توقيت القاهرة المحلي 12:18:52 آخر تحديث
  مصر اليوم -

تضم كراسي جلدية ومحركات كهربائية مميزة

"مرسيدس الفئة S" تعتبر أفضل سيارة في العالم

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - مرسيدس الفئة S تعتبر أفضل سيارة في العالم

سيارة مرسيدس الفئة S
لندن - سليم كرم

كشف كريس نابمان، محرر صحيفة التلغراف البريطانية، أن سيارة مرسيدس الفئة S ، التي غالبا ما يطلق عليها اسم أفضل سيارة في العالم، هي واحدة من أفضل التجارب التي مرّ بها، مضيفًا "حتى وأن كنت تجلس في الجزء الخلفي، لأنه ليس في كثير من الأحيان أن تفضل سيارة سواء كنت تجلس في الجزء الأمامي أو الخلفي".

ومع ذلك، فإن مقعدي لم يكن لديه كراسي جلدية مدعمة بعمق، بفضل حزمة المقاعد الخلفية التي تتكلف 5000 جنيه استرليني، ولكن قامت مرسيدس بتزويد السيارة محركات كهربائية أكثر مما ستجده في مصنع هورنبي، مما أدى إلى حركة مصممة تماما من المعدن المكلف والجلود الناعمة التي تجعلك تتحول من وضع مستقيم تقليديا إلى 37 درجة. وفي نفس الوقت هناك مجموعة أخرى من المحركات القوية لمقعد الراكب الأمامي نحو الزجاج الأمامي، مع مسند الرأس الذي يخفض وفقا لقربه مع السقف.

وزودت مقدمة السيارة الفاخرة بشبك أمامي مجدد تحيط به مصابيح بإنارة LED بتقنية محدثة كما وصلت التجديدات إلى الصادم الأمامي الذي حصلت على لمسات جديدة حول مصابيح الضباب، وصولاً إلى الخلف  زودت بفتحات عادم جديدة وحصلت على تحديثات لمصابيحها الخلفية، كما أصبحت هذه السيارة المجددة تتوفر بخيارين جديدين من الإطارات قياس 20 إنش، كما أن المرايا الجانبية أصبحت بتصميم أكثر شراسة.

وتتضمن عجلة قيادة بأزرار تحكم و أزرار تعمل باللمس و لوحة تحكم لمسية ونظام تكييف أوتوماتيكي ومقاعد كهربائية التحكم بالإضافة إلى نظام لاسلكي لشحن الهواتف الذكية وحزمة ربط الهواتف الذكية الذي يعمل بنظامي Apple Car Play  و أنرويد أوتو .كما زودت بنظام الاتصالات المتطور Car to X والذي يسمح بتبادل المعلومات بين السيارات تلقائيا دون تدخل السائق.

وأما من حيث المواصفات الإضافية فتوفر مرسيدس عددًا من الحزم الاختيارية، مثل حزمة مساعدة السائق بـ2737 يورو، وحزمة الاصطفاف من خارج السيارة بـ4343 يورو، وحزمة الإضاءة المتعددة بـ2000 يورو وحزمة التوزان الهوائي بـ500 يورو، وحزمة الإضاءة الداخلية المعززة بـ476 يورو.

وتعتبر السيارة واحدة من أقدم سيارات اسطول الشركة المصنعة حيث ظهرت لأول مرة في الأسواق عام 1972، وقد ظهر منها حتى الان 6 أجيال حيث بدأ الجيل السادس والأخير حتى الان بالظهور منذ عام 2014، وجاءت فيه السيارة بتصميم أكثر رقي وأناقة وبعدد كبير من الفئات كما أن هذا الجيل يعتبر الأكثر مبيعا مقارنة بالأجيال السابقة من السيارة .

حافظت الشركة على تصميم الغطاء الفاخر على التابلوه الأمامي و الكونسول الوسطي العريض و ناقل الحركة صغير الحجم، إضافة إلى توافر شاشاتين للملاحة و المعلومات بمقاس كل واحدة 13 بوصة مع فتحات المكيف بتصميم دائري كلاسيكي، بينما جاءت التغيرات في التقنيات حيث عززت الشركة نظام الأوامر الصوتية والذي يساعد السائق في التركيز على الطريق، ويمكنه القيام بأي شيء اخر داخل السيارة من خلال الأوامر الصوتية مثل المسجل و المكيف و التعرف على العديد من المعلومات، كذلك أصبحت الشاشات الان تتواصل مع الهواتف الذكية ويمكنها إرسال بعض الرسائل القصيرة إلى السيارات المجاورة و يتوقع أن يتم تطوير هذه التقنية في السيارات المقبلة .

والأهم من هذه التغييرات هو إدخال محركات البنزين والديزل الجديدة على التوالي بست أسطوانات من طراز S500 (التي أصبحت الآن مزودة بنظام كهربائي 48V) و S350d على التوالي. هذا هو الأخير على الرغم من كونه يأتي بأسعار معقولة إلا ان السيارة من هذه الفئة تأتي يبدأ من  75,000 جنيها استرلينيا، وهو النموذج الوحيد الذي تحتاج حقا للنظر فيه. وتم استبدال محرك فئة مرسيدس S650 ليصبح سعة 3.0 لتر بعدد 6 سلندر تيربو ليعطي قوة 463 حصان بدلا من 450 حصان ، كذلك اختلف محرك مرسيدس S63 AMG ليصبح سعة 3.0 لتر بعدد 6 سلندر تيربو ليعطي قوة 603 حصان بدلا من 557 حصان ، و  ايضا تم استبدال محرك مرسيدس S65 AMG ليصبح سعة 6.0 لتر تيربو بعدد 12 سلندر ليعطي قوة 631 حصان بدلا من 621 حصان .

وأما محرك الديزل ذو الست أسطوانات الذي يبلغ طوله 2.9 لتر، فهو عبارة عن تطوير للمحرك رباعي الأسطوانات الذي أعجب المشترين بالفعل في الفئة E. وينتج عزم دوران 282bhp ، وهو ما يمثل زيادة قدرها 28bhp على محرك V6 القديم (عزم الدوران في الواقع انخفض بمقدار 20lb قدم ولكن يأتي في 400 دورة في الدقيقة في وقت سابق).

ولا شكل أن أهم إضافات مرسيدس إلى S-Class لا بد أن تكون إضافة راحة وفخامة، وهي بالفعل كذلك إذ تتميز S-Class بخاصية Energizing Comfort والتي توفر “وضعيات 10-دقائق” شاملة لجميع خصائص السيارة المتعلقة بالراحة ومنها عطر التكييف وإعدادات التكيف وألوان الإضاءة والموسيقى ووضعية الكراسي والمساج، والتي يمكن تغيرها بتغير وضعية Energizing Comfort لينعم السائق والركاب بمستوى جديد من الراحة لا نجده إلا في مرسيدس S-Class.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مرسيدس الفئة s تعتبر أفضل سيارة في العالم مرسيدس الفئة s تعتبر أفضل سيارة في العالم



GMT 23:53 2022 الخميس ,09 حزيران / يونيو

"لامبورغيني أوروس" تسجّل رقم إنتاج قياسي جديد

GMT 16:26 2021 الأربعاء ,29 كانون الأول / ديسمبر

"Bentley" تطرح "GT Mulliner Blackline" المميّزة بلمسات عصرية

GMT 18:45 2021 الثلاثاء ,28 كانون الأول / ديسمبر

"مازيراتي" تكشف عن النسخة المكشوفة من سيارتها MC20

الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

القاهرة - مصر اليوم

GMT 09:41 2019 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

"قطة تركيّة" تخوض مواجهة استثنائية مع 6 كلاب

GMT 09:12 2020 الثلاثاء ,07 إبريل / نيسان

هاشتاج مصر تقود العالم يتصدر تويتر

GMT 12:10 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

رفيق علي أحمد ينضم إلى فريق عمل مسلسل "عروس بيروت"

GMT 03:39 2020 السبت ,11 كانون الثاني / يناير

مادلين طبر تؤكد أن عدم الإنجاب هي أكبر غلطة في حياتها

GMT 18:39 2020 الأحد ,05 كانون الثاني / يناير

التفاصيل الكاملة لحريق شقة الفنانة نادية سلامة.

GMT 05:47 2019 الأحد ,13 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على سعر الجنيه المصري مقابل الدينار الاردني الأحد

GMT 13:22 2019 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

قائمة "نيويورك تايمز" لأعلى مبيعات الكتب

GMT 20:50 2018 الأحد ,23 كانون الأول / ديسمبر

مقلوبة لحم الغنم المخبوزة في الفرن
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon