توقيت القاهرة المحلي 23:53:01 آخر تحديث
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
توقيت القاهرة المحلي 23:53:01 آخر تحديث
  مصر اليوم -

تتمتع بأداء رائع وسهولة في التحكم وثبات مميز

"هيونداي" تكشف النقاب عن سيارتها الجديدة "توسان"

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - هيونداي تكشف النقاب عن سيارتها الجديدة توسان

سيارة هيونداي الجديدة توسان
سول - كريم الصفدي

خطفت شركة "هيونداي" الأضواء من "فورد" و"نيسان" و"فولكسفاغن" في السنوات الأخيرة، قبل طرح السيارة "توسان" التي جاءت في نسختها الجديدة لتكون خطوة على طريق الشركة  نحو الاستحواذ على إعجاب الكثيرين وإنهاء المنافسة لصالحها.

وتعد سيارة "توسان" البديل لسيارة "ix35" التي تأتي متوسطة الحجم وذات استخدام متعدد مع مقصورة قيادة تتسع لخمسة أشخاص إلى جانب خيار للمحرك من البنزين أو الديزل وخيار لفئة الدفع الرباعي، ما يؤهلها لمنافسة "نيسان قشقاي" و"كيا سبورتاج" و"فورد كوغا".

وتأتي النسخة الجديدة من "توسان" أكبر من حيث الأبعاد على صعيد الطول والعرض عن سيارة ix35 التي تحل محلها وهو ما ينعكس على المقصورة الداخلية التي باتت أكبر وتتسع لتستوعب خمسة أشخاص بالغين مع توفير مساحة كافية للأقدام والرأس، حتى مع كون السيارة مزودة بفتحة بانورامية للسقف، والمقاعد الخلفية غير قابلة للطي ومن ثم يمكن ضبط زاوية المسند.

وتتمتع السيارة "توسان" بالعديد من المزايا فيما يتعلق بضبط وضع عجلة القيادة والمقاعد، وبالتالي فمن السهل إيجاد الوضع المريح للقيادة مع الاستمتاع برؤية الطريق التي توفرها سيارات الاستخدام المتعدد SUV. كما أن المقاعد ذاتها داعمة لفقرات الظهر إلى جانب كون السيارة "توسان" جرى إضفاء الكثير من التحسينات علىها بحيث لا يشعر قائدها بأي ضوضاء ناجمة عن الإطارات أو اختراق السيارة للهواء.

وفيما يخص نظام التعليق فهو يبعد بشكل كاف تأثير المطبات والمرتفعات التي توجد على الطرق عن مقصورة القيادة، بينما محرك البنزين سعة 1.6 لتر والمزود بشاحن توربيني يعد هادئاً على السرعات المنخفضة ولكنه مزعج بعض الشئ في القيادة على الطرق السريعة. ومن ثم فإنه ومن أجل قيادة هادئة يمكن اختيار المحرك الذي يعمل بوقود الديزل سعة 2 لتر.

وامتدت التحديثات على المقصورة الداخلية لسيارات "هيونداي" خلال السنوات الأخيرة، وعلى الرغم من أن سيارة "توسان" مازالت بها بعض الأخطاء الصغيرة "يمكن ملاحظتها من خلال البلاستيك المستخدم وكذلك مفاتيح التحكم في التسخين"، إلا أن الانطباع العام عن السيارة من الداخل يعد جيدًا.

وتأتي السيارة بأدوات للتحكم تم دمجها بحرفية شديدة فضلاً عن وجود كذلك شاشة تعمل باللمس والتي تساعد في القضاء على البقع العمياء. وبالنسبة لسيارة بهذا الحجم فإنه من الضروري وجود مستشعرات خلفية لركن السيارة وبالتالي ستكون هناك حاجة إلى اختيار فئات SEV Nav وما فوقها على الرغم من وجود كاميرا خلفية.

وبغض النظر عن وجود شاحن توربيني من عدمه في محرك البنزين سعة 1.6 لتر، فإن فئات السيارة "توسان" لديها قدرة كبيرة على التخطي.

وعلى الرغم من كونها سيارة كبيرة إلا أنها تتمتع بأداء رائع وسهولة في التحكم مع ثبات كبير في المنعطفات. كما أنها تتميز أيضاً بالدقة في التوجيه ومن ثم فإنه ومع كل هذا فإن السيارة قادرة على منح الاستمتاع الكافي.


ولم يتم إدراج السيارة "توسان" في التصنيف طبقاً للمسح الذي تجريه مجلة JD Power نظراً إلى أنه جرى إصدارها للتو، ومع ذلك فمن المتوقع بأن يجري اعتمادها بالنظر إلى سابقتها ix35 التي كانت تتمتع بأداء جيد في عام 2014. كما أن "هيونداي" تمتلك سمعة جيدة في هذه النقطة.

وع"توسان" ضمان يمتد إلى خمسة أعوام دون حد أقصى للأميال وهو ما يعد أفضل من غالبية منافسيها حيث أن "كيا سبورتاج" تتمتع بضمان يمتد لسبع سنوات مع حد أقصى للأميال يقدر بنحو 100 ألف ميل.

وبعد اختبارات الوقود الرسمية للفئة الأكثر شعبية من السيارة "توسان" والتي تأتي بمحرك يعمل بالديزل سعة 1.7 لتر، وجد بأنها تستهلك غالونًا لكل 61.7 ميلًا وبالتالي نجد أن منافستها "قشقاي" من "نيسان" تتفوق عليها حيث بلغ استهلاكها للوقود 75 ميلًا لكل غالون.

أما فيما يتعلق بالمحرك الذي يعمل بوقود الديزل سعة 2 لتر فنجد أن استهلاك الوقود يتراوح ما بين 44 إلى 59 ميلا لكل غالون، في حين تعد خيارات المحرك للسيارات ذات الدفع الرباعي وناقل الحركة الأوتوماتيكي أكثر شراهة في استهلاك الوقود لعدم تضمنه نظام التشغيل والإيقاف للمحرك الذي يوجد في باقي الفئات من السيارة.

وبالنظر إلى كونها أكبر حجماً ومرغوب فيها أكثر من سابقتها فهذا يعني بأنها أيضاً أغلى من حيث الثمن. وبلغت الزيادة نحو ألف جنيه إسترليني على صعيد الفئات كافة، ما يجعلها تساير سيارات منافسة مثل "نيسان قشقاي" ولكن سيارات مازدا Mazda CX-5 وهوندا Honda CR-V تتفوق عليها على الرغم من كون "هيونداي" تمنح سعراً مناسباً لبرامج تساعد في الميزانية على المدي الطويل. فغالبية فئات السيارة "توسان" تتكلف أكثر من منافسيها من حيث الضرائب،  ومازال الوقت مبكراً لخوض السيارة اختبارات التصادم التي تقوم بها المنظمة الأوروبية، ولكن نظراً إلى كون السيارة باهظة أكثر عند طرحها للبيع فإنها مزودة بالعديد من المميزات التي تتعلق بأنظمة الأمان بينما تأتي albeit كخيار إضافي.

وتشتمل مواصفات الأمان على مكابح تعمل تلقائياً في حالات الطوارئ والتي من شأنها أن تمنع وقوع حادث تصادم بالسيارة الأمامية أو بأحد المارين وهو نظام يعمل على سرعات تصل إلى 44 ميلًا في الساعة. ومن بين عناصر الأمان الاخرى نظام المساعدة في الإبقاء على المسار الذي تسلكه السيارة والكشف عن النقطة العمياء فضلاً عن أنظمة الثبات التي تعيد السيطرة على السيارة.

وتضم جميع الفئات ست وسائد هوائية ومن ثم ومع كل عوامل الأمان هذه فإنه لايوجد سبب يمكن معه القول بأن السيارة لن تقدم أداءاً قوياً خلال اختبارات التصادم.

وتأتي الفئة الأولي S من السيارة مجهزة براديو DAB واتصال عبر "البلوتوث" وتكييف للهواء ومصابيح أمامية أوتوماتيكية. في حين يزيد على ذلك في الفئة SE مستشعرات خلفية لركن السيارة وتدفئة للمقاعد ونظام المساعدة في إبقاء السيارة في مسارها فضلاً عن تكييف هواء ثنائي النطاق.

وفي حال الرغبة في الحصول على نظام Satnav مع شاشة بمقاس 8 بوصات تعمل باللمس فإن الاتجاه إذاً سيكون نحو الفئة SE Nav التي تحتوي على كاميرا خلفية ونظام للتعرف على حال الطريق يعرض السرعة القصوى المسموح بها. وتأتي أعلى الفئات وهي Premium SE لتشتمل على عجلة قيادة يتم تدفئتها وفتحة سقف بانورامية.

وقد تكون السيارة "توسان" لا تأتي بما هو مختلف عن السيارات ذات الاستخدام المتعدد SUV، ولكنها أيضاً لا يصاحبها أخطاء صارخة. ومن ثم فإن السيارة "نيسان قشقاي" ستكون الخيار الأقل من حيث الثمن ولكن "توسان" توفر مساحة أكبر وتجهيزات أكثر تطورًا.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هيونداي تكشف النقاب عن سيارتها الجديدة توسان هيونداي تكشف النقاب عن سيارتها الجديدة توسان



GMT 11:12 2018 الخميس ,11 تشرين الأول / أكتوبر

"مرسيدس إف" السيارة الأفضل بخلايا وقود هيدروجينية

GMT 07:14 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

شركة "أكيورا" تنتج سيارة رائعة يرغب الزبون في قيادتها

GMT 07:19 2018 الثلاثاء ,09 تشرين الأول / أكتوبر

مرسيدس-بنز GLS تشقّ طريقها بين السيارات الرياضية

GMT 12:26 2018 الإثنين ,08 تشرين الأول / أكتوبر

ليكزس تطلق نموذجها المُعدّل من المركبات الرياضية "RC"

GMT 03:01 2018 الأحد ,07 تشرين الأول / أكتوبر

سيترون "جي إس" السيارة الأكثر أهميّة في بريطانيا

GMT 09:15 2018 السبت ,06 تشرين الأول / أكتوبر

مرسيدس تُبهر معجبيها بسيارة رياضية بمواصفات فائقة

GMT 03:23 2018 الجمعة ,05 تشرين الأول / أكتوبر

الكشف عن أغلى سيارة رولز رويس مُصفَّحة

GMT 05:05 2018 الخميس ,04 تشرين الأول / أكتوبر

مجموعة من سيارات الدفع الرباعي في معرض باريس

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هيونداي تكشف النقاب عن سيارتها الجديدة توسان هيونداي تكشف النقاب عن سيارتها الجديدة توسان



أكّدت إنها لا تستطيع تصديق كل ما حققته

فيكتوريا بيكهام تكشف سر نجاحها في عالم الأزياء

لندن - ماريا طبراني
احتفلت مصممة الأزياء العالمية، فيكتوريا بيكهام، زوجة نجم منتخب إنكلترا، ديفيد بيكهام، مؤخرًا بالذكرى العاشرة على إطلاق علامتها التجارية في عالم الأزياء والموضة، والتي تحمل اسمها، واختارت المشاركة في أسبوع الموضة في لندن بدلًا من نيويورك للمرة الأولى. وبالنظر إلى مشوارها خلال الـ10 سنوات التي أمضتها في العمل، قالت فيكتوريا بيكهام، إنها لا تستطيع تصديق كل ما حققته خلال عملها في الموضة، موضحة أن مفتاح نجاحها كان عدم الاستراحة من العمل. وفي حديثها إلى مجلة "فوغ استراليا" باعتبارها نجمة غلافها في العدد المقبل في نوفمبر/تشرين الثاني، اعترفت المصممة البالغة من العمر 42 عامًا، أنها تعتبر علامتها التجارية قريبة جدًا من قلبها لدرجة أنها وصفتها بـ"طفلها الخامس". وأضافت فيكتوريا، "أنا أعيش وأتنفس هذه العلامة التجارية سبعة أيام في الأسبوع، لا أذهب أبدًا في عطلة ولا أطفئ هاتفي أو البريد الإلكتروني"، وأضافت، "لقد كنت مغنية وتحولت إلى مصممة أزياء ولم أكن أريد أن

GMT 07:15 2018 الثلاثاء ,16 تشرين الأول / أكتوبر

اختبار الحمض النووي يكشف أصول عائلة كارداشيان
  مصر اليوم - اختبار الحمض النووي يكشف أصول عائلة كارداشيان

GMT 03:31 2018 الثلاثاء ,16 تشرين الأول / أكتوبر

نصائح هامة عن رحلات التزلُّج للمبتدئين وأسرار مُثيرة
  مصر اليوم - نصائح هامة عن رحلات التزلُّج للمبتدئين وأسرار مُثيرة

GMT 03:42 2018 الثلاثاء ,16 تشرين الأول / أكتوبر

8 نصائح تجعل ديكورات المنزل أكثر جمالًا في خريف 2018
  مصر اليوم - 8 نصائح تجعل ديكورات المنزل أكثر جمالًا في خريف 2018

GMT 06:21 2018 الثلاثاء ,16 تشرين الأول / أكتوبر

آل جابر يعلن عن إقامة جسر إغاثي سعودي إلى المهرة
  مصر اليوم - آل جابر يعلن عن إقامة جسر إغاثي سعودي إلى المهرة

GMT 04:07 2018 الثلاثاء ,16 تشرين الأول / أكتوبر

الصين تُعاقب مدونة شهيرة تلاعبت بالنشيد الوطني
  مصر اليوم - الصين تُعاقب مدونة شهيرة تلاعبت بالنشيد الوطني

GMT 08:53 2018 الإثنين ,15 تشرين الأول / أكتوبر

جاي بيكرين مُحررة الموضة التي لفتت الأنظار بأناقتها
  مصر اليوم - جاي بيكرين مُحررة الموضة التي لفتت الأنظار بأناقتها

GMT 08:18 2018 الإثنين ,15 تشرين الأول / أكتوبر

صحافي يكشف عادات وتقاليد دخول "الحمّام" في اليابان
  مصر اليوم - صحافي يكشف عادات وتقاليد دخول الحمّام في اليابان

GMT 10:03 2018 الأحد ,14 تشرين الأول / أكتوبر

عروض زهرية خرافية في حفل الزفاف الملكي
  مصر اليوم - عروض زهرية خرافية في حفل الزفاف الملكي

GMT 10:10 2018 الخميس ,04 كانون الثاني / يناير

الأرصاد تتوقع سقوط الأمطار على السواحل الشمالية

GMT 02:29 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

إصابة ثلاثة سجناء في مشاجرة داخل قسم شرطة الأربعين

GMT 22:03 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

غارات جوية وقصف مدفعي في مناطق متفرقة من غزة

GMT 22:27 2017 الثلاثاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

إحباط هجوم مسلح على حاجز أمني في العريش وفرار 4 مسلحين

GMT 03:25 2017 الأحد ,10 كانون الأول / ديسمبر

الإعلامية إيمان الحصري تفاجئ جمهورها بنبأ خطوبتها

GMT 09:24 2017 السبت ,30 كانون الأول / ديسمبر

الدولار الأميركيّ يختتم 2017 بأسوأ أداء منذ 14 عامًا

GMT 11:01 2017 السبت ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

سمية الخشاب تخرج عن صمتها وتكّذب ريم البارودي
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon