توقيت القاهرة المحلي 11:19:40 آخر تحديث
  مصر اليوم -

تعمل بخيارين من المحركات يقدمان أداء يحبس الأنفاس

سيارة"لكزس "LC ترفع شعار التصميم الجريء والسرعة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - سيارةلكزس LC ترفع شعار التصميم الجريء والسرعة

شركة لكزس
برلين - جورج مكي

في السنوات الأخيرة، حققت شركة "لكزس" صانعة السيارات الألمانية، إنجازا كبيرا في نماذجها حيث جمعت بين التركيز على التصميم الجريء الممتزج مع السرعة والقوة، بالنظر إلى سيارات الكوبيه "LC" المتوفرة إما بخيار محرك " V8" سعة 5 لتر التي يمكن أن تتسارع من 0 إلى 62 ميل في الساعة خلال 4.4 ثانية أو كإصدار هجين "500" التي تغطي نفس السباق خلال 4.7 ثانية.

وقد وضعت لكزس لعملائها خيارا مميزا من السيارات السياحية الكبيرة مقابل السيارات الرياضية. ومن بين منافسيها "بي ام دبليو" سلسلة 6، مرسيدس "SL" و مازيراتي غران توريزمو، كما يمكن أيضا ان تجتذب اهتمام مشترين السيارات الرياضية مثل بورش 911.

المساحة 6/10

تتمتع منافسيها بمساحة أكبر مثل سيارة بورش 911،حيث تعتمد سيارة "LC" على اثنين من المقاعد الخلفية الصغيرة. فهي أكثر ضيقا من 911 و لذلك أي شخص طوله أكثر من خمسة أقدام سوف يشعر بالضيق. ولعله من الأفضل أن نفكر في المقاعد الخلفية كمساحة إضافية للأمتعة، مما تعد مقصورة السيارة اصغر من سيارة 911 من حيث الحمولة، ولكن لا تزال أقل من نصف حجم منطقة التحميل في بي ام دبليو "سلسلة 6" ذلك مع نموذج V8 LC500. 

ولكن إذا اختر السيارة الهجين LC500h سوف تفقد المزيد من مساحة التمهيد لإفساح المجال لبطارية الليثيوم أيون.

"LC" هي سيارة واسعة ولكن في الداخل تشعر بالضيق نوعا ما، وإن كان لا يزال هناك مساحة كافية لقصيري القامة ما يجعلهم يحصلون على راحة. 

الراحة 8/10

يتوزع وزن سيارة لكزس LC 500H بنسبة 52% في الأمام و 48% من الخلف، أما نسخة لكزس LC 500 التي تعتمد على البنزين فقط يتوزع وزنها بنسبة 54% في الأمام و 46% في الخلف.

وقد استخدمت لكزس منصة GA-L في تصنيع السيارة لأنها الأكثر ثباتا وصلابة في تاريخ لكزس، مما يسهل من عملية التوجيه والقيادة للسيارة الجديدة مقارنة بالموديل السابق، كما أضافت لكزس الجيل الجديد من تقنية التحكم في ديناميكيات السيارة، والذي يسمح بتحكم تناسقي في جميع نظم السيارة الفرعية، مثل المكابح والتوجيه والتعليق. من المميزات الجديدة التي تحظى بها السيارة هي انخفاض وزنها 90 كيلوغرامًا مقارنة بالموديل الحالي بفضل استخدام مواد بالغة الخفة.

ويمكن للهجين السفر بسرعة منخفضة تصل إلى حوالي ميل واحد في وضع الكهربائية فقط، كما أن ضجيج الرياح غير موجود تقريبا، وينخفض صوت الإطارات بشكل معقول في عجلات 20 أو 21 بوصة.

تخطيط لوحة التحكم 5/10

هناك عدد قليل من السيارات التي تظهر شكل مميز مع وظائف هائلة. عندما تراها للمرة الأولى سيجذب انتباهك الجودة والتصميم المبهج ببساطة، وتأتي السيارة أيضا بمجموعة صوتية اختيارية من Mark Levinson على نظام 3D بسماعات في السقف، وشاشة لمس عن بعد بالغة التقدم بشاشة 10.2 بوصة، مع نظام الملاحة بطول 12.3 إنشًا.
سهولة القيادة 7/10

هناك وزن متماسك من خلال الضوابط التي تتيح لك قيادة سهلة. كما ان علبة التروس الأوتوماتيكية توفر سهولة في الكبح من جهة الفرامل القوية والتوجيه الدقيق. صحيح، ان الوجهة في الجزء الخلفي مقيدة بعض الشئ، ولكن الشيء نفسه يمكن أن يقال عن معظم سيارات الكوبية، ولكنها تأتي مع نظام مراقبة البقعة العمياء كما في السيارات القياسية.

متعة القيادة 8/10

تأتي المقاعد الرياضية التي تدعم الركاب خلال القيادة السريعة، مع تصميمها المميز، ومستوى الراحة الذي يجعل LC قادرة على حمل اسم لكزس، وقائمة التجهيزات المتميزة، فتعمل لكزس LC بخيارين من المحركات كل منهم يقدم أداء رياضي مبهر يحبس الأنفاس.

المحرك الأول V6 سعة 3.5 لتر بقوة 354 حصان وعزم 348 نيوتن.متر، ويتصل بناقل حركة CVT يدفع بالعجلات الخلفية من الثبات لسرعة 100 كم/س خلال 5 ثواني وسرعة قصوى محددة الكترونيا عند 250 كم/س.

المحرك الثاني V8 سعة 5 لترات بقوة 467 حصان وعزم 527 نيوتن.متر ويتصل بناقل حركة أوتوماتيكي من 10 سرعات يدفع بالعجلات الخلفية، لتتسارع LC من الثبات لسرعة 100 كم/س خلال 4.7 ثانية ولسرعة قصوى محددة الكترونيا عند 250 كم/س.ما يعطي مستخدميها متعة في القيادة على عكس باقي منافسيها.

الموثوقية 9/10

لكزس لديها سجل حافل تحسد عليه، حيث تمتاز بسجل جيد في استطلاعات الرأي عن الموثوقية، وعلى الرغم من أنها سيارة جديدة تقوم على منصة جديدة فإننا نتوقع أن تكون مثيرة للإعجاب من ناحية الموثوقية. يقتصر الضمان لمدة ثلاث سنوات و 60،000 ميل، على البطارية والمكونات الهجينة على LC500h تغطي لمدة خمس سنوات أو 60،000 ميل - أيهما يأتي أولا. وعلى النقيض من ذلك، تقدم بي ام دبليو ومرسيدس وبورشه تغطية غير محدودة لمدة ثلاث سنوات.

الاقتصاد في استهلاك الوقود 9/10

لن تفاجئ عند سماع ان الهجينة LC500h أكثر اقتصادا في الوقود من GTs الرياضية. والتي عادت إلى 44.1م/ج في اختبارات الاقتصاد في استهلاك الوقود بالاتحاد الأوروبي، وهو أمر مثير للإعجاب عند النظر في مستوى الأداء. 

كما تمكن محركV8 في اختبارات الاتحاد الأوروبي من الوصول لرقم مميز ولكن يمكن أن يتجاوز في الواقع هذا الرقم في رحلة سريعة على الطريق السريع لأن علبة التروس 10 سرعات تحافظ على دوران المحرك المنخفض بشكل كبير.
 
القدرة على تحمل التكاليف 8/10

 سعر التجزئة الفعلي للسيارة بين 70،000 و 90،000 جنيه إسترليني اعتمادا على مواصفاتها التي تبدو جيدة نوعا ما، وأنه من المثير للاهتمام أيضا أن أسعار لكزس لمحرك V8 والنماذج الهجينة في نفس المستوى بالضبط. كل ذلك يضعها في المنافسة مع الإصدارات الأكثر منافسة من بي ام دبليو سلسلة6 ولكن لا تزال أرخص قليلا من بورش 911 أو مازيراتي غران توريزمو. وبطبيعة الحال، في أي من هذه السيارات سوف تحتاج إلى دفع قسط في ضريبة السيارات التي تنتج عن وجود قائمة الأسعار لأكثر من 40،000 جنيه إسترليني، ولكن إذا كنت تستطيع تحمل السعر المطلوب يمكنك إضافة 1،550 جنيه إسترليني في الضرائب على الست سنوات الأولى من الملكية.

السلامة 9/10

ويأتي طرازا مركبة لكزس LC مزودَيْن بنظام لكزس للسلامة بلاس (Lexus Safety System+) بشكل قياسي، وهي حزمة من مزايا السلامة النشيطة التي يمكن أن تساعد السائق على تجنب وقوع حادث، أو تساهم في تقليل الآثار المترتبة على وقوع اصطدام. ويستخدم هذا النظام كل من الكاميرا ومستشعر الرادار الموجي المليمتري لمراقبة الطريق أمام المركبة ورصد أي عوائق محتملة ومخاطر وقوع اصطدام.

وتتضمن هذه الحزمة العديد من وظائف مساعدة السائق المتطورة، مثل نظام الأمان قبل التصادم (Pre-Crash System)، وهو مزيج من أنظمة الكشف عن احتمال وقوع اصطدام وأنظمة التأهب لحدوثه، ونظام تثبيت السرعة الراداري (Dynamic Radar Cruise Control System)، والذي يستكمل نظام تثبيت السرعة التقليدي بوظيفة الحفاظ على مسافة معينة بين المركبة، وتلك التي تسير أمامها، ونظام الحفاظ على المسار (Lane-Keeping Assist) الذي يستخدم الكاميرا الموجودة أعلى الزجاج الأمامي لرصد خطوط المسار أثناء القيادة وتزويد السائق بالمعلومات ومساعدته على التوجيه وفقاً لظروف الطريق والقيادة، ونظام الإضاءة العالي التلقائي (Automatic High Beam)، الذي يكتشف مصادر الضوء القريبة مثل المصابيح الأمامية أو الخلفية للمركبات التي تسير في الأمام، وينتقل تلقائياً بين الضوء العالي والضوء المنخفض لتحقيق أفضل مستوى للرؤية الليلية دون إزعاج سائقي المركبات الأخرى
المواصفات القياسية 10/10

النجاح الكبير الذي تحققه السيارة بسبب مواصفاتها العالية من التكنولوجيا المتطورة إضافة إلى الثقة الكبيرة من قبل المستهلكين في المملكة بهذه السيارة التي استطاعت خلال السنوات الطويلة الماضية أن تحافظ على مكانتها الرائدة كأفضل سيارة سيدان فاخرة.

وتعد لكزس LS 500 انطلاقة جديدة نحو المستقبل بتصميم يتحدى الأساليب السائدة بمظهر مختلف يقدم معنى جديدا للفخامة المتقدمة لأنها تقدم الحياة بأسلوب بديع يتسم بالأناقة والمستوى الرفيع والقوي بقيادة ممتعة وشغف بالكمال ضمن تركيبة أمان رائدة وفائقة التطور.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سيارةلكزس lc ترفع شعار التصميم الجريء والسرعة سيارةلكزس lc ترفع شعار التصميم الجريء والسرعة



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ مصر اليوم

GMT 02:02 2021 الخميس ,21 كانون الثاني / يناير

الملكي يتقدم 1-0 قبل نهاية الشوط الأول ضد ألكويانو

GMT 10:15 2021 الإثنين ,18 كانون الثاني / يناير

للمرة الثانية أسبوع الموضة في لندن على الإنترنت كلياً

GMT 14:16 2021 الأحد ,03 كانون الثاني / يناير

الحكم في طعن مرتضى منصور على حل مجلس الزمالك

GMT 09:20 2020 الأحد ,13 كانون الأول / ديسمبر

طريقة لتبييض الأسنان ولإزالة الجير دون الذهاب للطبيب

GMT 08:52 2020 السبت ,24 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار العملات الأجنبية مقابل الجنيه المصري اليوم السبت

GMT 02:02 2020 الأربعاء ,14 تشرين الأول / أكتوبر

مصر على أتم الاستعداد لمواجهة أى موجة ثانية لفيروس كورونا

GMT 09:09 2020 الأحد ,11 تشرين الأول / أكتوبر

حسام حسني يؤكد لو تم علاج ترامب في مصر لكان شفائه أسرع

GMT 14:47 2020 الأربعاء ,09 أيلول / سبتمبر

أستون فيلا يعلن عن تعاقده مع أغلى صفقة في تاريخه

GMT 04:36 2020 الخميس ,20 شباط / فبراير

ابن الفنان عمرو سعد يكشف حقيقة انفصال والديه

GMT 04:46 2019 السبت ,14 كانون الأول / ديسمبر

هنا الزاهد بإطلالة جريئة في أحدث ظهور لها

GMT 09:51 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

"أدنوك أبوظبي" يحتفل باليوم الوطني للإمارات

GMT 18:05 2019 السبت ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

"ويفا" يُعلن طرح مليون تذكرة إضافية لجمهور "يورو 2020"
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon