توقيت القاهرة المحلي 10:12:15 آخر تحديث
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
توقيت القاهرة المحلي 10:12:15 آخر تحديث

الجيل الثاني مزود بسبعة مقاعد ويضع معايير أمان جيدة

عرض النسخة الجديدة من سيارة "فولفو" العائلية "XC90"

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - عرض النسخة الجديدة من سيارة فولفو العائلية XC90

عرض النسخة الجديدة من سيارة "فولفو"
لندن - كاتيا حداد

نجح أول إصدار من سيارات "XC90" في إدراك أبعد الحدود التي كانت تتمناها شركة "فولفو" خلال الأعوام الأولى، واستمرت على مدى أكثر من عقد منذ طرحها للبيع تحقق مبيعات مرتفعة.

وتأتي النسخة الجديدة من السيارة بالعديد من التحسينات فيما يتعلق بالمحرك والمقصورة الداخلية وتكنولوجيا الأمان المتطورة التي لا طالما عرفت بها سيارات "فولفو".
وجاءت كل الفئات التي تأتي بها السيارة ذات دفع رباعي وناقل حركة أوتوماتيكي مكون من ثماني سرعات أيضًا ولكن أسعار السيارة ارتفعت بشكل ملحوظ.

المساحة 10 / 10
تتسع السيارة لسبعة أفراد، إضافة إلى مساحة الصندوق الخلفي الكبيرة، في الوقت الذي بيعت فيه النسخة التي كانت تأتي بخمسة مقاعد من سيارة "XC90" في بعض الأسواق فإن جميع الفئات التي طرحت في أسواق المملكة المتحدة جاءت بسبعة مقاعد بحيث تتسع لسبعة أفراد على الرغم من مساحة الصف الثالث للمقاعد.
ولا يوجد في الصفوف الأول والثاني ما يعيق الجلوس داخل المقصورة كما جاءت المسافة بين المقاعد القابلة للتعديل والتحريك كافية لراحة الأرجل بالنسبة للجالسين بداخل السيارة مع إمكانية إضافة مقعد مخصص للأطفال في الصف الثاني من المقاعد.

وتم تصميم الصندوق الخلفي للسيارة ليتسع أيضًا للكثير من المتعلقات بحيث تبدو المساحة كبيرة للغاية حينما يتم طي مقاعد الصف الثالث، إضافة إلى ذلك فهناك العديد من مساحات التخزين المنتشرة في الجزء الأمامي من السيارة.

الراحة 9 / 10
مقاعد رائعة وقيادة لينة
يشعر قائد السيارة "فولفو XC90" ببعض الاهتزازات بسبب الطرق في المدينة ولكن على الطرق السريعة فإن السيارة تؤدي أداء رائعًا على الأسطح غير المستوية جيدًا، وذلك بفضل نظام التعليق الرائع.

وتعتبر أيضًا السيارة ذات الدفع الرباعي هادئة للغاية في ظل عدم الشعور أثناء القيادة بأصوات مزعجة بسبب المحرك أو اختراق السيارة للهواء، وإذا كان هناك بعض الضوضاء في الطريق فإن ذلك لا يدعو إلى القلق.

المقاعد الأمامية أيضاً القابلة للتعديل تمنح دعم ممتاز لقائد السيارة.

ترتيب لوحة القيادة 9 / 10
يبدو رائعاً ويعمل بصورة جيدة من خلال ثمانية أزرار فقط في لوحة القيادة فإن شاشة اللمس المركزية لديها الكثير لتقوم به، وعلى الرغم من بعض الصعوبة في التعامل مع بعض الوظائف إلا أن أغلب هذه الوظائف سهل الوصول إليها.

وهناك في هذه الشاشة التي تبدو وكأنها هاتف لوحي مفتاح رئيسي يؤدي إلى أربعة وظائف وهي نظام الملاحة والوسائط المتعددة وخدمات الهاتف إضافة إلى أنه يمكنك تخصيص وظيفة من خلال هذا المفتاح.

وجاء الجلد والبلاستيك والألمونيوم الذي زودت به السيارة من الداخل بخامات عالية الجودة ما يضفي الأناقة على السيارة.

 سهولة القيادة 7 / 10
بعض السلبيات فيما يتعلق بالرؤية ولكن المحرك جاء قويًا
تبدو السيارة "Volvo XC90" مرتفعة مما يعطي رؤية ممتازة للطريق فيا تأتي عجلة القيادة خفيفة وسهلة، ومع ذلك فإن الرؤية الخلفية لهذه السيارة الكبيرة مقيدة بعض الشيء، ومن ثم فالمناورة ممكن أن تكون أسهل بفضل الكاميرا بزاوية 360 درجة التي تعطي رؤية لما يحيط بالسيارة.

ويمكن لمشترين السيارة الاختيار ما بين محرك البنزين الذي يأتي بسعة 2 لتر وكذلك محركات الديزل والمحركات الهجينة التي تجمع بين البنزين والكهرباء.

متعة القيادة 7 / 10

لا تهتم "فولفو" كثيرًا بالتوجيه الرياضي للسيارة إلا أن "XC90" مازالت تشعر بالقدرة على الخروج من الأماكن الضيقة بسهولة.

وتأتي الفئة التي في محرك هجين من السيارة "T8" مزودة بنظام التحكم في القيادة والتي تسمح لقائد السيارة بإضافة بعض الوزن لعجلة القيادة وتحفيز الاستجابة لها.

الثقة والاعتمادية  6 / 10
متوسط الضمان وسجل "فولفو" لا يعد شيئًا مميزًا
لم تأتي النسخة الجديدة من "XC90" ضمن استقصاء الثقة والاعتمادية ولكن "فولفو" لم تؤد أداءً جيدًا، خصوصًا في عام مؤشر الضمان لعام 2015 والذي يبني على مطالبات الضمان، وأنهت في الترتيب الخامس والعشرون في التصنيف الذي يضم 37 علامة شهيرة.

وتمنح "فولفو" ضمانًا مدته ثلاثة أعوام، 60,000 ميل وهو لا يعد شيئًا مميزًا بالنظر إلى شركات أخرى مثل "بي إم دبليو" و"مرسيدس" اللتين تقدمان ضمانًا يستمر لثلاثة أعوام بدون حد أقصى للأميال.

استهلاك الوقود 8 / 10
محرك الديزل قادر على المنافسة
لا يوجد في فئات سيارة "فولفو" من النسخة "XC90" ذات الدفع الرباعي التي تعمل بمحرك ديزل ما يعادل سيارة "بي إم دبليو "X5 25d في استهلاك الوقود.
وبدلاً من ذلك لأن أكثر الفئات كفاءة في استهلاك الوقود هي تلك الفئة "T8" الهجينة والتي يصل الاستهلاك فيها إلى 112,9 ميل لكل غرام إلا أن هذه الفئة يزيد ثمنها عن الفئة التي تأتي بمحرك الديزل بواقع £15k

القدرة علي تحمل التكاليف 7 / 10
باهظة ولكن ليس أكثر من منافسيها
ستحتاج للكثير من المال من أجل شراء السيارة "XC90" أو تحمل فواتير مالية شهرية، ولكن على الرغم من ذلك فإن ثمن السيارة لا يعد باهظًا بالنظر إلى منافسين آخرين تأتي سياراتهم بنفس الجودة.

تأتي الفئة بمحرك هجين من "XC90" بأسعار معقولة، كما تقدم "فولفو" حزمة من الخدمات ذات السعر الثابت على مدار خمسة أعوام.

عناصر الأمان 10 / 10
ترتقي إلى سمعة "فولفو"
أكدت "فولفو" أن النسخة الجديدة من سيارة "XC90" تعد السيارة الأكثر أمانًا حتى الآن، وعلى الرغم من أن الإدعاء لم تقم "Euro NCAP" المعنية باختبارات الأمان بالتأكيد عليه إلا أنه بالنظر لما جاءت به السيارة من تجهيزات يوضح مدى الأمان الذي تمنحه السيارة.

وعلى عكس الكثير من السيارات المنافسة التي تأتي بسبعة مقاعد فإن سيارة "XC90" تأتي مزودة بوسائد هوائية للنوافذ لحماية الركاب في مقاعد الصفوف الثلاثة، إضافة إلى نظام "فولفو" الذي من شأنه أن يجعل المكابح تعمل أوتوماتيكيًا في حال وجود خطر اصطدام، إضافة إلى مساند الرأس النشطة، والتنبيه في حال الخروج عن المسار الذي يأتي كإحدى المواصفات القياسية.

المواصفات القياسية  9 / 10
كل فئة تأتي بالعديد من التجهيزات
تأتي الفئة الأولى بالعديد من التجهيزات بما فيها المقاعد المكسوة بالجلد والتحكم في درجة الحرارة داخل المقصورة والاتصال عبر "البلوتوث"، واتصال السيارة بالهاتف، وعشرة مكبرات للصوت "استيريو" مع مخرجي "USB و aux".

وتشمل التجهيزات في الفئات الأخرى ذاكرة للمقاعد وتصميم رياضي في الداخل والخارج وناقل حركة خلف عجلة القيادة "مقود السيارة".

عرض النسخة الجديدة من سيارة فولفو العائلية xc90

عرض النسخة الجديدة من سيارة فولفو العائلية xc90

عرض النسخة الجديدة من سيارة فولفو العائلية xc90

عرض النسخة الجديدة من سيارة فولفو العائلية xc90

عرض النسخة الجديدة من سيارة فولفو العائلية xc90

عرض النسخة الجديدة من سيارة فولفو العائلية xc90

عرض النسخة الجديدة من سيارة فولفو العائلية xc90

عرض النسخة الجديدة من سيارة فولفو العائلية xc90

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عرض النسخة الجديدة من سيارة فولفو العائلية xc90 عرض النسخة الجديدة من سيارة فولفو العائلية xc90



GMT 09:54 2018 السبت ,15 أيلول / سبتمبر

"ميكروكار" تُكمل حدث "Liège-Brescia-Liège بنجاح

GMT 08:13 2018 الأربعاء ,12 أيلول / سبتمبر

ميتسوبيشي اوتلاندر PHEV 2019 الأشهر في بريطانيا

GMT 08:16 2018 الثلاثاء ,11 أيلول / سبتمبر

تفاصيل مهرجان "Goodwood Revival" الشهير

GMT 09:21 2018 الأحد ,09 أيلول / سبتمبر

أهم مميزات سيارة "Amphicar" الكلاسيكية البرمائية

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عرض النسخة الجديدة من سيارة فولفو العائلية xc90 عرض النسخة الجديدة من سيارة فولفو العائلية xc90



خلال ظهورهما على السجادة الحمراء في نيويورك

إطلالة أنيقة لإيمّا ستون في حفلة مسلسلها الجديد

نيويورك ـ سناء المرّ
تألقوا معًا في عام 2007 في الفيلم الكوميدي "Superbad"، وفي ليلة الخميس ، برهنت النجمة العالمية إيما ستون، والممثل الكوميدي جونا هيل، على أن صداقتهما لا تزال قوية، حيث إنهما ظهرا معًا على السجادة الحمراء في نيويورك للاحتفال بعرض مسلسلهما الجديد "Maniac" على شبكة  "نيتفليكس". وتبادل الاثنان بعض النكات على السجادة الحمراء، وتعالت أصوات ضحكاتهم أمام المصورين، وبدت النجمة الشهيرة البالغة من العمر 29 عامًا ، أنيقة حيث ارتدت فستانًا باللون النحاسي المعدني وتركت شعرها الأحمر منسدلًا أسفل ظهرها وكتفيها في تجعيدات مذهلة. وأكملت الممثلة، التي فازت بجائزة الأوسكار عن فيلم "La La Land"، إطلالتها بماكياج العيون الدخاني ولون الشفاه الأحمر الداكن، أما جونا، البالغ من العمر 34 عامًا، اختار بدلة سوداء بالكامل، مكونة من قميص وربطة عنق سوداء مع بدلة من قطعتين ونظارات رياضية وجميعهم باللون الأسود. وتدور أحداث المسلسل عن آني لاندسبيرج وأوين ميلجريم، وهما فتاتين

GMT 10:37 2018 الخميس ,20 أيلول / سبتمبر

"بيتوج" أصعب المدن نطقًا بالنسبة للبريطانيين
  مصر اليوم - بيتوج أصعب المدن نطقًا بالنسبة للبريطانيين
  مصر اليوم - تاجرة فرنسية تحقق حلمها وتعيش مع إرث بابلو بيكاسو

GMT 23:26 2018 الجمعة ,13 تموز / يوليو

الموت يفجع الفنانة زينة في أغلي ما لديها

GMT 15:22 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

نص قرار عودة عضوية ممدوح عباس في نادي الزمالك

GMT 10:33 2017 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

"الأرصاد الجوية" تحذر من طقس آخر أيام 2017

GMT 21:40 2018 السبت ,20 كانون الثاني / يناير

محمد عطية يتعرض لحادثة سير خطيرة على طريق النيل

GMT 19:05 2017 الخميس ,14 كانون الأول / ديسمبر

وزارة التربية والتعليم في مصر تستعد لرفع رواتب المُعلمين

GMT 05:20 2017 السبت ,09 كانون الأول / ديسمبر

تفاصيل هروب نجم الزمالك يحيى مفتاح إلى تركيا

GMT 04:49 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

طبيبة تكشف أبرز 10 أسئلة عن الصحة الجنسية النسائية
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon