توقيت القاهرة المحلي 13:52:52 آخر تحديث
  مصر اليوم -

في أوَّل طراز هايبرد بشحن خارجي بألف حصان وانطلاق صاروخي

"فيراري" تستشرف المستقبل وتكشف أسرار سيارتها الجديدة "إس إف 90 سترادالي"

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - فيراري تستشرف المستقبل وتكشف أسرار سيارتها الجديدة إس إف 90 سترادالي

شركة فيراري
سيدني - مصر اليوم

تمكَّنت شركة فيراري من الاحتفاظ بسرية إنتاج السيارة "إس إف 90 سترادالي" إلى أن كشفت عنها أخيرًا على مضمار فيورانو التابع للشركة في حضور ألفي ضيف من كبار زبائن الشركة.

وتُعد هذه السيارة لها أهمية محورية للشركة لأنها الأولى من فيراري التي تعمل بنظام هايبرد بشحن خارجي ولأنها حققت قدرة ألف حصان متري للمرة الأولى في سيارة فيراري مما يجعلها الأقوى والأسرع انطلاقا في قطاعها.

وأطلقت الشركة هذا الطراز في الذكرى التسعين لتأسيس فريق السباق فيها المسمى سكودريا فيراري، وكانت قد أطلقت من قبل سيارات خاصة جدا في مناسبات مماثلة مثل لافيراري واينزو و"إف 50"، ولم تحدد الشركة عدد سيارات هذا الطراز وتركته للطلب. وتصل تقديرات ثمن المدخل لهذا الطراز إلى نحو 520 ألف دولار.

وتستشرف الشركة بهذا الطراز آفاق المستقبل بحيث يمكن للمرة الأولى استخدام سيارة فيراري داخل المدن التي تمنع سيارات الاحتراق الداخلي من دخولها، حيث يمكن لطراز "إس إف 90 سترادالي" الانطلاق داخل المدن بالطاقة الكهربائية وحدها والتحول إلى الدفع الهايبرد على الطرق السريعة خارج المدن.

- قدرات خارقة

وتستمد "إس إف 90 سترادالي" قدرتها الفائقة من محرك بترولي بثماني أسطوانات وشاحن توربيني مزدوج يوفر لها 780 حصانا متريا بالإضافة إلى ثلاثة محركات كهربائية بقدرة إضافية تصل إلى 220 حصانا.

ويحقق هذا النظام انطلاقا إلى سرعة مائة كيلومتر في الساعة في غضون 2.5 ثانية وإلى 200 كيلومتر في الساعة في 6.9 ثانية وإلى سرعة قصوى تصل إلى 212 ميلا في الساعة مما يضع السيارة في مصاف السيارات السوبر.

وأجرت الشركة تعديلات جذرية على محركها سعة أربعة لترات قبل استخدامه في هذه السيارة، بدأتها بزيادة السعة من 3.9 لتر إلى 3.99 لتر وإعادة تصميم رؤوس الأسطوانات والشاحن التوربيني المزدوج بحيث أمكن خفض مستوى موقع المحرك وبالتالي نقطة الجاذبية في السيارة لزيادة استقرارها على سرعات عالية.

وكعادة الشركة في بعض سيارات المجموعات الخاصة السابقة يمكن رؤية المحرك تحت زجاج نافذة خلفية، وكأنه قطعة فنية هندسية، وتستمد المحركات الكهربائية الثلاثة طاقتها من بطارية من نوع ليثيوم أيون بقدرة 7.9 كيلوواط/ساعة. وتنطلق السيارة لمسافة 16 ميلا بالطاقة الكهربائية وحدها وبسرعات تصل إلى 84 ميلا في الساعة.

وستكون هذه الميزة ضرورية في مدن المستقبل التي قد تمنع دخول سيارات الاحتراق الداخلي لمنع التلوث فيها.

ويتحكم السائق في أربع وضعيات قيادة في السيارة عن طريق زر في المقود، وتبدو وضعية هايبرد هي الأساسية في السيارة بحيث تخلط السيارة بين النظام البترولي والكهربائي لتوفير الانطلاق الأمثل لحاجة السائق حتى مستوى السرعة القصوى. وفي وضعية "الإنجاز" تنطلق السيارة بطاقتها القصوى وتشحن البطاريات من المحرك البترولي. وهناك وضعيات للمضمار تضمن الإنجاز الأقصى والتسابق.

ويرتبط المحرك بناقل حركة مزدوج بثماني سرعات وتقول الشركة بأن بعض نظم سيارات "فورميولا وان" تم تطبيقها في هذه السيارة.

وينقل نظام الدفع قدرة الحركة إلى العجلات التي تحتاجها وكذلك يتم التعامل المماثل مع نظام المكابح والتحكم في القيادة. وهناك 25 نظام تحكم مختلف في السيارة.

وتعتمد السيارة على هيكل سفلي (شاسيه) جديد مطعم بألياف الكربون والألومنيوم لتحسين الصلابة الهيكلية. ولا يزيد وزن السيارة على 1570 كيلوغراما منها 270 كيلوغراما مخصصة للبطاريات والمحركات الكهربائية والكابلات.

وتوفر السيارة أحدث اللمسات الهندسية لتوفير الانسيابية والاستقرار في الوقت نفسه وهناك جناح خلفي يعزز هذا الاستقرار واستعارته الشركة من تصميم سيارات السباق. وتساهم الفتحات الجانبية في تبريد المحرك وتعزيز الانسيابية في الوقت ذاته.

ويمكن إضافة باقة فيورانو إلى السيارة التي تزيد من نسبة استخدام ألياف الكربون في السيارة وتستخدم جناحا خلفيا أكبر حجما وتستبدل إطارات بيريللي بإطارات ميشلان بايلوت سبورت. وتخفض هذه الباقة 30 كيلوغراما من وزن السيارة.

ويشمل التصميم الداخلي شاشة رقمية مساحتها 16 بوصة بشكل مقعر ومقود يمكن من عليه التحكم في 80 في المائة من وظائف القيادة في السيارة. ولا يحتاج السائق لتحويل نظره عن الطريق بفضل عرض المعلومات على زجاج النافذة الأمامية، وتعتمد "إس إف 90 سترادالي" على التبسيط في التصميم الداخلي المكون من الشاشة والأزرار والمقود.

وتقول الشركة "إن "إس إف 90 سترادالي" هي الثانية من بين خمسة نماذج جديدة سوف تكشف عنها هذا العام. وتصل السيارة إلى الأسواق العالمية في صيف 2020".

قد يهمك أيضًا:

"التجارة" السعودية تستدعي 31 سيارة "فيراري"

شركة تعديلات تحقن "فيراري جي تي بي" لتصبح بقوة 800 حصان

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فيراري تستشرف المستقبل وتكشف أسرار سيارتها الجديدة إس إف 90 سترادالي فيراري تستشرف المستقبل وتكشف أسرار سيارتها الجديدة إس إف 90 سترادالي



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ مصر اليوم

GMT 16:39 2019 الجمعة ,18 كانون الثاني / يناير

تعرف على أفضل انواع "الأرضيات الصلبة" في الديكور المنزلي

GMT 04:37 2017 الأربعاء ,06 كانون الأول / ديسمبر

نادين نجيم تتألق في حفلة Bulgari Festa في دبي

GMT 14:32 2017 الثلاثاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

الآثار تصدر الجزء الأول من سلسلة الكتب عن مقابر وادي الملكات

GMT 10:34 2017 الأحد ,23 إبريل / نيسان

نيرمين الفقي تنشر صورة جريئة تكشف عن مفاتنها

GMT 15:16 2017 الخميس ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

المنتخب الوطني يرتدي الزي الجديد في تصفيات أمم أفريقيا

GMT 08:14 2017 الأحد ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

"فيندي" تغزو عالم التزلج على الجليد بمجموعة فريدة

GMT 10:17 2017 الإثنين ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

قائمة نيويورك تايمز لأعلى مبيعات الكتب في الأسبوع الأخير

GMT 07:52 2017 الأربعاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

طريقة إعداد فطيرة التين باللوز المحمص

GMT 13:47 2017 الأربعاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

دار MARVINI للمجوهرات تطرح المجموعة الجديدة للمرأة الجذّابة

GMT 13:42 2017 الجمعة ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

"عودة إلى الزمن الجميل" تقذف بقارئها بين أمواج الذاكرة

GMT 07:15 2021 الجمعة ,20 آب / أغسطس

الدعاء مستجاب بعد صلاة الفجر يوم الجمعة
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon