توقيت القاهرة المحلي 00:12:35 آخر تحديث
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
توقيت القاهرة المحلي 00:12:35 آخر تحديث

تتميز بمساحة كافية لأسرة مكوَنة من 5 أفراد

مراجعة لسيارة الدفع الرباعي تويوتا "RAV4" تدفعك لشرائها

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - مراجعة لسيارة الدفع الرباعي تويوتا RAV4 تدفعك لشرائها

تويوتا "RAV4"
واشنطن ـ يوسف مكي

تعد سيارة شركة تويوتا "RAV4" من سيارات الدفع الرباعي المميزة، ومنذ صدور الإصدار الأول منها عام 1994 اكتسبت تويوتا ولاء مشجعيها الذين يفضلون أداءها القوي فضلًا عن كبر حجمها، ما يجعلها مناسبة للعائلات، وتتميز السيارة بمساحة كافية مناسبة لأسرة مكونة من خمسة أشخاص مع أرضي مسطحة، كما أن الأرضية عبر الجزء الخلفي مُسطَحة تمامًا ما يُتيح لأي شخص الجلوس فيها، بالإضافة لزيادة حجم السيارة.
 
وتضم السيارة مقاعد جيدة مريحة، وتمنحك معرفة بالمطبات على الطريق، ويمكن القول إن محرك الديزيل في السيارة صاخب بعض الشيء، ويبدو تصميم لوحة القياس حديث ولكن ليس من السهل التحكم فيه جميعا، وقامت "تيويوتا" بتحديث مقصورة السيارة إلا أن ضوابط التدفئة ذات حجم جيد واستخدام بسيط، وهناك مساحة تخزين كبيرة، وتم تحديث نظام الشاشة التى تعمل باللمس مع برامج أسرع وقائمة مرتبة بشكل أفضل، إلا أن الشاشة بعيدة إلى حد ما عن السائق ما يجعلك تقترب من الشاشة عند الحاجة إلى تغيير المحطة الإذاعية على سبيل المثال.
 
وتتيح السيارة الجديدة رؤية ممتازة لكنها تبدو سيارة كبيرة الحجم، ما يجعلها صعبة القيادة في الطرق الضيقة، وتمنحك السيارة رؤية ممتازة من خلال وضع السائق بشكل عالي والزجاج الأمامي العريض، وتستطيع ركن وتوقيف السيارة بسهولة بفضل الكاميرا التي تمنحك رؤية للجزء الخلفي، إلا أن فرامل اليد تبدو ضعيفة. ويتجه معظم الناس إلى محرك الديزل الذي يوفر علبة تروس يدوية والذي يقدم قوة سحب معقولة ولكن إذا كنت ترغب في علبة تروس أتوماتيكية عليك الاتجاه نحو محرك البنزين، وعلى الرغم من شعورك بأن سيارة تويوتا آمنة ومستقرة إلا أن قيادتها لا تقدم متعة حقيقية.
 
وتقدم "تويوتا" ضمانًا من خمسة أعوام حتى 10 ألف ميل وهو ما يفوق ضمان سيارة "مازدا" ذات الأعوام الثلاثة، وقدمت "تويوتا" أداء جيد حيث حصدت المركز الخامس من بين 26 مصنع للسيارات في اختبارات الأداء، وتعد سيارة "تويوتا" الجديدة اقتصادية في الوقود أكثر مما تتوقع حيث أنها تتجاوز 40 ميل للغالون وربما تصل إلى 50 ميل، أما موديل البنزين فهو غير اقتصادي في الوقود بسبب علبة التروس الأتوماتيكية والدفع الرباعي. ولا تعتبر سيارة تويوتا "RAV4" الأرخص لكنها تبدو قيمة مقابل المال، ولكن لا يمكن نسيان أن سيارة مازدا CX-5 أرخص ثمنا وأكثر قوة وأفضل من حيث القيادة، وتتفوق سيارة مازدا على تويوتا من حيث انبعاثات ثاني أكسيد الكربون.
 
ويُعرف عن سيارة تويوتا بأنها آمنة لكنها تفتقر إلى أحدث الأنظمة المتقدمة، حيث تأتى السيارة مع سبعة أكياس هوائية بجانب نظام التحكم الالكتروني لمساعدة السيارة إذا بدأت في الانزلاق، وحصلت السيارة على خمسة نجوم في اختبارات التصادم الأوروبية NCAP، كما أنها تفوقت على سيارة مازدا في حمياة المشاة، إلا أنها لم تتفوق عليها في مدى تناسبها بالنسبة للبالغين أو حماية الركاب الأطفال، وأصبحت سيارة تويوتا Rav4 في عام 2016 متاحة بالعديد من أحدث أنظمة السلامة مثل كبح الفرامل أتوماتيكيا في حالة الطوارئ.
 
وتتميز السيارة بمواصفات قياسية ذات مستويات متوسطة حيث تضم عجلات بحجم 17 بوصة وتكيف هواء ونوافذ كهربائية وكاميرا عاكسة، وينصح بالتحديث إلى موديل رجال الأعمال من السيارة والذي يضيف مجموعة كاملة من مزايا السلامة مثل الأضواء التلقائية والتحكم في مناخ السيارة، أما موديل أكسيل من السيارة فيتميز بفتحة سقف وحساسات أمامية وخلفية لركن السيارة ومقاعد جلدية.

 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مراجعة لسيارة الدفع الرباعي تويوتا rav4 تدفعك لشرائها مراجعة لسيارة الدفع الرباعي تويوتا rav4 تدفعك لشرائها



GMT 07:56 2018 الأربعاء ,19 أيلول / سبتمبر

"رولز رويس" تُطرح في المزاد تشرين الأول

GMT 10:15 2018 الثلاثاء ,18 أيلول / سبتمبر

أبرز مميزات السيارة الكهربائية هيونداي كونا EV

GMT 10:37 2018 الإثنين ,17 أيلول / سبتمبر

كلاشينكوف "CV-1" تقتحم عالم السيارات الكهربائية

GMT 09:54 2018 السبت ,15 أيلول / سبتمبر

"ميكروكار" تُكمل حدث "Liège-Brescia-Liège بنجاح

GMT 08:13 2018 الأربعاء ,12 أيلول / سبتمبر

ميتسوبيشي اوتلاندر PHEV 2019 الأشهر في بريطانيا

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مراجعة لسيارة الدفع الرباعي تويوتا rav4 تدفعك لشرائها مراجعة لسيارة الدفع الرباعي تويوتا rav4 تدفعك لشرائها



خلال مشاركتها في عرض أزياء "ميسوني" في ميلانو

كيندال جينر تجذب الحضور بتألقها بزي هادئ الألوان

ميلانو - ريتا مهنا
عادت عارضة الأزياء الشهيرة كيندال جينر، إلى مدرج عروض الأزياء من جديد بعد تغيبها عن جميع العروض خلال أسبوع الموضة في نيويورك، وأثبتت جينر أنها لا تزال واحدة من أفضل عارضات الأزياء في عالم الموضة، عندما ظهرت في عرض أزياء "ميسوني" لمجموعة ربيع وصيف 2019 خلال أسبوع الموضة في ميلانو. وأبهرت عارضة الأزياء التي تعتبر ضمن الأسماء التي تحتل الـ 3 مراكز الأولى لدى ترشيحات أهم مصممين الأزياء في العالم، الحضور بارتدائها سترة متناسقة الجمال أثناء دخولها منصة "ميسونى" إلى جانب عارضتي الأزياء الأميركيتين من أصول فلسطينية جيجي وبيلا حديد. وعلى الرغم من تألق المنافستين الأميركيتين، تبدو عارضة الأزياء الجميلة جينر، واثقة من جذب عيون الجميع إليها، وهي تختال في زي هادئ الألوان. وأضافت جينر إلى رونقها بارتدائها صندل مزين بمساحات من الفراء الرمادية، كما زينت عنقها بمنديل جميل يحيط به. واكتمل جمال عارضة الأزياء في العرض بأقراطها

GMT 10:15 2018 الإثنين ,24 أيلول / سبتمبر

أفضل 20 وجهة سياحية في أوروبا لقضاء عطلة بالخريف
  مصر اليوم - أفضل 20 وجهة سياحية في أوروبا لقضاء عطلة بالخريف

GMT 09:49 2018 الإثنين ,24 أيلول / سبتمبر

أسرار الصناعات اليدوية معه "Atelier Vime" في فرنسا
  مصر اليوم - أسرار الصناعات اليدوية معه Atelier Vime في فرنسا

GMT 02:38 2018 الإثنين ,24 أيلول / سبتمبر

الرئيس ترامب يأمر بفتح تحقيقًا مع "غوغل وفيسبوك"
  مصر اليوم - الرئيس ترامب يأمر بفتح تحقيقًا مع غوغل وفيسبوك
  مصر اليوم - دليلك السياحي لأفضل الفنادق  في المملكة المتحدة

GMT 02:46 2018 الأربعاء ,05 أيلول / سبتمبر

تعرف على سعرالمانجو في سوق العبور الأربعاء

GMT 22:54 2017 الجمعة ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

الأزمة القلبية تهاجم مرضى السكري بصفة خاصة

GMT 11:18 2017 الثلاثاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

طائرة إنجليزية تصطدم بأخرى من مصر للطيران في مطار جون كيندي

GMT 17:37 2018 الثلاثاء ,09 كانون الثاني / يناير

مصدر أمني ينفي العثور على ضحية حادث كوبري "ستانلي"

GMT 04:33 2017 الثلاثاء ,19 كانون الأول / ديسمبر

الفنانة ريم البارودي تُجري عملية تجميل في وجهها
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon