توقيت القاهرة المحلي 00:34:06 آخر تحديث
  مصر اليوم -

تنافس فورد فييستا في الأداء الجيد والتكلفة المنخفضة

كيا ريو تمتلك أنظمة المراقبة وتحذر السائق قبل الاصطدام

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - كيا ريو تمتلك أنظمة المراقبة وتحذر السائق قبل الاصطدام

كيا ريو
لندن ـ كاتيا حداد

تنافس سيارة "كيا ريو" تلك السيارة الصغيرة التي تشتمل على خمسة أبواب وهي "هاتشباك"، فورد فييستا، وفوكسهول كورسا، وشركة هيونداي I20 وسكودا فابيا. وتستخدم مجموعة من محركات البنزين والديزل التي توفر الأداء الجيد والتكلفة المنخفضة، وإليكم تقييم السيارة وفقًا للمعايير الدولية.
المساحة 10/08

كيا ريو تمتلك أنظمة المراقبة وتحذر السائق قبل الاصطدام

ليست الأفضل في فئتها، لكنها فوق المتوسط، فـ"ريو" ليست واسعة مثل سكودا فابيا، لكنها في الحقيقة غير بعيدة عنها. فيمكنها استيعاب عربة الطفل، على الرغم من أنها لا تحتوي على خيار الأرضية الإضافية لتقسيم شنطة السيارة كما هو الحال في بعض المنافسين، إلا أن تلك المساحة الموجودة في الجزء الخلفي مثير للإعجاب، عدم وجود كتلة في منتصف الصالون الخلفي للسيارة جيد جدا إذا كنت تريد أن تحمل ثلاثة في الخلف.

الراحة 5/10

حصلت كيا على الحق مع ريو للقيام بتعديل في مقعد وعجلة القيادة، في حين أن المقاعد نفسها تحتاج إلى بعض الاسترخاء للرحلات الطويلة، وتفتقر إلى دعم قطني قابل للتعديل. ولا تصدر المحركات صوت بشكل مفرط سواء اخترت محرك البنزين أو الديزل 1.4 ليتر.  مما يجعل السيارة أقل من سكودا فابيا أو هيونداي I20 .

تصميم لوحة أجهزة القياس 10/08
تتمتع السيارة بشاشة لمس كبيرة عالية المواصفات وتبدو كبيرة، والأوجه واضحة وتبدو ذكية وسهلة القراءة.

سهلة القيادة 7/10
تعد ضوابط ريو خفيفة جدًا للعمل، ولكنها أيضًا تفتقر إلى الشعور الذي تحصل عليه من فورد فييستا أو سكودا فابيا، إنها لا تزال سيارة صغيرة مع رؤية جيدة لذلك يجب أن لا تجد مشكلة في وقوف فهي تحتوي على أجهزة استشعار. ويتضمن المحرك وحدات البنزين الموجودة في الجيل السابق لريو، ويبدو أنها ما زالت تستحق إنفاقًا أكثر للحصول على أحدث وحدة ديزل 1.0 ليتر.
متعة القيادة 4/10
لا تزال سيارة فورد فييستا الأفضل في هذا الصدد، وهو النموذج الأكثر تسلية في مجموعة ريو والأعلى، وتستخدم ست سرعات يدوية في علبة التروس لإعطاء تسارع أنشط.
الموثوقية 10/10

تتوفر على سمعة ممتازة، وجديد جدًا إدراجها في مسح الاعتمادية جي دي باور البريطانية عام 2016، ولكن كيا كعلامة تجارية أداؤها جيدًا جدًا، وتحتل المركز الثالث من أصل 24 مركزًا للمصنعين. يمكنك أيضًا الحصول على ضمان لمدة سبع سنوات، أو 100 ألف ميل، في حين توفر سكودا ثلاثة سنوات أو 60 ألف ميل.
الاقتصاد في استهلاك الوقود 8/10

يبدو أن كيا ريو اقتصادية للغاية، في اختبارات الوقود للاتحاد الأوروبي. الأفضل أداء هو الديزل 1.4 لتر، تجاربنا من هذه المحركات اثنين مع تشغيل محدود على مدار الساعة.

القدرة على تحمل التكاليف 9/10
مرت منذ فترة طويلة، الأيام التي كانت تباع فيها كيا بأسعار منخفضة، ولكن ريو لا تُباع بأسعار معقولة في نطاق سعر المحركات والمواصفات.
سلامة 9/10

تعتبر كيا واحدة من الشركات المُصنعة الأولى في هذا القطاع لتقديم نظام الكبح الذاتي في حالات الطوارئ. كما تمتلك نوعًا من أنظمة مراقبة الطريق، ويمكن أن يحذر السائق إذا كان الاصطدام وشيكا. إذا فشل السائق في الاستجابة للنظام ويمكن بعد ذلك تطبيق تلقائي للفرامل لتجنب أو على الأقل التقليل من تأثير أي حادث وشيك.  كما يوجد بها نظام لتحذير مغادرة الحارة مع برنامج الاستقرار الإلكتروني لمساعدتك على استعادة السيطرة إذا بدأت السيارة في الانزلاق.
المواصفة القياسية 8/10

وتشمل مجموعة ريو على تكييف الهواء، وقفل مركزي عن بعد، وربط الهاتف ببلوتوث وأزرار تحكم مثبتة على عجلة القيادة لنظام ستيريو. كما يوجد بها عجلات سميكة، وجلود فاخرة ومقبض علبة التروس، ومرايا جانبية قابلة للطي الكهربائية ، ونظام تثبيت السرعة.
الحكم 7/10

لم تكن كيا ريو السيارة الأكثر متعة في القيادة بين فئتها، أو مريحة مثل بعض المنافسين، لكنها الأفضل في أكثر المناطق الأخرى، سواء كان ذلك في مجال العرض، وانخفاض تكاليف التشغيل، وسجل الموثوقية الممتازة.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كيا ريو تمتلك أنظمة المراقبة وتحذر السائق قبل الاصطدام كيا ريو تمتلك أنظمة المراقبة وتحذر السائق قبل الاصطدام



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

القاهرة - مصر اليوم

GMT 09:41 2019 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

"قطة تركيّة" تخوض مواجهة استثنائية مع 6 كلاب

GMT 09:12 2020 الثلاثاء ,07 إبريل / نيسان

هاشتاج مصر تقود العالم يتصدر تويتر

GMT 12:10 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

رفيق علي أحمد ينضم إلى فريق عمل مسلسل "عروس بيروت"

GMT 03:39 2020 السبت ,11 كانون الثاني / يناير

مادلين طبر تؤكد أن عدم الإنجاب هي أكبر غلطة في حياتها

GMT 18:39 2020 الأحد ,05 كانون الثاني / يناير

التفاصيل الكاملة لحريق شقة الفنانة نادية سلامة.

GMT 05:47 2019 الأحد ,13 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على سعر الجنيه المصري مقابل الدينار الاردني الأحد
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon