توقيت القاهرة المحلي 12:35:28 آخر تحديث
  مصر اليوم -

كشف تفاصيل مقتل شاب عثُر عليه على طريق الفيوم الصحراوي

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - كشف تفاصيل مقتل شاب عثُر عليه على طريق الفيوم الصحراوي

مقتل شاب عثُر عليه على طريق الفيوم
الفيوم -مصراليوم

"أيوه إحنا اللي قتلناه، كان لازم يموت، كان عايز يفضحنا وينشر صور عارية لبنتي، قلت نتخلص منه، جبت عائلتي وخطفناه وقتلناه"، تلك الكلمات هي جزء من اعتراف خفير بتعذيب شاب حتى الموت بالاشتراك مع 4 آخرين من أفراد أسرته "ابنه وابنته وزوج ابنته ونجل شقيقته".
 
 باقي المتهمين أكدوا ما جاء على لسان المتهم الأول، وذلك لابتزاز المجني عليه لهم بنشر صور فاضحة للمتهمة الثالثة، وشرحوا تفاصيل الجريمة التي وقعت، مطلع نيسان/ أبريل الماضي في مدينة 6 أكتوبر، وذلك أثناء عرضهم، صباح أمس، على المستشار مدحت مكي، المحامي العام الأول لنيابات أكتوبر لإعلانهم بقرار إحالتهم للجنايات بتهمة القتل العمد والخطف.
 
وجاء قرار إحالة المتهمين للمحاكمة، بعدما تسملت النيابة تقرير الطب الشرعي الخاص بالمجني عليه، وأيضًا تحريات المباحث النهائية حول الواقعة التي حددت دور كل متهم في الجريمة.
 
تفاصيل التحريات التي جرت تحت إشراف اللواء رضا العمدة، مدير الإدارة العامة للمباحث، وتحقيقات النيابة العامة في وقت معاصر للجريمة، أكدت أنه بداية شهر نيسان/ أبريل الماضي ورد بلاغًا من رواد طريق الفيوم في مدينة 6 أكتوبر إلى قسم شرطة أكتوبر أول، يفيد بالعثور علي شاب ملقي في طريق الفيوم، وعلى الفور انتقلت قوة أمنية من مباحث الجيزة، تحت إشراف اللواء محمد عبد التواب، نائب مدير الإدارة العامة للمباحث إلى مكان الواقعة، وتبين أن الجثة لشاب في العقد الثالث من عمره، وأنه مصاب بكدمات وآثار تعذيب في مختلف أنحاء جسده، وتم إخطار النيابة العامة، آنذاك، وقررت عرض المجني عليه على الطب الشرعي لبيان أسباب الوفاة، وطلبت تحريات المباحث، حول الواقعة لكشف ملابسات الحادث.

بعد مرور 48 ساعة، توصل فريق البحث لهوية المجني عليه من خلال فحص بلاغات التغيب في أقسام الشرطة المجاورة، وتبين أن المجني عليه يدعي "محمد"، 31 عامًا، وأنه مقيم في مساكن "ابني بيتك"، ومختفي منذ يومين، وباستدعاء أسرته تعرفت عليه.
 
وبدأ فريق البحث تحت إشراف اللواء رضا العمدة، مدير الإدارة العامة للمباحث، في فحص علاقات المجني عليه وخلافاته للوقوف علي ملابسات الواقعة.
 
وجاءت تحريات وتحقيقات الأجهزة الأمنية، تحت إشراف اللواء محمد عبدالتواب نائب مدير الإدارة العامة للمباحث، إلى أن الشاب المجني عليه كان على خلاف مع أسرة خفير في المنطقة، وتشاجرا أكثر من مرة مع بعضهم البعض، وكان بحوزته صورًا عارية لأبنة الخفير.
 
وعقب تقنين الإجراءات، وتكثيف التحريات أكدت أن وراء الواقعة هو الخفير وأسرته، وتم استئذان النيابة العامة بتوقيفهم ومناقشتهم حول الواقعة، وتمكنت قوة أمنية تحت قيادة المقدم إسلام المهداوي، رئيس مباحث أول أكتوبر، من ايقافهم وهم "شوبك ع.- خفير خصوصي"، ونجله "عبدالرازق، 30 عامًا عامل قمامة"، ونجلته "عزة- 40 عامًا، ربة منزل"، وزوج ابنته "عشري ع، 39 عامًا، سائق"، ونجل شقيقته "وحيد ن.، 30 عامًا".
 
وجاء في محضر الشرطة أن المتهمين اعترفوا بارتكاب الواقعة، لوجود خلافات بينهم وبين المجني عليه، لقيامه بابتزاز أبنة المتهم الأول وتهديدها، بنشر صور فاضحة لها، وأنهم قاموا بخطفه، وقتله بعد تعذيب استمر أكثر من 4 ساعات، وإلقاء جثته في المنطقة الجبلية في طريق الفيوم.

تم تسجيل اعترافات المتهمين، وأمر اللواء مدير أمن الجيزة، بإخطار المستشار مدحت مكي المحامي العام الأول لنيابات أكتوبر، بتفاصيل الواقعة، وتمت إحالة المتهمين للنيابة التي سجلت الاعترافات بالصوت والصورة أثناء تمثيلهم الجريمة، وتم حبسهم على ذمة التحقيقات حتى أصدرت النيابة قرارًا باحالتهم للمحاكمة الجنائية.

 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كشف تفاصيل مقتل شاب عثُر عليه على طريق الفيوم الصحراوي كشف تفاصيل مقتل شاب عثُر عليه على طريق الفيوم الصحراوي



GMT 20:19 2020 الجمعة ,16 تشرين الأول / أكتوبر

انطلاق بطولة المدارس الأولي للكرة النسائية في مصر

GMT 10:43 2020 الثلاثاء ,25 شباط / فبراير

هاشتاغ ستاد القاهرة للرجال فقط يتصدر تويتر

GMT 00:51 2020 الخميس ,30 كانون الثاني / يناير

موسكو تستضيف مهرجان مسرحي للصم بحضور فنانين من 9 دول

GMT 11:08 2019 الإثنين ,16 كانون الأول / ديسمبر

رئيس الزمالك يهاجم الأهلي بعد التعاقد مع محمود كهربا

GMT 20:37 2019 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

مديحة يسري وخلافها مع محمد فوزي بسبب قبلة

GMT 01:25 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

بنات أحمد زاهر تثيران الجدل على السوشيال ميديا

GMT 05:56 2019 الأربعاء ,16 تشرين الأول / أكتوبر

ثقافة القاهرة تتناول "موسوعة المشاهير.. الزعيم أحمد عرابي"

GMT 22:39 2019 الأحد ,13 تشرين الأول / أكتوبر

بعد تعرضه لكسر هذه حالة شعبان عبدالرحيم الصحية
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon