توقيت القاهرة المحلي 18:05:11 آخر تحديث
  مصر اليوم -

السيارة "نيسان Z نيسمو" تُعيد صياغة تجربة السيارات الرياضية

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - السيارة نيسان Z نيسمو تُعيد صياغة تجربة السيارات الرياضية

نسخة Z نيسمو من نيسان
دبي ـ جمال أبو سمرا

عززت سيارة نيسان Z طراز العام 2024 أدائها مع نسختها المحسنة Z  نيسمو، والتي تقدم تجربة قيادة رياضية احترافية مع تجهيزات مخصصة لحلبات السباقات والسائقين من عشاق الأداء الرياضي المتفوق. وتقدّم نسخة Z  نيسمو مستويات قيادة أعلى لأولئك الباحثين عن المزيد من الحماس والأداء الديناميكي أثناء القيادة. وتستهدف التحسينات الجديدة، تعزيز أداء نيسان Z بالتركيز على أدق التفاصيل بما يلبي تطلعات كل السائقين على اختلاف قدراتهم.

وترتقي نسخة Z  نيسمو بالأداء الرياضي للسيارة الرياضية الشهيرة من خلال إضافة المزيد من قوة الأحصنة وعزم الدوران، وتحسين نظام التعليق وتعديل المكابح من نيسمو مع إضافات مخصصة للارتقاء بديناميكية هواء الهيكل الخارجي، وعجلات أعرض مع إطارات مخصصة للأداء الرياضي المحترف.

وتشمل التحسينات الداخلية التي تم إضافتها على نسخة Z  نيسمو، كل من زر تشغيل المحرك وزر وضعية القيادة باللون الأحمر المؤكسد، ومقاعد "ريكارو" يتم ضبطها يدويًا وعجلة قيادة مكسوة بالجلد والكانتارا مع علامة حمراء تتوسط النصف العلوي من المقود.

تم تصميم التعديلات الخارجية لنسخة Z  نيسمو خصيصًا لتحسين أداء ديناميكتها الهوائية على مضمار السباق. وبناء على تلك التعديلات، تمكنت Z  نيسمو من تحسين أدائها وتماسكها بفضل القوة الناتجة من الجناح الخلفي على العجلات لتثبيت السيارة.

وتتميز واجهة Z  نيسمو بمقدمتها البارزة من خلال إضافة عنصر "Grand-Nose" أو "الأنف الكبير" الذي يمتد نحو الأمام أكثر من الفئات الأخرى ويذكرنا بتصميم مماثل تميز به الطراز الأسطوري نيسان Fairlady 240ZG.

وتتميز المقدمة الجديدة للسيارة المعاد تصميمها بفتحات شبكية على شكل قرص عسل النحل وتتسم بفواصلها الأنحف على الإطلاق بالمقارنة مع أي سيارة أخرى من نيسان. ويوازن هذا الشبك بين الحاجة إلى خفض قوة الهواء المضاد للسيارة مع السماح بدخول كميات أكبر من الهواء إلى حجرة المحرك. كما يقوم التجويفين الموجودين على زوايا المصد الأمامي بصناعة دوامات هوائية فوق العجلات الأمامية، ما يزيد من قوة الأداء وديناميكية الهواء، بالإضافة إلى حافة حمراء بارزة تمتد أسفل الجناح الأمامي.

أما الجناح الخلفي فيمتد إلى حواف الرفارف الخلفية ويتميز بتصميمه ثلاثي القطع. وقد تم إعادة تشكيل زوايا المصد الخلفي بوحي من نسخة GT-R  نيسمو للمساعدة في فصل الهواء وخفض تأثير قوة الهواء المضاد للسيارة. وكما في المقدمة، تم إضافة حافة حمراء بارزة تمتد على طول المصد الخلفي وتمر بشكل إنسيابي فوق منافذ العادم. كما تساعد العتبات الجانبية المعاد تصميمها في سيارة Z  نيسمو على خفض الديناميكيا الهوائية أفقياً وعامودياً.

أما على جانبي السيارة، فتتميز Z  نيسمو عن الفئات الأخرى بحلية معدنية بلون رمادي معدني داكن تنزلق من مقدمة السقف نحو الأسفل بمحاذاة خط النافذة، لتجسّد ببراعة شفرة سيف الكاتانا الياباني العريق الذي تتخذه نيسان Z كعنصر أساسي في تصاميمها. وبالإضافة إلى ذلك، يتميز سقف Z  نيسمو بطلائه الأسود. أما على الطريق، فتنطلق السيارة على عجلات سوداء لامعة منRAYS®  قياس 19 بوصة.

ويتوفر هيكلZ  نيسمو بخمسة ألوان: هي الأسود الماسي اللؤلؤي، والفضي اللامع، والأحمر الناري ثلاثي الطبقات والأبيض الثلجي المتلألئ ثلاثي الطبقات والرمادي الشبحي الحصري لسيارات نيسمو.

وحرص مصممو نيسان على تحسين مقصورة Z  نيسمو بعناية، للارتقاء بمظهرها دون تكلّف أو ضوضاء بصرية. وأول ما تقع عليه العين، هو زر تشغيل وإيقاف المحرك وزر اختيار وضعية القيادة بألوانها الحمراء المؤكسدة. كما تتميز رسومات شاشة العرض الرقمية المدعومة بتقنية TFT، بخط أحمر عريض حول عداد دورات المحرك وشعار نيسمو الذي يظهر على خلفية وميض أحمر يظهر مع بدء التشغيل.

أما المقاعد الرياضية من "ريكارو" فقد تم تصميمها لمساعدة السائق والراكب على الثبات في مكانهما، وتتسم بتصميمها الأنيق الذي يمزج بين الجلد والكانتارا وتتوسطها قطعة كبيرة باللون أحمر ممتدة حتى مسند الرأس حيث يبرز شعار نيسمو في المنتصف. وتتميز عجلة القيادة بكسوة من الجلد والكانتارا مع علامة حمراء تتوسط النصف العلوي من المقود، لتعطي مظهرًا رياضيًا مستوحى من عالم سباقات السيارات.

وترتقي نيسمو بمحرك Z المزود بشاحن توربيني مزدوج لتصل قدرته إلى 420 حصانًا وعزم دوران 520 نيوتن متر. ويبدأ أقصى عزم للدوران من 2000 إلى 5200 دورة في الدقيقة، بما يضمن للسائقين أداءً أقوى.

وتم إدخال التحسينات على قوة المحرك من خلال المزج بين نظام التبريد المعزز، والتحكم الإلكتروني لبوابة العادم، ما رفع من قوة الشاحن وسرعة لفات التوربين، بالإضافة إلى استراتيجية التوقيت المستقل لشرارة الإشعال والمستوحى من GT-R  نيسمو، فضلًا عن نظام تبريد مُحسَّن لزيت محرك لتقديم أداء أكثر تفوقًا على مضمار السباقات.

وتم تزويد سيارة Z  نيسمو حصريًا بناقل حركة أوتوماتيكي من تسع سرعات محسّن من أجل أداء أكثر ديناميكية، مع التركيز بشكل خاص على رفع قابليته للتكيف مع مختلف ظروف القيادة على الحلبة. وبالمقارنة مع ناقل الحركة في سيارت Z من الفئات الأخرى، فقد تمت مراجعة حزم القابض، لتستجيب بشكل أفضل لحركة السائق السريعة على ناقل الحركة. وبدعم من البرنامج المعدّل لإدارة المحرك، يوفّر ناقل الحركة في Z  نيسمو تحكمًا أكبر عند الانطلاق بقوة من حال الثبات.

وبالإضافة إلى وضعية القيادة العادية والرياضية، تضيفZ  نيسمو وضعية القيادةSport+  الجديدة، والتي توفر للسائق نقل سرعات بشكل أدق وأكثر ديناميكية، بما يتناسب مع نمط القيادة على مضمار السباقات. كما تستفيد هذه الوضعية من قدرات ناقل الحركة الذي تتميز به مجموعة نقل الحركة في Z  نيسمو. وقد تم تصميم برنامج تغيير السرعات ليتميز بسرعة استجابته للقيادة عالية الأداء، بحيث لا يحتاج السائق إلى استخدام مقابض نقل الحركة خلال التسابق لتغيير السرعات يدويًا.

وقام مهندسو نيسمو بمراجعة كل عناصر ومكونات نظام التعليق لتحسين دقته وقدرته على التنبؤ والتحكم في المنعطفات. ويحتوي نظام التعليق في سيارة Z  نيسمو على قضبان موازنة، ونوابض أكثر صلابة ومخمدات مطاطية أكبر حجمًا. واستهدفت عملية الضبط الشاملة، تقديم توجيه أكثر دقة بما يساعد السائقين على التحكم في مسارهم بأقل قدر من المناورة والتوجيه، ما يسهم في توفير أداء أكثر ثقة على الحلبات.

ولاستكمال عملية التحسينات، تم تزويدZ  نيسمو بإطارات دانلوب SPORT MAXX GT600، والتي تُستخدم نسخة منها أيضًا في نيسان GT-R، ويبلغ قياس الإطارات الخلفية 10 ملم.

وتم تجهيز الإطارات بعجلات من RAYS® قياس 19 بوصة خفيفة الوزن وتتميز بلونها الأسود اللامع الخاص بسيارة Z  نيسمو. وعلى الرغم من أن عجلات Z نيسمو أعرض بمقدار 0,5 بوصة من العجلات قياس 19 بوصة، إلا أن عملية بنائها المتقدمة جعلتها أخف وزنًا.

وبدأت المراجعات الشاملة للهيكل الداخلي لسيارة Z نيسمو بإجراءات تدعيم وتقوية، لمساعدة الهيكل على تحمّل الأداء القوي للسيارة وقوتها المتزايدة عند الانعطاف مع الأخذ أيضًا بعين الاعتبار قوة أداء إطاراتZ  نيسمو. وشملت التحسينات تثبيت دعامة إضافية أمامية وخلفية وأخرى خلفية أسفل الأرضيات، لرفع مستوى الصلابة الالتوائية بنسبة 2,5% مقارنة بالفئات القياسية. وتعمل البطانات المعلقة الأمامية والخلفية الأكثر صلابة، وجلبة تثبيت حامل التوجيه الأكثر كثافة، على زيادة الصلابة الجانبية.

وعمل مهندسو Z  نيسمو على تعزيز نظام المكابح، وترقية الأقراص الأمامية بحجم أكبر قياس 15,0 بوصة بما يتناسب مع أقراص المكابح الخلفية قياس 13,8 بوصة، وإضافة وسائد مكابح بمركّبات توافق أداء السيارة. وتهدف تلك التغييرات إلى تحسين الشعور بدعسات المكابح في سيارة Z وقوة أدائها لتناسب مختلف أنماط القيادة على مضمار السباقات.

ويشتمل طراز نيسان Z نيسمو2024 على مجموعة قياسية من تقنيات مساعدة السائق وتعزيز السلامة، من بينها، تفعيل المكابح التلقائية في حالات الطوارئ مع قدرات اكتشاف المشاة والتحذير من النقاط العمياء والتنبيه في حال الانحراف عن المسار وإشعارات عن حركة المرور الخلفية ومساعدة الضوء العالي والتحذير الذكي من الاصطدام الأمامي.

 

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

 

نيسان ترفع من توقعاتها للأرباح السنوية على الرغم من مخاطر نقص قطع الغيار

 

ارتفاع أرباح شركة نيسان اليابانية للسيارات بنسبة 19.3%

 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السيارة نيسان z نيسمو تُعيد صياغة تجربة السيارات الرياضية السيارة نيسان z نيسمو تُعيد صياغة تجربة السيارات الرياضية



أيقونة الجمال كارمن بصيبص تنضم لعائلة "Bulgari" العريقة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 16:30 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة
  مصر اليوم - نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة

GMT 16:02 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

طرق سهلة لتحسين صحة الأمعاء والحفاظ عليها
  مصر اليوم - طرق سهلة لتحسين صحة الأمعاء والحفاظ عليها

GMT 13:21 2018 السبت ,06 تشرين الأول / أكتوبر

الأهلي يتعاقد مع "فلافيو" كوم حمادة 5 سنوات

GMT 17:12 2022 الثلاثاء ,11 كانون الثاني / يناير

بدلات كلاسيكية مميّزة للرجل لمختلف المناسبات

GMT 14:37 2023 السبت ,03 حزيران / يونيو

مرج الفريقين يتفقان!

GMT 03:18 2017 الخميس ,15 حزيران / يونيو

هند براشد تكشف عن مجموعة تصميماتها لصيف 2017

GMT 14:28 2022 الخميس ,25 آب / أغسطس

صورة البروفايل ودلالاتها

GMT 06:57 2019 الخميس ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

الفنانة رانيا يوسف تنعي الفنان هيثم أحمد زكي

GMT 07:13 2018 الأحد ,01 إبريل / نيسان

سيلينا غوميز تخطف الأنظار بإطلالتها المميزة

GMT 11:54 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

الاتحاد في مواجهة قوية أمام الأسيوطي في كأس مصر

GMT 12:13 2017 الإثنين ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

ميدو يؤكّد أنّ مدبولي وقّع لدجلة قبل الانتقال إلى الزمالك

GMT 03:31 2021 الأحد ,21 شباط / فبراير

توقعات ماغي فرح لبرج الأفعى الصيني للعام 2021
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon