توقيت القاهرة المحلي 13:01:22 آخر تحديث
  مصر اليوم -

وزيرة البيئة المصرية تبحث مع مستثمري رأس سدر سبل وضعها على خريطة مصر السياحية

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - وزيرة البيئة المصرية  تبحث مع مستثمري رأس سدر سبل وضعها على خريطة مصر السياحية

مصراليوم
القاهره - مصراليوم

أكدت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة أن الحكومة حريصة تماماً على تنمية مدينة رأس سدر كأحد أهم المدن الساحلية بمحافظة جنوب سيناء، وذلك من خلال مساعدة مستثمري مدينة رأس سدر، والوقوف على المشكلات وللتحديات التي تواجههم، بما يساهم تشجيع رجال الأعمال على ضخ المزيد من الاستثمارات بهدف الارتقاء بالمدينة، وبالتالي وضعها على خريطة مصر السياحيةجاء ذلك خلال اجتماع الوزيرة مع أعضاء جمعية مستثمرى رأس سدر برئاسة على الشربانى واستمعت الوزيرة خلال الاجتماع الي شرح مفصل للتحديات والمشاكل التي تواجه المستثمرين ومشروعاتهم برأس سدر.ومن جانبه أعرب علي الشرباني رئيس جمعية مستثمرين راس سدر عن سعادته بهذا اللقاء، موجها الشكر لوزيرة البيئة على الاستجابة السريعة واهتمامها بالمشاركة في حل مشكلات مستثمري رأس سدر وتذليل العقبات أمامهم .

و أشاد علي الشرباني بحرص الدكتورة ياسمين فؤاد الدائم على دفع عجلة التنمية في المدن الساحلية بشكل عام ومدينة رأس سدر بشكل خاص، وكذلك حرصها على تطوير التشريعات والقوانين التي تساعد على حماية البيئة، مضيفا أن الوزيرة قامت بحل ما يقرب من 890 مشكلة للمستثمرين خاصة بالشواطيء السياحية، وهذا ما نتوقعه من القيادة السياسية في مصرنا الحبيبة.و أشار الدكتور مجدي علام مستشار جمعية مستثمرين رأس سدر إلى أهمية مراعاة الجرف البحري في تحديد مساحات بعد المياه عن الشاطئ،.. مؤكداً أن مدينة رأس سدر تتمتع بالعديد من المقومات الطبيعية التي تجعلها من الأماكن الرائدة في المجالات السياحية، وذلك في إطار اهتمام القيادة السياسية بتنمية سيناء ومدينة رأس سدر، وتم التطرق إلى ضرورة الاهتمام بأماكن السياحة البيئية بالمدينة.

وخلال الاجتماع اعلنت الدكتور ياسمين فؤاد عن تبنيها لخطط التنمية التي تسعى جمعية مستثمري رأس سدر لتنفيذها لتصبح أحد أهم محاور التنمية التي ستشارك فيها وزارة البيئة في المرحلة المقبلة ووعدت بتشكيل لجنة من وزارات البيئة والسياحة والاستثمار، و الري، وجهاز القوات المسلحة ومحافظة جنوب سيناء وممثل من الجمعية للوقوف علي أهم التحديات التي تواجه المدينة وحلها خلال شهر من تاريخه مع الحرص على مراعاة كافة القوانين التي تساعد على حماية البيئة.جدير بالذكر أن مدينة رأس سدر تقع على الضفة الشرقية لخليج السويس وتعتبر مقصداً سياحياً متميزاً للسياحة البيئية (الأكوتوريزم) وفيه يمكن ممارسة رياضات الشراع والسباحة والغوص ومغامرات السفاري أو المنتجعات الصحية.

وتبعد رأس سدر عن قناة السويس بنحو 60 كيلو متراً. ويمكن الوصول إليها برا وبحرا وجوا، فهي تبعد عن القاهرة 200 كم برا عبر نفق الشهيد أحمد حمدي وبحرا من موانئ السويس والأدبية والطور. وهناك مطارات دولية تخدم منطقة رأس سدر، وهي القاهرة وشرم الشيخ.ويوجد في رأس سدر عناصر جذب سياحية متنوعة من شواطئها الرملية الخلابة الناعمة بطول 95 كم وهوائها المنعش، إضافة إلى جبال سربال أو جبل فرعون والمنتجعات الصحية الكبريتية التي اكتشفها الفراعنة منذ 5000 عام وهي حمامات وعيون طبيعية كبريتية تصل حرارتها إلى 75 درجة مئوية، بجانب الوديان التي تجذب هواة رحلات السفاري والصيد مثل وادي الغرندل ووادي طيبة ووادي تراقي، الغنية بالنباتات والأشجار الفريدة والطيور لا سيما طيور السمان المهاجرة.

  قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ :

الملف البيئي شهد تطوراً كبيراً خلال الـ ٧ سنوات الماضية في مصر

ياسمين فؤاد تشهد توزيع جوائز الاتحاد الأوروبي للتصوير الفوتوغرافي

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزيرة البيئة المصرية  تبحث مع مستثمري رأس سدر سبل وضعها على خريطة مصر السياحية وزيرة البيئة المصرية  تبحث مع مستثمري رأس سدر سبل وضعها على خريطة مصر السياحية



GMT 06:56 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

شهر مناسب لتحديد الأهداف والأولويات

GMT 14:29 2018 الثلاثاء ,09 كانون الثاني / يناير

مؤمن زكريا يتخلّف عن السفر مع بعثة الأهلي

GMT 05:35 2018 الأربعاء ,03 كانون الثاني / يناير

شوبير يفجر مفاجأة حول انتقال رمضان صبحي إلى ليفربول

GMT 13:45 2018 الثلاثاء ,02 كانون الثاني / يناير

ماكينات الـ ATM التى تعمل بنظام ويندوز XP يمكن اختراقها بسهولة

GMT 02:15 2017 الجمعة ,15 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على سعر الدواجن في الأسواق المصرية الجمعة

GMT 17:17 2017 الإثنين ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

المنتخب الوطني يصل السعودية لأداء مناسك العمرة

GMT 16:08 2017 الثلاثاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

اكتشاف تابوت يحوي مومياء تنتمي للعصر اليوناني الروماني
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon