمارات توقع مع إندونيسيا أتفاقيات لدعم التعاون الأقتصادي والسياحي



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 17:14 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

النوم الجيد يطيل حياة الإنسان ويضيف سنوات لعمره
  مصر اليوم - النوم الجيد يطيل حياة الإنسان ويضيف سنوات لعمره

GMT 18:07 2022 الخميس ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

"لامبورغيني" تفتتح صالة مؤقّتة في الدوحة حتى منتصف ديسمبر

GMT 11:02 2018 الأحد ,16 كانون الأول / ديسمبر

دور الاستثمار العقاري الخارجي في التنمية الاقتصادية

GMT 11:19 2017 الإثنين ,04 كانون الأول / ديسمبر

دار "اسكادا" تعلن عن عطرها الجديد "سيلبريت ناو"

GMT 23:36 2017 السبت ,21 كانون الثاني / يناير

هدى حسين تسعى للخروج عن الموضوعات المكرّرة

GMT 18:23 2022 الثلاثاء ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

ممارسة الرياضة صباحًا هي الأفضل لصحة القلب والأوعية الدموية
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon