توقيت القاهرة المحلي 13:53:21 آخر تحديث
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
توقيت القاهرة المحلي 13:53:21 آخر تحديث

أكّد الخبراء أنها أكثر اتساعًا وسهلة الاستخدام

"هيونداي" تنافس "نيسان" بسيارتها الجديدة "توسون"

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - هيونداي تنافس نيسان بسيارتها الجديدة توسون

سيارة "توسون"
واشنطن - سليم كرم

دخل الجيل الجديد من سيارة "توسون" في منافسة قوية مع "نيسان قشقاي" و"مازدا "CX-5 لما تتميز به  التصميمات الخاصة به من أناقة وتجهيزات متقدمة فضلاً عن توفير قيادة ممتعة.

وفي السنوات الأخيرة كانت الصورة واضحة وهي محاولة "هيونداي" خطف الأضواء من منافسيها "فورد" و"نيسان" و"فولكسفاغن" ثم جاءت "توسون" في نسختها الجديدة لتكون خطوة جديدة في طريق الشركة نحو الاستحواذ على إعجاب الكثيرين وإنهاء المنافسة لصالحها.

وتعد سيارة "توسون" البديل لسيارة ix35"" والتي تأتي متوسطة الحجم ذات استخدام متعدد مع مقصورة قيادة تتسع لخمسة أشخاص وخيار للمحرك من البنزين أو الديزل فضلاً عن الخيار لفئة الدفع الرباعي من السيارة، ما يؤهلها لمنافسة "نيسان قشقاي" و"كيـا سبورتاغ"، و"فورد كوغا".

وتأتي النسخة الجديدة من "توسون" أكبر من حيث الأبعاد على صعيد الطول والعرض عن سيارة ix35"" التي تحل محلها وهو ما ينعكس على المقصورة الداخلية التي باتت أكبر وتتسع لتستوعب خمسة أشخاص مع توفير مساحة كافية للأقدام والرأس، حتى مع كون السيارة مزودة بفتحة للسقف بانورامية. فيما تعد المقاعد الخلفية غير قابلة للطي ومن ثم يمكن ضبط زاوية المسند.

وعلى صعيد صندق السيارة الخلفي نجد أن مساحته تتغلب على ذلك الموجود في نظيرتها "نيسان قشقاي"، أما بالنسبة للمساحات التخزينية فإن هناك الكثير منها خصوصًا في الجزء الأمامي من المقصورة فضلاً عن حامل الأكواب إلى جانب مكان كبير لتخزين القفازات إضافة إلى حجرة بغطاء تحت مسند الذراع.

وتتمتع السيارة "توسون" بالكثير من المزايا فيما يتعلق بضبط وضع عجلة القيادة والمقاعد، وبالتالي فمن السهل إيجاد الوضع المريح للقيادة مع الاستمتاع برؤية الطريق التي توفرها سيارات الاستخدام المتعدد. كما أن المقاعد ذاتها داعمة لفقرات الظهر إلى جانب كون السيارة "توسون" تتميز بإضفاء الكثير من التحسينات عليها بحيث لا يشعر قائدها بأي ضوضاء ناجمة عن الإطارات أو إختراق السيارة للهواء.

وفيما يخص نظام التعليق فهو يحد من تأثير المطبات والمرتفعات التي توجد في الطريق عن مقصورة القيادة، بينما محرك البنزين سعة 1.6 لتر والمزود بشاحن توربيني يعد هادئاً على السرعات المنخفضة ولكنه مزعج بعض الشئ في القيادة على الطرق السريعة. ومن ثم فإنه ومن أجل قيادة هادئة يمكن اختيار المحرك الذي يعمل بوقود الديزل سعة 2 لتر.

وامتدت التحديثات لتشمل المقصورة الداخلية لسيارات "هيونداي" خلال السنوات الأخيرة، وعلى الرغم من أن سيارة "توسون" مازالت تضم بعض الأخطاء الصغيرة "يمكن ملاحظتها من خلال البلاستيك المستخدم وكذلك مفاتيح التحكم في التسخين"، إلا أن الانطباع العام عن السيارة من الداخل يعد جيد جداً.

ويعمل نظام الشاشة باللمس بقياس 8 بوصة وتتواجد أجهزة التحكم في الحركة في فئاتSE Nav وما فوقها وتعتبر سريعة الاستجابة وتوجد رسومات واضحة وقوائم منطقية.

وتحتوي السيارة على أدوات للتحكم تم دمجها بحرفية شديدة فضلاً عن وجود كذلك شاشة عريضة تعمل باللمس والتي تساعد في القضاء على البقع العمياء. وبالنسبة إلى سيارة بهذا الحجم فإنه من الضروري وجود مستشعرات خلفية لركن السيارة وبالتالي ستكون هناك حاجة إلى اختيار فئات SEV Nav وما فوقها على الرغم من وجود كاميرا خلفية.
وعلى الرغم من كونها سيارة كبيرة إلا أنها تتمتع بأداء رائع وسهولة في التحكم مع ثبات كبير في المنعطفات. كما أنها تتميز أيضًا بالدقة في التوجيه إلى جانب أنها قادرة على منح الاستمتاع الكافي.

ولم تدرج السيارة "توسون" في التصنيف طبقاً للمسح الذي تجريه مجلة JD Power"" نظرًا إلى أنه جرى إصدارها للتو، ومع ذلك فمن المتوقع أن تعتمد بالنظر إلى سابقتها ix35 التي كانت تتميز بأداء جيد عام 2014. كما أن "هيونداي" تملك سمعة جيدة في هذه النقطة، وفضلا عن ذلك فإن السيارة "توسون" تأتي مع ضمان يمتد إلى خمسة أعوام من دون حد أقصى للأميال وهو ما يعد أفضل من غالبية منافسيها حيث أن "كيا سبورتاغ" تتمتع بضمان يمتد إلى سبع سنوات مع حد أقصى للأميال يقدر بنحو 100 ألف ميل.

وبعد اختبارات الوقود الرسمية للفئة الأكثر شعبية من السيارة "توسون" والتي تأتي بمحرك يعمل بالديزل سعة 1.7 لتر، وجد بأنها تستهلك 61.7 ميلًا لكل غالون وبالتالي نجد أن منافستها "قشقاي" من نيسان تتفوق عليها حيث بلغ استهلاكها للوقود 75 ميلًا لكل غالون.

أما فيما يتعلق بالمحرك الذي يعمل بوقود الديزل سعة 2 لتر فنجد أن استهلاك الوقود يتراوح ما بين 44 إلى 59 ميلًا لكل غالون، في حين تعد خيارات المحرك للسيارات ذات الدفع الرباعي وناقل الحركة الأوتوماتيكي أكثر شراهة في استهلاك الوقود لعدم تضمنها نظامًا للتشغيل والإيقاف للمحرك.

وبالنظر إلى كونها أكبر حجمًا ومرغوب فيها أكثر من سابقتها فهذا يعني بأنها أيضاً أعلى من حيث الثمن. وبلغت الزيادة نحو ألف جنيه إسترليني على صعيد كافة الفئات، ما يجعلها تساير سيارات منافسة مثل "نيسان قشقاي" ولكن سيارات "مازدا "CX-5 و"هوندا "CR-V تتفوق عليها على الرغم من كون "هيونداي" تمنح سعراً مناسباً لبرامج تساعد في الميزانية على المدى الطويل. فغالبية فئات السيارة "توسون" تتكلف أكثر من منافسيها من حيث الضرائب خصوصًا في حال كانت السيارة تخدم شركة.

ومازال الوقت مبكراً لخوض السيارة اختبارات التصادم التي تقوم بها المنظمة الأوروبية Euro NCAP، ولكن نظراً إلى كونها باهظة أكثر عند طرحها للبيع فإنها مزودة بالكثير من المميزات التي تتعلق بأنظمة الأمان بينما تأتي albeit"" كخيار إضافي.

وتشتمل مواصفات الأمان على مكابح تعمل تلقائياً في حالات الطوارئ، والتي من شأنها أن تمنع وقوع أي حادث تصادم بالسيارة الأمامية أو بأحد المارين وهو نظام يعمل على سرعات تصل إلى 44 ميلًا في الساعة. ومن بين عناصر الأمان الأخرى نظام المساعدة في الإبقاء على المسار الذي تسلكه السيارة والكشف عن النقطة العمياء فضلاً عن أنظمة الثبات التي تعيد السيطرة على السيارة.

كما تضم جميع الفئات ست وسائد هوائية ومن ثم ومع توفر عوامل الأمان فإنه لايوجد أي سبب يمكن معه القول إن السيارة لن تقدم أداءاً قوياً خلال اختبارات التصادم.

والفئة الأولى S"" من السيارة مجهزة براديو "DAB" إلى جانب اتصال عبر "البلوتوث" وتكييف للهواء ومصابيح أمامية أوتوماتيكية. في حين يزيد على ذلك في الفئة "SE" مستشعرات خلفية لركن السيارة وتدفئة للمقاعد ونظام المساعدة في إبقاء السيارة في مسارها فضلاً عن تكييف هواء ثنائي النطاق.

وفي حال الرغبة في الحصول على نظام Satnav مع شاشة بمقاس 8 بوصات تعمل باللمس فإن الاتجاه إذاً سيكون نحو الفئة SE Nav التي تحتوي أيضاً على كاميرا خلفية ونظام للتعرف على حال الطريق يعرض السرعة القصوى المسموح بها.

أما الفئة Premium فبالإضافة إلى كل هذا نجد أنها تضم المقاعد المكسوة بالجلد ومستشعرات أمامية للركن وباقة كاملة من أنظمة الأمان في حين تأتي أعلى الفئات وهي Premium SE لتشتمل على عجلة قيادة يتم تدفئتها وفتحة سقف بانورامية.

وقد تكون السيارة "توسون" لا تختلف عن السيارات ذات الاستخدامات المتعددة، ولكنها أيضاً لا يصاحبها أخطاء صارخة. ومن ثم فإن السيارة "نيسان قشقاي" ستكون الخيار الأقل من حيث الثمن ولكن "توسون" توفر مساحة أكبر وتجهيزات متطورة.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هيونداي تنافس نيسان بسيارتها الجديدة توسون هيونداي تنافس نيسان بسيارتها الجديدة توسون



GMT 08:13 2018 الأربعاء ,12 أيلول / سبتمبر

ميتسوبيشي اوتلاندر PHEV 2019 الأشهر في بريطانيا

GMT 08:16 2018 الثلاثاء ,11 أيلول / سبتمبر

تفاصيل مهرجان "Goodwood Revival" الشهير

GMT 09:21 2018 الأحد ,09 أيلول / سبتمبر

أهم مميزات سيارة "Amphicar" الكلاسيكية البرمائية

GMT 07:54 2018 السبت ,08 أيلول / سبتمبر

عرض بنتلي "الخشبية" موديل 1937 في مزاد Bonhams

GMT 04:17 2018 الجمعة ,07 أيلول / سبتمبر

بيع سيارة أستون مارتن في مزاد علني في لندن

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هيونداي تنافس نيسان بسيارتها الجديدة توسون هيونداي تنافس نيسان بسيارتها الجديدة توسون



خلال مشاركتها في أسبوع لندن للموضة

ويني هارلو تخطف الأنظار بثوب أخضر رائع

لندن ـ ماريا طبراني
واصلت عارضة الأزياء الشهيرة ويني هارلو، ظهورها المميز خلال أسبوع لندن للموضة، وتألقت بإطلالة مذهلة في عرض ناتاشا زينكو. وكانت هذه الفتاة تجذب الانتباه بتنوع اختياراتها في الأزياء، فارتدت ثوبًا أخضر نيون مذهل طويل مطبوع عليه كلمات 'Fu' و 'Fufu' وما جعله أكثر غريب الأطوار كانت أحذية الفخذ العالية بنفس اللون فضلًا عن  قلادة  علامة الدولار الكبيرة. وتبرهن هارلو على أنها واحدة من أكثر النماذج طلبًا خلال الدورة الحالية لأسابيع الموضة Fashion Weeks ، بعد أن سارت أيضاً على مدرجات عروض أزياء Adidas ، House of Holland و Julien MacDonald ، بالإضافة إلى Natasha Zinko ، في لندن وحدها. بعد أن بدأت مسيرتها المهنية كمتسابقة في برنامج Next Top الأميركي في عام 2014 ، ستنتقل العارضة الكندية ، 24 عامًا ، إلى عرض فيكتوريا سيكريت للأزياء في نوفمبر/تشرين الثاني. وأُصيبت هارلو بمرض جلدي نادر الحدوث وغير قابل للشفاء

GMT 10:58 2018 الثلاثاء ,18 أيلول / سبتمبر

مصمم أزياء ينضمّ إلى فريق Moncler لتصميم معطف الأحلام
  مصر اليوم - مصمم أزياء ينضمّ إلى فريق Moncler لتصميم معطف الأحلام
  مصر اليوم - تشيلي تعدّ من الأماكن الرائعة لقضاء العطلات المميزة

GMT 08:21 2018 الإثنين ,17 أيلول / سبتمبر

فيكتوريا بيكهام تطرح أول مجموعتها لربيع وصيف 2019
  مصر اليوم - فيكتوريا بيكهام تطرح أول مجموعتها لربيع وصيف 2019

GMT 11:12 2018 الثلاثاء ,18 أيلول / سبتمبر

" La Reserva Club " الشاطئ الخاص الوحيد في إسبانيا
  مصر اليوم -  La Reserva Club  الشاطئ الخاص الوحيد في إسبانيا

GMT 16:25 2018 الجمعة ,18 أيار / مايو

طقس السبت شديد الحرارة والعظمى بالقاهرة 39

GMT 02:03 2017 الجمعة ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

امرأة تطعن طفلتها بعد يوم مِن ولادتها في الزاوية الحمراء

GMT 12:34 2017 الأحد ,03 كانون الأول / ديسمبر

ثورة في القلعة البيضاء بعد تراجع نتائج فريق الكرة

GMT 23:43 2017 السبت ,16 كانون الأول / ديسمبر

المصري المُعتدى عليه في السعودية يكشف تفاصيل الواقعة

GMT 18:24 2018 الخميس ,15 شباط / فبراير

رامي ربيعة يخضع إلى فحص طبي جديد في ألمانيا

GMT 23:04 2018 الأربعاء ,17 كانون الثاني / يناير

الرئيس السوداني يوجه بحل القضايا العالقة مع مصر
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon