توقيت القاهرة المحلي 13:52:52 آخر تحديث
  مصر اليوم -

بي إم دبليو تعلن عن أقوى سيارات السيدان على الإطلاق "BMW M4 CSL "

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - بي إم دبليو تعلن عن أقوى سيارات السيدان على الإطلاق BMW M4 CSL

سيارة بي أم دبليو
برلين - مصر اليوم

خطفت بي إم دبليو أنظار محبي السيارات الرياضية بمركبتها الجديدة من فئة M4، والتي طورتها لتكون من بين أقوى وأسرع سياراتها.وأكثر ما يشد الانتباه في BMW M4 CSL الجديدة هو تصميمها الخارجي الذي يوحي بالقوة، والانحناءات المدروسة على الهيكل؛ لتوفير انسيابية كبيرة وتقليل مقاومة الهواء، وكذلك العناصر المصنوعة من ألياف الكربون، والتي غطت سقف السيارة ومحيط العوادم وممتصات الصدمات فيها.

ومن الأمور المميزة في هذه السيارة أيضاً هو تصميم مؤخرة صندوقها الخلفي الذي صمم ليعمل كجناح هوائي لزيادة الثبات، والعجلات الرياضية الكبيرة والعريضة التي تمنح المركبة ثباتاً ممتازاً على المنعطفات.
وحصلت المركبة أيضاً على قمرة مميزة جداً مزينة بالكروم وألياف الكربون، وجهزت بمقاعد رياضية مريحة، كما زودتها بي إم دبليو بأنظمة فرملة وتعليق خاصة.
وتعمل M4 CSL بنظام دفع خلفي، وعلبة سرعة أوتوماتيكية بثماني سرعات، ومحرك توربيني بسعة 3.0 ليتر، يولد عزماً يعادل 550 حصاناً، ويمكنها من التسارع من 0 إلى 100 كلم/ساعة في غضون 3.9 ثانية فقط، والتسارع من 0 إلى 200 كلم/ساعة في غضون 10 ثوان تقريباً.
مواصفات
داخلية BMW M4 CSL
( BMW M4 CSL ) الميكانيكية:
تعتمد على محرك 6 سلندرات خطي سعة 3 لترات مع توين تيربو يولد قوة 543 حصاناً، لتكون أقوى بمقدار 40 حصاناً عن بي إم دبليو M4 كومبيتشن، وتأتي سيارة 2023 الخاصة مع 649 نيوتن/ متر من عزم الدوران، قامت BMW أيضاً بزيادة الضغط من 24.7 psi إلى 30.5 psi في CSL الجديدة .
محرك BMW M4 CSL

تعتمد أجدد سيارات M Power 2023 على نظام دفع خلفي للعجلات، ويتصل محركها مع قير أوتوماتيكي من 8 سرعات نوعه M Steptronic مع Drivelogic، عند الضغط على مفاتيح نقل الحركة المصنوعة من ألياف الكربون الموجودة خلف عجلة القيادة، يتم تشغيل وضعية تبديل السرعات اليدوي للقير، مما يسمح للسائقين بتنفيذ العديد من عمليات النقل إلى أقل سرعة متوفرة، لن يقوم صندوق التروس أيضاً بفرض عمليات نقل سرعة للقير أعلى عندما تكون في الوضع اليدوي.
تتسارع سيارة M4 CSL 2023 جديدة من السكون وصولاً إلى سرعة 96 كم/س (100 ميل/س) في 3,6 ثانية، وتصل إلى سرعة 193 كم/س في 10,5 ثانية، وتبلغ سرعتها القصوى المحددة إلكترونياً 307 كم/س (191 ميل/س).
بذلت BMW جهوداً كبيرة لتقليل وزن CLS، مما أدى إلى التخلص من 108,8 كيلوغرام مقارنة مع طراز M4 الأساسي، وإعطاء سيارة الكوبيه وزناً يبلغ 1,605 كيلوغرامات، تضمن برنامج إنقاص الوزن في BMW إزالة المقاعد الخلفية، والتحول إلى عزل صوت خفيف الوزن، واستخدام مكونات داخلية وخارجية من البلاستيك المقوَّى بألياف الكربون، وتركيب كاتم صوت خلفي من التيتانيوم.

تعتمد M4 CSL بشكل قياسي على بريكات كاربون فايبر مما ساهم في تقليل وزنها أيضاً، في حين وصل البلاستيك المقوَّى بألياف الكربون إلى غطاء المحرك والصندوق، وقللت شركة BMW المزيد من الوزن من خلال استخدام الشبك الأمامي الكلوي التصميم كبير الحجم، والمصابيح الخلفية، والأرضيات، ونظام التحكم التلقائي في المناخ، وتم استخدام ألياف الكربون للكونسول الوسطي، وجاء أحد أهم التخفيضات في الوزن من خلال تثبيت BMW لكراسي بوكيت سيت رياضية M Carbon كاملة.
داخل M4 CLS ستجد مقعدين خفيفي الوزن فقط، لكنهما ليسا مقاعد BMW عادية، صممت BMW حصرياً مقاعد M Carbon الكاملة مع وضع القيادة في الحلبات في الاعتبار، تفتقر الكراسي للدعم القطني، وتعديل وضعية الجلوس والتدفئة، ومع ذلك ستوفر BMW مقاعد دلو M Carbon قابلة للتدفئة مع إمكانية ضبط الوضعية كخيار بدون تكلفة إذا كانت المقاعد القياسية شديدة الشدة بعض الشيء.
مقاعد M Carbon الحاضنة بالكامل، مزينة بجلد ميرينو الأسود مع حشوات الكانتارا حمراء، تتميز بدعامات جانبية بارزة، وتأتي مع مسند ظهر بزاوية ثابتة، وعند الرغبة في تعديل الارتفاع، فسنحتاج إلى ورشة عمل واستخدام وصلة لولبية ثلاثية المراحل، لحسن الحظ يمكن للسائقين إجراء تعديلات في المقدمة والخلف باستخدام رافعة يدوية عند الحافة الأمامية للمقعد، يؤدي عدم وجود مقاعد خلفية إلى توفير مساحة لمقصورتين لتخزين الخوذة.
استخدمت BMW أيضاً CFRP لسقف الفقاعة المزدوجة، مما ساعد على تقليل الوزن الإجمالي للسيارة وخفض مركز جاذبية السيارة، قامت الشركة أيضاً بتقوية محرك السيارة وحوامل ناقل الحركة أثناء تثبيت دعامة مطورة خصيصاً تربط برجي الدعامة الزنبركية بالواجهة الأمامية.
حصلت M4 CSL على نظام تعليق خاص بالطراز يقلل من ارتفاع الركوب بمقدار 0.3 إنش مقارنة مع M4 العادية، وصممت BMW العديد من أجزاء نظام التعليق خصيصاً لـ CSL .
بريكات السيارة الكوبيه القوية وخفيفة الوزن هذه تأتي مع بريك كاليبرز 15,7 إنش و6 مكابس في الأمام، وبريك كاليبرز 15 إنشاً مع مكبس أحادي في الخلف، وتأتي سيارة 2023 مع إطارات حجم 21 و22 إنشاً محاطة بعجلات ميشلان بايلوت سبورت كب2 آر (Michelin Pilot Sport Cup 2 R).
سيبدأ سعر بي إم دبليو M4 CSL من 140,895 دولاراً أمريكياً أي ما يعادل 528,356 ريالاً سعودياً، مع احتساب رسوم الشحن.

ـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ :

تعاون بين المصمم جيف كونز وبي إم دبليو لإصدار سيارة فنية

بي إم دبليو تكشف عن i Vision Circular لـ2040

 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بي إم دبليو تعلن عن أقوى سيارات السيدان على الإطلاق bmw m4 csl بي إم دبليو تعلن عن أقوى سيارات السيدان على الإطلاق bmw m4 csl



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ مصر اليوم

GMT 16:39 2019 الجمعة ,18 كانون الثاني / يناير

تعرف على أفضل انواع "الأرضيات الصلبة" في الديكور المنزلي

GMT 04:37 2017 الأربعاء ,06 كانون الأول / ديسمبر

نادين نجيم تتألق في حفلة Bulgari Festa في دبي

GMT 14:32 2017 الثلاثاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

الآثار تصدر الجزء الأول من سلسلة الكتب عن مقابر وادي الملكات

GMT 10:34 2017 الأحد ,23 إبريل / نيسان

نيرمين الفقي تنشر صورة جريئة تكشف عن مفاتنها

GMT 15:16 2017 الخميس ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

المنتخب الوطني يرتدي الزي الجديد في تصفيات أمم أفريقيا

GMT 08:14 2017 الأحد ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

"فيندي" تغزو عالم التزلج على الجليد بمجموعة فريدة

GMT 10:17 2017 الإثنين ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

قائمة نيويورك تايمز لأعلى مبيعات الكتب في الأسبوع الأخير

GMT 07:52 2017 الأربعاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

طريقة إعداد فطيرة التين باللوز المحمص

GMT 13:47 2017 الأربعاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

دار MARVINI للمجوهرات تطرح المجموعة الجديدة للمرأة الجذّابة

GMT 13:42 2017 الجمعة ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

"عودة إلى الزمن الجميل" تقذف بقارئها بين أمواج الذاكرة

GMT 07:15 2021 الجمعة ,20 آب / أغسطس

الدعاء مستجاب بعد صلاة الفجر يوم الجمعة
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon