توقيت القاهرة المحلي 21:39:15 آخر تحديث
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
توقيت القاهرة المحلي 21:39:15 آخر تحديث

تتفوق عليها "سيتروين" من حيث الراحة أثناء القيادة

تقرير مفصل عن سيارة "بيجو" العائلية من نوع "5008"

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - تقرير مفصل عن سيارة بيجو العائلية من نوع 5008

"بيجو" العائلية
واشنطن ـ يوسف مكي

يجمع طراز "5008" من سيارة "بيجو" بين المساحة التي تكفي لاستيعاب سبعة أشخاص مع سهولة التوجيه، ولكن يبقى سعر السيارة هو أحد الأمور التي يجب النظر إليها.

وتعد "بيجو 5008" من بين السيارات في فئتها التي تناسب العائلة وتنقل أكبر عدد من الأفراد لما لها من قدرة استيعابية إضافية بفضل الطول الذي تتميز به، فهي مخصصة لتوفير قيادة ممتعة، كما أن جميع الفئات تضم سبعة مقاعد بينما توجد فئتان تحتويان على تجهيزات خاصة يمكن الاختيار بينهما، وفيما يأتي مواصفات السيارة التي تم تجربتها من نسخة "بيجو" الجديدة.

- المساحة  8 / 10

جلوس مريح ومساحة تكفي سبعة أشخاص ولكن المساحة التخزينية محدودة.

مع السيارة "5008" من "بيجو" لا توجد مشكلة في حال كان مستقلوها من البالغين طوال القامة، نظرًا للمساحة التي توفرها في أول صفين من المقاعد، كما أن مقاعد الصف الثاني الثلاثة تتسع بما فيه الكفاية لشغل مقعد الطفل لتتميز بذلك عن سيارات أخرى منافسة.

وتوفر السيارة أيضًا سهولة الوصول إلى مقاعد الصف الثالث، في حين يمكن طي المقاعد لتتواجد معها المساحة، وفيما يتعلق بارتفاع سقف السيارة بالنسبة لمقاعد الصف الثالث فهي مقبولة إلا إذا كان طول الشخص يتعدي ستة أقدام.

ومع وجود سبعة أشخاص في السيارة فإن صندوق السيارة الخلفي كبير بشكل كاف لاستيعاب القليل من حقائب التسوق ليس أكثر من ذلك، وإذا أردت طي مقاعد الصف الثالث من أجل الحصول على مساحة أكبر فإن ذلك سوف يتطلب بعض المجهود.

أما على صعيد المساحة التخزينية فإن السيارة لا تأتي إلا بالقليل من مساحات التخزين الصغيرة مثل تلك التي توجد بين المقاعد الأمامية، كما أنه لا يوجد سوى حامل أكواب يكفي كوبًا واحدًا في الجزء الأمامي من السيارة.

- الراحة 4 / 10

راحة قائد السيارة لم تأت ضمن اهتمامات صانعي السيارة.

تأتي المقاعد الأمامية في السيارة "بيجو 5008" داعمة بشكل كاف، ولكن لن يجد قائد السيارة الوضعية المريحة للقيادة، فيما جاء نظام التعليق لا يتناسب مع الطرق غير الممهدة بشكل جيد بحيث تنتقل الاهتزازات إلى داخل مقصورة القيادة.

ويعد ذلك أمرًا مؤسفًا، خصوصًا مع علاج السيارة ضوضاء الطريق الناجمة عن اختراق السيارة للهواء حتى مع السرعات العالية.

وفي حال وقع الاختيار على السيارة المزودة بمحرك يعمل بالبنزين سعة 1.2 لتر، ومدعوم بشاحن توربيني أو أحد محركات الديزل سعة 1.6 لتر فإن سماع صوت المحرك أسفل الغطاء يكاد يكون معدومًا، إلا أن الأمر يختلف تمامًا في حال اختيار المحرك الذي يعمل بوقود الديزل سعة 2.0 لتر.

- ترتيب لوحة القيادة  5 / 10

يجمع بين الجودة وسهولة الاستخدام.

تلتف لوحة القيادة في السيارة "5008" حول السائق، ما يجعلها تبدو وكأنها سيارة رياضية وتختلف بذلك عن مثيلاتها لسيارات أخرى من نفس الفئة.

وعلى الرغم من استخدام البلاستيك في لوحة القيادة، إلا أن هناك بعض الأجزاء التي روعي فيها الجودة مثل مفاتيح التحكم في مكيف الهواء، كما تضم عجلة القيادة مفاتيح في الأمام وفي الخلف.

- سهولة القيادة  6 / 10

رؤية جيدة أثناء القيادة ولكن ناقل الحركة ومبدلات السرعة مخزية.

ربما يجد المحرك الذي يعمل بالبنزين سعة 1.2 لتر والمزود بشاحن توربيني صعوبة في سحب السيارة عندما تكون ممتلئة بالركاب، ولكن المحرك الذي يعمل بوقود الديزل قادر على القيام بهذه المهمة، إضافة إلى ذلك لا توجد بقع عمياء رئيسية كما أن السيارة يسهل توجيهها عبر عجلة القيادة التي تمتاز بأنها خفيفة ما يسهل معها ركن السيارة.

وتكمن المشكلة في مبدلات السرعة، كما أنه من الأفضل تجنب ناقل الحركة الأوتوماتيكي لأنه في الحقيقة ناقل حركة يدوي بصيغة أوتوماتيكية ويتسم بالبطء والتشنج.

- متعة القيادة 8 / 10

تثبت بأن السيارات العائلية الكبيرة لا يشترط بأن يتم فيها إهمال التوجيه.

تعد "5008" واحدة من أفضل السيارات التي أنتجتها "بيجو"، فهي تتعامل بسهولة مع جميع المنعطفات بالنظر إلى الطول الذي تتمتع به، في حين تستجيب عجلة القيادة سريعًا، ومع ذلك فإن السيارة "إس ماكس" من "فورد" توفر متعة أكبر أثناء القيادة.

- الثقة والاعتمادية 7 / 10

ضمان متوسط ولكن تصنيف "بيجو" في آخر التقييمات حول الاعتمادية جاء مشجعًا.

تعتبر حزمة الضمان في "بيجو" معقدة قليلًا، حيث يحصل مالك السيارة على ضمان يسري لمدة عامين دون حد أقصى للأميال، ولكن في العام الثالث فإن الضمان بحدود بمسافة 60 ألف ميل، وبذلك تقترب "بيجو" من الضمان الذي تمنحه "سيتروين" لسيارتها "غراند سي 4 بيكاسو"، وكذلك ما تمنحه "فورد" من ضمان على سيارتها "إس ماكس"، فضلًا عن الضمان الساري على سيارة "فوكسهول زافيرا".

وتتفوق بذلك على سيارة "بيجو" فيما يتعلق بالضمان سيارات أخرى مثل "تويوتا" التي تتمتع بضمان يمتد لخمسة أعوام ومسافة 100 ألف ميل، وكذلك سيارة "كارينز" من "كيا"، والتي يسري عليها الضمان لمدة سبعة أعوام أو 100 ألف ميل كحد أقصى.

ولكن ما يميز "بيجو" هو التصنيف الذي تتمتع به حيث تأتي في المرتبة العاشرة من بين 26 سيارة أخرى لصانعين مختلفين وفقًا للدراسة الاعتمادية التي أجرتها مجلة "جي دي باور" عن عام 2015.

- استهلاك الوقود  8 / 10

على قدم المساواة مع معظم منافسيها ولكن "سيتروين" تتفوق في الكفاءة.

يستهلك المحرك الذي يعمل بالبنزين سعة 1.2 لتر في المتوسط ما يقرب من 64.2 ميل لكل غالون، ولكن من المتوقع بأنه عند القيادة الفعلية للسيارة سنجد بأن هناك اختلافًا أكبر.

ويعد المحرك الأكثر كفاءة في سيارات "5008" هو ذلك المحرك سعة 2.0 لتر والذي يبلغ استهلاكه للوقود وفقًا لاختبارات الإتحاد الأوروبي 69 ميلًا لكل غالون، إلا أنه ومع ذلك فإن السيارة "سيتروين" تتفوق عليه بحيث تصل نسبة استهلاك محركها للوقود 74.3 ميل لكل غالون.

- القدرة على تحمل التكاليف 7 / 10

سعرها منافس كما تقدم "بيجو" حزمة ملكية مغرية.

يتوفر طراز "5008" بسعر يتوافق مع أغلب السيارات العائلية ذات السبعة أبواب، كما أنها أقل ثمنًا من سيارات أخرى أكبر مثل "سيات"، ولكن مع ذلك فإن سعر إعادة بيع السيارة ليس جيدًا ولكن "بيجو" خلال فترة الضمان الذي يمتد لثلاثة أعوام تغطي جميع تكاليف الإيجار والتأمين وتقديم الخدمات.

- عناصر الأمان  7 / 10

قدمت أداء جيدًا في اختبارات التصادم ولكنها تفتقد لأحدث وسائل الأمان.

تضم "بيجو 5008" كحال باقي المنافسين نظامًا للتحكم بالثبات يمكن أن يتحكم تلقائيًا في قوة المحرك والمكابح كل على حدة للمساعدة على البقاء في السيطرة إذا ما تعرض السائق لموقف خطير.

وتحتوي السيارة على ست وسائد هوائية، أربعة لمن يجلسون في الجزء الأمامي من السيارة بالإضافة إلى اثنتين من الوسائد الهوائية التي تعمل على طول السيارة على مستوى النافذة.

وبهذه المواصفات حازت السيارة على خمسة نجوم كاملة في اختبارات التصادم التي تجريها "Euro NCAP"، ومع ذلك فإن السيارة "5008" لا ترتقي للسيارة "فوكسهول زافيرا" بالنسبة لحماية الركاب البالغين، في حين جاءت السيارة "سيتروين" أفضل من حيث الحماية التي توفرها للأطفال والمشاة.

وتفتقد السيارة "5008" أيضًا أحدث وسائل الأمان المتمثلة في المكابح التي تتنبأ بوقوع اصطدام بالسيارة الأمامية وتعمل بصورة تلقائية.

- التجهيزات القياسية 8 / 10

جميع الفئات تأتي غزيرة بالتجهيزات.

يوجد فقط فئتان من السيارة إحداهما هي "أللوري" التي تأتي مزودة بكل التجهيزات بما فيها نظام "ساتناف" والكاميرا خلفية والسقف الزجاجي بطول السيارة، أما الفئة الأخرى فهي "آكتيف" وتأتي أقل سعرًا وتحتوي على تجهيزات مثل تكييف الهواء ونوافذ كهربائية أمامية وخلفية ومستشعرات للركن أمامية وخلفية ومثبت للسرعة وماسحات للزجاج ومصابيح تعمل بصورة تلقائية واتصال بالهاتف عبر "البلوتوث".

- خلاصة القول

تتميز السيارة "بيجو 5008" بالمساحة التي سوف تحتاج إليها أغلب العائلات في الوقت الذي يمكن بسهولة ضبط المقاعد في مختلف الأوضاع، إلا أنه ومع ذلك فإن السيارة "سيتروين" تتفوق على سيارة "بيجو" من حيث الراحة أثناء القيادة.

 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تقرير مفصل عن سيارة بيجو العائلية من نوع 5008 تقرير مفصل عن سيارة بيجو العائلية من نوع 5008



GMT 08:13 2018 الأربعاء ,12 أيلول / سبتمبر

ميتسوبيشي اوتلاندر PHEV 2019 الأشهر في بريطانيا

GMT 08:16 2018 الثلاثاء ,11 أيلول / سبتمبر

تفاصيل مهرجان "Goodwood Revival" الشهير

GMT 09:21 2018 الأحد ,09 أيلول / سبتمبر

أهم مميزات سيارة "Amphicar" الكلاسيكية البرمائية

GMT 07:54 2018 السبت ,08 أيلول / سبتمبر

عرض بنتلي "الخشبية" موديل 1937 في مزاد Bonhams

GMT 04:17 2018 الجمعة ,07 أيلول / سبتمبر

بيع سيارة أستون مارتن في مزاد علني في لندن

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تقرير مفصل عن سيارة بيجو العائلية من نوع 5008 تقرير مفصل عن سيارة بيجو العائلية من نوع 5008



خلال مشاركتها في أسبوع لندن للموضة

ويني هارلو تخطف الأنظار بثوب أخضر رائع

لندن ـ ماريا طبراني
واصلت عارضة الأزياء الشهيرة ويني هارلو، ظهورها المميز خلال أسبوع لندن للموضة، وتألقت بإطلالة مذهلة في عرض ناتاشا زينكو. وكانت هذه الفتاة تجذب الانتباه بتنوع اختياراتها في الأزياء، فارتدت ثوبًا أخضر نيون مذهل طويل مطبوع عليه كلمات 'Fu' و 'Fufu' وما جعله أكثر غريب الأطوار كانت أحذية الفخذ العالية بنفس اللون فضلًا عن  قلادة  علامة الدولار الكبيرة. وتبرهن هارلو على أنها واحدة من أكثر النماذج طلبًا خلال الدورة الحالية لأسابيع الموضة Fashion Weeks ، بعد أن سارت أيضاً على مدرجات عروض أزياء Adidas ، House of Holland و Julien MacDonald ، بالإضافة إلى Natasha Zinko ، في لندن وحدها. بعد أن بدأت مسيرتها المهنية كمتسابقة في برنامج Next Top الأميركي في عام 2014 ، ستنتقل العارضة الكندية ، 24 عامًا ، إلى عرض فيكتوريا سيكريت للأزياء في نوفمبر/تشرين الثاني. وأُصيبت هارلو بمرض جلدي نادر الحدوث وغير قابل للشفاء

GMT 10:58 2018 الثلاثاء ,18 أيلول / سبتمبر

مصمم أزياء ينضمّ إلى فريق Moncler لتصميم معطف الأحلام
  مصر اليوم - مصمم أزياء ينضمّ إلى فريق Moncler لتصميم معطف الأحلام
  مصر اليوم - تشيلي تعدّ من الأماكن الرائعة لقضاء العطلات المميزة

GMT 08:21 2018 الإثنين ,17 أيلول / سبتمبر

فيكتوريا بيكهام تطرح أول مجموعتها لربيع وصيف 2019
  مصر اليوم - فيكتوريا بيكهام تطرح أول مجموعتها لربيع وصيف 2019

GMT 11:12 2018 الثلاثاء ,18 أيلول / سبتمبر

" La Reserva Club " الشاطئ الخاص الوحيد في إسبانيا
  مصر اليوم -  La Reserva Club  الشاطئ الخاص الوحيد في إسبانيا

GMT 16:25 2018 الجمعة ,18 أيار / مايو

طقس السبت شديد الحرارة والعظمى بالقاهرة 39

GMT 02:03 2017 الجمعة ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

امرأة تطعن طفلتها بعد يوم مِن ولادتها في الزاوية الحمراء

GMT 12:34 2017 الأحد ,03 كانون الأول / ديسمبر

ثورة في القلعة البيضاء بعد تراجع نتائج فريق الكرة

GMT 23:43 2017 السبت ,16 كانون الأول / ديسمبر

المصري المُعتدى عليه في السعودية يكشف تفاصيل الواقعة

GMT 18:24 2018 الخميس ,15 شباط / فبراير

رامي ربيعة يخضع إلى فحص طبي جديد في ألمانيا

GMT 23:04 2018 الأربعاء ,17 كانون الثاني / يناير

الرئيس السوداني يوجه بحل القضايا العالقة مع مصر
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon