توقيت القاهرة المحلي 02:58:23 آخر تحديث
  مصر اليوم -

محافظ أسوان يكشف عن مزايا غير مسبوقة لشباب رواد الأعمال

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - محافظ أسوان يكشف عن مزايا غير مسبوقة لشباب رواد الأعمال

اللواء أشرف عطية
القاهرة - مصر اليوم

أكد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان أن ألـ 100 فكرة لشباب رواد الأعمال ستتحول لواقع ملموس بمشروعات حقيقية ، ومهمتنا تذليل العقبات بالمتابعة المستمرة ، لأننا في مرحلة العمل الجاد وليس الكلام والشو الإعلامى ، ولذا فأن أحلامنا ليس لها حدود لتصبح أسوان بكم في مقدمة المحافظات وأفضل مقصد عالمي وإقليمي للسياحة والاستثمار، وذلك في احتفالية تدشين أكبر مشروع ريادى وتنموى " شباب أسوان يبتكر " .

وحضر الاحتفال الدكتورة غادة أبوزيد نائب المحافظ ، وأعضاء لجنة تحكيم المسابقة برئاسة الدكتور عادل زين الدين عميد كلية هندسة الطاقة بجامعة أسوان ، بالإضافة إلى مسئولى الجهات الحكومية ومؤسسات المجتمع المدنى.

وخلال كلمته قرر محافظ أسوان تنظيم هذه مسابقة " شباب أسوان يبتكر " لريادة الأعمال سنويًا في شهر أكتوبر ثم إعلان النتائج في ديسمبر من كل عام ، لافتًا إلى أن المزايا الممنوحة لشباب رواد الأعمال غير مسبوقة سواء في التراخيص أو التمويل ، أو التخفيضات في الفوائد البنكية ، أو في زيادة فترة السماح الممنوحة.

وأضاف اللواء أشرف عطية بأنه مخطط إقامة معسكر ودورات تدريبية متقدمة للفائزين تشمل زيارات ميدانية للمناطق والتجمعات الصناعية الكبرى بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة ، وبالتوازى ستنظم المحافظة برامج تدريب للشباب ليصبحوا رواد أعمال قادرين علي أقتحام سوق العمل ، مؤكدًا على أن الباب مازال مفتوح لإستقبال المزيد من الأفكار الإبداعية لتحويلها لمشروعات جادة تدور بها عجلة الإنتاج والعمل والتنمية المستديمة للمجتمع الأسوانى.

وفى ختام الإحتفالية قام أشرف عطية بتكريم أعضاء لجنة التحكيم بإهدائهم درع المحافظة ، وموجهًا الشكر لشركاء النجاح وهم جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر ، وأيضًا مؤسسات المجتمع المدني والمحلي وخاصة مؤسسات أم حبيبه وسوان كوليدج للتدريب ومؤسسه تروس مصر .

وكان قد أعلن اللواء أشرف عطية محافظ أسوان بأن عام 2021 سيكون عام الأشخاص ذوى القدرات الخاصة حيث تم إعطاء توجيهات بمراعاة كافة إحتياجات ومتطلبات ذوى الإعاقة عند تنفيذ مشروعات الخطة الإستثمارية الموحدة القادمة .

بجانب مشروعات تطوير وتجميل الشوارع والميادين والمتنزهات ، وأيضًا أثناء إنشاء أو رفع كفاءة أى منشآت حكومية أو مواقع خدمية أو محطات سكك حديدية أو مواقف سيرفيس أو مطارات وخاصة فيما يرتبط بالحركة أو الأنشطة اليومية .

جاء ذلك أثناء إجتماع اللجنة الإستشارية لشئون الإعاقة برئاسة محافظ أسوان والذى وجه إلى إجراء حصر شامل لجميع المواطنين من ذوى الإعاقة لإنشاء قاعدة بيانات دقيقة تضم كافة المعلومات بما فيها الأسماء والفترة العمرية والمرحلة التعليمية ودرجة الإعاقة والمستويات والاقتصادية والعلمية من أجل حصولهم على حقوقهم والخدمات المختلفة بعدالة ومساواة بعيدًا عن المحسوبية والمجاملات ، وبما يتناسب مع مطالبهم وطموحاتهم ، على أن يتم الإنتهاء من ذلك الحصر بنهاية ديسمبر الجارى.

وكلف المحافظ مديرى المديريات الخدمية بتقديم كافة الإمكانيات والتسهيلات الممكنة بما يساهم في تحسين مستوى معيشة ذوى الهمم وتخفيف أى أعباء عليهم ، وهو الذى يتوازى مع التشديد والتدقيق فى الكشف الطبى الخاص بتحديد درجة الإعاقة من خلال المستشفيات الحكومية والقومسيون الطبى الرئيسى حتى لا يتم الحصول على المستندات المتعلقة بذلك دون وجه حق.

وأشار أشرف عطية إلى أنه سيتم فتح الباب في يناير القادم أمام متوسطى الإعاقة من أجل التقديم للحصول على بطاقات الخدمات المتكاملة وذلك بعد إنتهاء التظلمات لمرحلة الإعاقة الشديدة والمتعددة خلال الفترة الماضية.

مؤكدًا على أن المحافظة ستقوم بتنظيم إحتفالية كبرى بمناسبة اليوم العالمى لذوى الإعاقة خلال الشهر الجارى ستشارك فيها جميع الجهات المختصة بتقديم الخدمات لهم مع إقامة معرض للحرف والمنتجات البيئية ، علاوة على تقديم العروض الفنية المتنوعة .

قد يهمك أيضًا:

مجلس الوزراء يحتفل بـ"غادة والى" لتوليها المنصب الأممى الرفيع

محمكة جنايات القاهرة تخلي سبيل هيثم محمدين ومصطفى ماهر بتدابير احترازية

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محافظ أسوان يكشف عن مزايا غير مسبوقة لشباب رواد الأعمال محافظ أسوان يكشف عن مزايا غير مسبوقة لشباب رواد الأعمال



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 08:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
  مصر اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 02:58 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

فيتو أميركي ضدّ عضوية فلسطين في الأمم المتحدة
  مصر اليوم - فيتو أميركي ضدّ عضوية فلسطين في الأمم المتحدة

GMT 03:24 2018 الثلاثاء ,11 أيلول / سبتمبر

"الثعابين" تُثير الرعب من جديد في البحيرة

GMT 22:38 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

نادي سموحة يتعاقد مع محمود البدري في صفقة انتقال حر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon