توقيت القاهرة المحلي 23:53:01 آخر تحديث
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
توقيت القاهرة المحلي 23:53:01 آخر تحديث
  مصر اليوم -

تشتمل على خِدع إلكترونيّة مثل عدسة الطيور وأجهزة استشعار

"جي أل أس" أكبر مركبات "مرسيدس" حجمًا وتصلح للأسر الكبيرة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - جي أل أس أكبر مركبات مرسيدس حجمًا وتصلح للأسر الكبيرة

سيارة مرسيدس "جي أل أس"
واشنطن - يوسف مكي

تعتبر سيارة "جي أل أس" أكبر ما صنعته شركة مرسيدس بنز من سيارات الدفع الرباعي، فهي مركبة واسعة  كبيرة الحجم، فهي تحتوي على سبعة مقاعد وماسحة مثالية للأمتعة، ومن ضمن سيارات الأسر الكبيرة المثالية وتنافس كل من رينغ روفر الفاخرة ذات الخمسة مقاعد.

وأخذت السيارة علامة 8/10 في المساحة نظرًا لأنها تحتوي على سبعة مقاعد مناسبة في الداخل، فيما رانغ روفر تحتوي على خمسة مقاعد فقط مما يعني أن مرسيدس متفوقة عليها، وفي الغالب فإن السيارات التي تتسع لكل هذه المقاعد تضحي بالقليل من المساحة المتاحة للمقعد الخلفي، ومع ذلك فإن هذه السيارة تمتلك قدرًا معقولًا من المساحة للمقعد الخلفي، على الرغم من أنه صعب الوصول إليه بعض الشيء، ففي الوقت الذي تثنى فيه مقاعد الصف المتوسط وتنزلق إلى الأمام يتوجب على الركاب بذلك جهد في تمديد أنفسهم إلى الداخل للصعود إلى المقعد الخلفي.

جي أل أس أكبر مركبات مرسيدس حجمًا وتصلح للأسر الكبيرة

ويمتلك ركاب الصف الثاني الكثير من المساحة باستثناء المقعد المتوسط، وهناك الكثير من المجال للسائق والراكب بجواره، ومن السهل الانزلاق إلى السيارة، وهناك متسع من المساحة في فولفو أكس سي 90 مع مساحة أكبر للأمتعة سواء في السيارات ذات الخمسة مقاعد أو ذات السبعة مقاعد منها، ونظرًا للعيب في المقعد الأخير فإن كل من رينغ روفر وفلوكس فاغن تقدمان المزيد من المساحة للأمتعة عندما تكون سيارة تحتوي على خمسة مقاعد.

وأعطيت السيارة علامة 9/10 للراحة فهي تعرف بنظام التعليق الهوائي الصحيح كتجهيز قياسي للسيارة بطريقة تجعلها أقرب للسيارة الفاخرة، ومن المؤكد أنها تتفوق على كل منافساتها في الراحة، فهي توفر الكثير من الدعم في جميع الأماكن الصحيحة، وهناك الكثير من التعديلات في مواقف القيادة مما يزيد الراحة، والمقاعد الخلفية مريحة بما فيه الكفاية، وعلى الرغم من انخفاض ظهور صف المقاعد الثاني والثالث فهي مريحة، وتعتبر السيارة مثل غرفة المعيشة فلا تصدر الكثير من الصخب لمحرك الديزل سعة 3 لتر، ولكنها تصدر القليل من الضوضاء عند بداية تشغيل المحرك لأنها سيارة كبيرة وثقيلة.

جي أل أس أكبر مركبات مرسيدس حجمًا وتصلح للأسر الكبيرة

وفي تخطيط لوحة القيادة حصلت على علامة 7/10 فبالرغم من أن هذه منطقة عمل مرسيدس إلا أن هناك عددًا قليلًا من المراوغات في جي أل أس، وتحتوي على عمود واحد يضم ضوابط لكل من المؤشرات والمساحات، وأزرار في متناول اليد سهلة التوجيه والقيادة وشاشة عرض كبيرة وواضحة، إلا أن أنظمتها متاحة، وتحتوي على مقبض تحكم مركزي كبير يتطلب مجموعة متنوعة من التقليبات خلال الكثير من الوظائف، ولكنها مصممة من الخشب مع القليل من البلاستيك الذي يعطي شعورًا بعدم الترف والفخامة.

واستطاعت السيارة أن تحقق علامة 7/10 لسهولة القيادة، فهي تأتي مع مجموعة من الخدع الإلكترونية لجعلها أسهل في القيادة والمناورة مع نظام الكاميرا ذات عدسة الطيور تعرض الصور في أعلى الشاشة الرئيسية مع كاميرا تقليدية لوقوف السيارة وأجهزة استشعار ما يجعلها أسهل بكثير، وتأتي مؤخرة السيارة مع القليل من الميل مما يجعل التحكم والرؤية جيدة وسهلة والزجاج مناسب جدًا يعطي وجهة نظر من جميع النواحي، ويمكن القول إن السيارة تمتلك بعض الثغرات في أماكن الوقوف بسبب الالتفاف حول قوانين الفيزياء فهي تتطلب بعض التركيز لتجنب الانزلاق أو الحوادث.

جي أل أس أكبر مركبات مرسيدس حجمًا وتصلح للأسر الكبيرة

وحققت السيارة علامة 6/10 في متعة القيادة، فلا يمكن توقع الشيء الكثير منها فهي ليست سيارة رياضية بل سيارة كبيرة مع توجيه ثقيل وخصائص القيادة فيها محايدة ولكنها تقدم الكثير من السلامة التي يمكن أن تعوض فكرة عدم متعة القيادة، وتحتوي على نظام تعليق المنحني النشط من مرسيدس الذي يحسن نوعية القيادة بشكل ملحوظ للسيارة، فتميل السيارة إلى تقسيم الزوايا مما يحسن من القبضة والتعامل مع الجسم، وتعتبر سيارة رينغ روفر سبورت في أعلى قائمة متعة القيادة وتتفوق على مرسيدس.

وأخذت علامة 8/10 في الموثوقية، فالشركة في المركز الخامس من أصل 26 مصنعًا في مسح جي دي بارو الاعتمادي للعام 2015، وتظهر قوية بالنسبة لمنافسيها مثل أودي وبي أم دليلو ولاند روفر التي جاءت في أسفل الترتيب، وتعطي مرسيدس ضمان ثلاثة أعوام غير محدود الأميال تمامًا مثل بي أم دبيلو ولاند روفر، وأفضلهم هي أودي.

جي أل أس أكبر مركبات مرسيدس حجمًا وتصلح للأسر الكبيرة

ولا يمكن القول إن جي أل أس تتفوق في اقتصادية استهلاك الوقود فكانت علامتها 5/10 نظرًا إلى أنها سيارة متعطشة للوقود، وتتفوق عليها فولفو كثيرًا ورينغ روفر سبورت، ومن الغريب أنها مختلفة عن السيارة أيه أم جي ذات محرك البنزين التي استطاع التفوق على منافساتها.

وانخفضت علامتها إلى 4/10 في القدرة على تحمل التكاليف، فهي ليست سيارة رخيصة الثمن، وتأت بأسعار عالية مقارنة مع فولفو وسيارة أودي ذات المقاعد السبعة وحتى رينغ روفر سبورت وبي أن دبليو أكس 5 التي لديها سبعة مقاعد كخيار في بعض النماذج، وتبدو سيارة جي أل أس أكثر قيمة من رينغ روفر التي تأتي مع خمسة مقاعد، على الرغم من أن الأخيرة مقبولة أكثر تجاريًا، وينطبق نفس الأمر على أسعار تأجير مرسيدس التي تعتبر عالية جدًا، وضرائبها ستكون مرتفعة، ويبلغ سعرها 69 ألف جنيه إسترليني.

جي أل أس أكبر مركبات مرسيدس حجمًا وتصلح للأسر الكبيرة

وارتفعت علامة السيارة إلى 8/10 في السلامة، فبالرغم من أنها لم تدخل في اختبارات اليورو للتصادم، فهي سيارة آمنة تأتي مع الكثير من معايير السلامة بما في ذلك المكابح القوية ومعايير الدفع الرباعي التي تساعد على منع انزلاق السيارة في ظل التسارع والزوايا.

وحققت جي أل أس العلامة الكاملة على المواصفات القياسية، فيه مجهزة وفق معايير مرسيدس العالية مع كل أنواع الزخارف الجذابة ونظام هارمان كاردون للصوت وعجلات قياس 21 بوصة ومصابيح ليد وطلاء معدني وفتحة سقف بانورامية، والمقاعد، ونظام المنحنى النشط، والستائر الدوارة الكهربائية، والتهوية، وتدليك المقاعد الأمامية، وعجلة القيادة الساخنة والتحكم في المناخ للصف الثالث من المقاعد، ولسيارة أسرع منها هناك نموذج أيه أم جي 63، بالمقاعد المبطنة، مع قائمة بالخيارات الكثيرة.

جي أل أس أكبر مركبات مرسيدس حجمًا وتصلح للأسر الكبيرة

وحصلت السيارة في التقييم النهائي على علامة 7/10 فهي سيارة آمنة وتحتوي على الكثير من الموصفات القياسية وواسعة، ولكنها في ذات الوقت ليست رخيصة الثمن ولا يمكن القول إنها اقتصادية لاستهلاك الوقود، ولا تقدم الكثير من متعة القيادة.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جي أل أس أكبر مركبات مرسيدس حجمًا وتصلح للأسر الكبيرة جي أل أس أكبر مركبات مرسيدس حجمًا وتصلح للأسر الكبيرة



GMT 11:12 2018 الخميس ,11 تشرين الأول / أكتوبر

"مرسيدس إف" السيارة الأفضل بخلايا وقود هيدروجينية

GMT 07:14 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

شركة "أكيورا" تنتج سيارة رائعة يرغب الزبون في قيادتها

GMT 07:19 2018 الثلاثاء ,09 تشرين الأول / أكتوبر

مرسيدس-بنز GLS تشقّ طريقها بين السيارات الرياضية

GMT 12:26 2018 الإثنين ,08 تشرين الأول / أكتوبر

ليكزس تطلق نموذجها المُعدّل من المركبات الرياضية "RC"

GMT 03:01 2018 الأحد ,07 تشرين الأول / أكتوبر

سيترون "جي إس" السيارة الأكثر أهميّة في بريطانيا

GMT 09:15 2018 السبت ,06 تشرين الأول / أكتوبر

مرسيدس تُبهر معجبيها بسيارة رياضية بمواصفات فائقة

GMT 03:23 2018 الجمعة ,05 تشرين الأول / أكتوبر

الكشف عن أغلى سيارة رولز رويس مُصفَّحة

GMT 05:05 2018 الخميس ,04 تشرين الأول / أكتوبر

مجموعة من سيارات الدفع الرباعي في معرض باريس

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جي أل أس أكبر مركبات مرسيدس حجمًا وتصلح للأسر الكبيرة جي أل أس أكبر مركبات مرسيدس حجمًا وتصلح للأسر الكبيرة



أكّدت إنها لا تستطيع تصديق كل ما حققته

فيكتوريا بيكهام تكشف سر نجاحها في عالم الأزياء

لندن - ماريا طبراني
احتفلت مصممة الأزياء العالمية، فيكتوريا بيكهام، زوجة نجم منتخب إنكلترا، ديفيد بيكهام، مؤخرًا بالذكرى العاشرة على إطلاق علامتها التجارية في عالم الأزياء والموضة، والتي تحمل اسمها، واختارت المشاركة في أسبوع الموضة في لندن بدلًا من نيويورك للمرة الأولى. وبالنظر إلى مشوارها خلال الـ10 سنوات التي أمضتها في العمل، قالت فيكتوريا بيكهام، إنها لا تستطيع تصديق كل ما حققته خلال عملها في الموضة، موضحة أن مفتاح نجاحها كان عدم الاستراحة من العمل. وفي حديثها إلى مجلة "فوغ استراليا" باعتبارها نجمة غلافها في العدد المقبل في نوفمبر/تشرين الثاني، اعترفت المصممة البالغة من العمر 42 عامًا، أنها تعتبر علامتها التجارية قريبة جدًا من قلبها لدرجة أنها وصفتها بـ"طفلها الخامس". وأضافت فيكتوريا، "أنا أعيش وأتنفس هذه العلامة التجارية سبعة أيام في الأسبوع، لا أذهب أبدًا في عطلة ولا أطفئ هاتفي أو البريد الإلكتروني"، وأضافت، "لقد كنت مغنية وتحولت إلى مصممة أزياء ولم أكن أريد أن

GMT 07:15 2018 الثلاثاء ,16 تشرين الأول / أكتوبر

اختبار الحمض النووي يكشف أصول عائلة كارداشيان
  مصر اليوم - اختبار الحمض النووي يكشف أصول عائلة كارداشيان

GMT 03:31 2018 الثلاثاء ,16 تشرين الأول / أكتوبر

نصائح هامة عن رحلات التزلُّج للمبتدئين وأسرار مُثيرة
  مصر اليوم - نصائح هامة عن رحلات التزلُّج للمبتدئين وأسرار مُثيرة

GMT 03:42 2018 الثلاثاء ,16 تشرين الأول / أكتوبر

8 نصائح تجعل ديكورات المنزل أكثر جمالًا في خريف 2018
  مصر اليوم - 8 نصائح تجعل ديكورات المنزل أكثر جمالًا في خريف 2018

GMT 06:21 2018 الثلاثاء ,16 تشرين الأول / أكتوبر

آل جابر يعلن عن إقامة جسر إغاثي سعودي إلى المهرة
  مصر اليوم - آل جابر يعلن عن إقامة جسر إغاثي سعودي إلى المهرة

GMT 04:07 2018 الثلاثاء ,16 تشرين الأول / أكتوبر

الصين تُعاقب مدونة شهيرة تلاعبت بالنشيد الوطني
  مصر اليوم - الصين تُعاقب مدونة شهيرة تلاعبت بالنشيد الوطني

GMT 08:53 2018 الإثنين ,15 تشرين الأول / أكتوبر

جاي بيكرين مُحررة الموضة التي لفتت الأنظار بأناقتها
  مصر اليوم - جاي بيكرين مُحررة الموضة التي لفتت الأنظار بأناقتها

GMT 08:18 2018 الإثنين ,15 تشرين الأول / أكتوبر

صحافي يكشف عادات وتقاليد دخول "الحمّام" في اليابان
  مصر اليوم - صحافي يكشف عادات وتقاليد دخول الحمّام في اليابان

GMT 10:03 2018 الأحد ,14 تشرين الأول / أكتوبر

عروض زهرية خرافية في حفل الزفاف الملكي
  مصر اليوم - عروض زهرية خرافية في حفل الزفاف الملكي

GMT 10:10 2018 الخميس ,04 كانون الثاني / يناير

الأرصاد تتوقع سقوط الأمطار على السواحل الشمالية

GMT 02:29 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

إصابة ثلاثة سجناء في مشاجرة داخل قسم شرطة الأربعين

GMT 22:03 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

غارات جوية وقصف مدفعي في مناطق متفرقة من غزة

GMT 22:27 2017 الثلاثاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

إحباط هجوم مسلح على حاجز أمني في العريش وفرار 4 مسلحين

GMT 03:25 2017 الأحد ,10 كانون الأول / ديسمبر

الإعلامية إيمان الحصري تفاجئ جمهورها بنبأ خطوبتها

GMT 09:24 2017 السبت ,30 كانون الأول / ديسمبر

الدولار الأميركيّ يختتم 2017 بأسوأ أداء منذ 14 عامًا

GMT 11:01 2017 السبت ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

سمية الخشاب تخرج عن صمتها وتكّذب ريم البارودي
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon