توقيت القاهرة المحلي 12:18:52 آخر تحديث
  مصر اليوم -

"بورشه" تحتفل بمرور 20 عاماً على إطلاق "SUV"

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - بورشه تحتفل بمرور 20 عاماً على إطلاق SUV

مرور 20 عاماً على طرح سيارة كايين الرائدة
واشنطن ـ مصر اليوم

احتفالاً بمرور 20 عاماً على طرح سيارة كايين الرائدة، استضافت بورشه الشرق الأوسط مخيم «كامب كايين»، في منطقة حتا الجبلية، حيث أتيحت الفرصة للمشاركين لقيادة الطرز المختلفة من سيارة الطرق الوعرة، التي مثّل طرحها في عام 2002 منعطفاً جديداً في تاريخ صناعة السيارات الرياضية الفاخرة، وضمت مجموعة السيارات المشاركة في المخيم حقباً مختلفة من تاريخ إنتاج هذه السيارة، من الطرز الأولى المزودة لتناسب وعورة الطرق الجبلية والصحراوية، وأحدث الإصدارات من هذه السيارة الفاخرة، التي تؤكد «بورشه» أنها مناسبة للقيادة على الطرق الوعرة، كما طرق المدن.

لطالما اعتدنا في سيارات «بورشه» عامة، وطراز «كايين» خاصة، أنها سيارات فارهة، تؤمّن لقائدها رفاهية مميزة، وأماناً عالياً، أثناء قيادتها في شوارع المدينة. لكن التجربة، التي شاركت بها «زهرة الخليج»، كانت برهاناً على قدرة هذه السيارة على التجول في أصعب المسارات، سواء بين منحنيات الجبال وتعرجاتها أو بين الكثبان الرملية وانزلاقاتها، خاصة السيارات المزودة بوسائل أمان إضافية، لحماية السائق من أي مفاجآت على الطريق.

التجربة بدأت بسيارات «كايين» ذات الطرز القديمة في جبال حتا الوعرة، حيث تسلقنا الصخور، وسرنا بين القمم والوديان بكل سهولة ويسر. وساعدنا في ذلك محرك هذه السيارة الجبار، الذي يعطيها قوة وثباتاً على الأرض في أكثر الطرق انحداراً، كما جربنا في المرحلة الثانية قيادة أحدث طرز «كايين»، وموديلات عام 2022، حيث الثبات على الطرق السريعة، والجبروت بين رمال الصحراء.

وعن هذه التجربة، قال الدكتور مانفرد بروينل، الرئيس التنفيذي لشركة بورشه الشرق الأوسط وأفريقيا: «ساعد طرح سيارة (كايين) على تعزيز شعبية علامة بورشه التجارية لدى كثير من العملاء؛ ليتجاوز عشاق السيارات الرياضية ذات البابين، دون التفريط في السمات الرياضية لسيارات بورشه».

وأضاف: «أصبحت (كايين) منذ إطلاقها عام 2002 من الدعائم الأساسية لنجاح (بورشه) على مستوى العالم، وواحدة من سيارات (SUV) الفاخرة الأعلى مبيعاً في الشرق الأوسط».

ظهرت سيارة «كايين» على الساحة في 25 سبتمبر 2002، عشية معرض باريس للسيارات، وبلغ متوسط مبيعات الجيل الأول حوالي 35,000 سيارة سنوياً، على مدار سنواته الثماني، حيث بلغ إجمالي المبيعات 276,652 سيارة، بحلول نهاية عام 2009.

وطرحت «بورشه» الجيل الثاني من «كايين» عام 2010، والذي تم تجهيزه بمحرك هجين، أو محرك هجين قابل للشحن، بالإضافة إلى نظام الدفع الرباعي كتجهيز أساسي. أما الجيل الثالث الحالي، فقد طُرح، عام 2017، مجهزاً بنظام التعليق الهوائي ثلاثي الحجرات، ونظام توجيه المحور الخلفي مع هيكل جديد من الألمنيوم؛ لتخفيف الوزن الإجمالي. وقد خرجت سيارة «كايين» رقم مليون من خط الإنتاج في صيف عام 2020. وقال الدكتور بروينل: «أرسى طرح سيارة كايين، عام 2002، معايير جديدة كلياً لسيارات (SUV) الكاملة الحجم، اعتمدتها شركات السيارات الفاخرة والرياضية الأخرى».

وأضاف: «جذبت سيارة (كايين) شريحة واسعة من العملاء لعلامتنا التجارية، وكانت أول سيارة من (بورشه) بخمسة أبواب، وأربعة مقاعد، فمهدت الطريق لطرح العديد من السيارات المستقبلية، مثل: (باناميرا)، و(مَكان)، و(تايكان)، التي حظيت بشعبية كبيرة مماثلة لشعبية سيارات: (911)، و(بوكستر)، و(كايين كوبيه الرياضية)».

تتوفر «بورشه كايين» بـ16 نسخة، منها: الكوبيه، والقياسية، والعالية الأداء، ويمنح ذلك محبي هذه السيارة خيار تصميم سيارتهم، وأنظمتها ومواصفاتها وألوانها كما يريدون، إذ يتم تصميمها حسب الطلب، كما تتوفر «بورشه كايين» بـ3 خيارات للمحرك، هي: محرك 6 أسطوانات سعة 3 لترات توربيني، أو 6 أسطوانات مشحون بتوين تيربو سعة 2.9 لتر، أو 8 أسطوانات سعة 4 لترات مشحون بتيربو مزدوج أيضاً، كما تتوفر «بورشه كايين» بنسخة هجينة من محرك (V6)، ومحرك (V8) أيضاً. وتراوح قوة «بورشه كايين» بين 340 و680 حصاناً، وبين 450 و900 نيوتن/ متر من عزم الدوران، وتتصل جميع خيارات المحركات بناقل حركة 8 سرعات، ونظام دفع كلي، ويراوح تسارع السيارة بين 6.2 و3.8 ثوانٍ فقط.

وتراوح السرعة القصوى بين 245 و295 كلم/الساعة، وتختلف هذه المواصفات بحسب النسخة، وتتوفر السيارة أيضاً بالعديد من المواصفات المريحة للسائق، كأنظمة السلامة ومساعدة السائق، ومن بينها: نظام المحافظة على المسار، ونظام التحذير من مغادرة المسار، وكاميرا محيطة 360 درجة، ونظام المساعدة في الرؤية الليلية، ونظام مساعدة الفرملة، ونظام المساعدة على الركن عن بُعْد، ونظام تثبيت السرعة المتكيف، وغيرها العديد من الأنظمة الفاخرة المماثلة.

وتأتي سيارة بورشه كايين 2022 من الأمام بمصابيح ليد، أو بنظام مصابيح بورشه بلاس الديناميكي، وتتميز الواجهة بفتحات تهوية ضخمة لتبريد المحرك القوي، وشبك أمامي كبير تحيط به الحساسات. ومن الجانب، تتوفر السيارة بجنوط يصل حجمها إلى 21 إنشاً، ومرايا إما سوداء أو بلون الهيكل. وللسائق اختيار شكل الجنوط ولونها والمواد التي صنعت منها. أما من الخلف، فتأتي النسخ العالية الأداء بجناح خلفي متكيف، وجناح سقف قد يكون مصنوعاً من ألياف، الكربون إذا كانت النسخة عالية الأداء، كما تتوفر السيارة من الخلف بناشر هواء من ألياف الكربون، ونظام عادم بأربع فتحات، أو بفتحتين، أو فتحتين من إكرابوفيتش. ويمكن اختيار ألوان الكاليبرات، كما تتوفر بعض النسخ بمكابح مصنوعة من فرامل الكربون السيراميك.

وتأتي «بورشه كايين» من الداخل مصنوعة من الجلد العادي الفاخر، أو من جلد الكانتارا الرياضي، ويمكنكم اختيار اللون الداخلي، كما تأتي أحزمة الأمان في بعض النسخ الرياضية بلون مختلف تختارونه، وتأتي المقاعد منقوشة باسم النسخة، كما تأتي بنظام تهوية للتبريد أو التدفئة، ونظام تدليك. ويتوفر في السيارة نظام التحكم في المناخ المتعدد المناطق. ويحتوي الكونسول الوسطي على شاشة وسطية قياسية بحجم 12.3 إنشاً، متصلة بنظام صوتي فاخر، مكون من 10 مكبرات صوتية، ويمكنكم اختيار الحصول على نظام صوتي فاخر من «Bose». كما تتوفر السيارة بسقف بانورامي.

وأمام السائق شاشة عدادات كبيرة، يمكن التحكم فيها من خلال مقود متعدد الوظائف، وتظهر هذه الشاشة وضعيات القيادة ونظام الملاحة والمعلومات المهمة عن وضع السيارة، وهذه الأخيرة تتضمن، أيضاً، نظام «Launch Control» الرياضي للتسارع، كما تحتوي على حزمة قيادة على الطرق الوعرة.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

طرح نسخة بلاتينيوم جديدة من "بورش كايان" بلمسات أنيقة وأسعار مميزة

بورش تكشف النقاب عن Taycan الكهربائية الجديدة

 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بورشه تحتفل بمرور 20 عاماً على إطلاق suv بورشه تحتفل بمرور 20 عاماً على إطلاق suv



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

القاهرة - مصر اليوم

GMT 09:41 2019 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

"قطة تركيّة" تخوض مواجهة استثنائية مع 6 كلاب

GMT 09:12 2020 الثلاثاء ,07 إبريل / نيسان

هاشتاج مصر تقود العالم يتصدر تويتر

GMT 12:10 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

رفيق علي أحمد ينضم إلى فريق عمل مسلسل "عروس بيروت"

GMT 03:39 2020 السبت ,11 كانون الثاني / يناير

مادلين طبر تؤكد أن عدم الإنجاب هي أكبر غلطة في حياتها

GMT 18:39 2020 الأحد ,05 كانون الثاني / يناير

التفاصيل الكاملة لحريق شقة الفنانة نادية سلامة.

GMT 05:47 2019 الأحد ,13 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على سعر الجنيه المصري مقابل الدينار الاردني الأحد

GMT 13:22 2019 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

قائمة "نيويورك تايمز" لأعلى مبيعات الكتب

GMT 20:50 2018 الأحد ,23 كانون الأول / ديسمبر

مقلوبة لحم الغنم المخبوزة في الفرن
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon