توقيت القاهرة المحلي 21:46:19 آخر تحديث
  مصر اليوم -
وزارة الداخلية الإيرانية تعلن أنه تم تحديد سقوط طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في دائرة قطرها كليومترين ويتواجد في المنطقة قوات من الجيش والشرطة والحرس الثوري ، والهلال الأحمر الإيراني ينفي العثور على طائرة الرئيس حتى الان .الأمر الذي يفسّر حصول إرت هيئة الطوارىء التركية تعلن أنها أرسلت إلى ايران طاقما للإنقاذ مؤلفا من ٦ مركبات و٣٢ خبيرا في البحث و قد تحركوا من منطقة بان الحدودية مع إيران بعد أن طلبت طهران من تركيا إرسال طائرة للبحث الليلي وتتمكن من الرؤية الليلية وفريق للمساعدة. نور نيوز عن الهلال الأحمر الإيراني أنه لم يتم العثور على طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي حتى الأن التلفزيون الإيراني الرسمي يعلن أنه تم العثور على الطائرة التي كانت تقل الرئيس الإيراني بعد ان هبطت إضطراريا الهلال الأحمر الإيراني وفرق الإنقاذ تعثر على حطام طائرة الرئيس الإيراني وفقاً ما نقله تلفزيون العالم الرسمي الإيراني الرئاسة الإيرانية تقول أن هناك آمال جديدة بإمكانية نجاة رئيسي واثنان من ركاب الطائرة يتواصلون مع الأجهزة الأمنية المفوضية الأوروبية تفعّل خدمة الخرائط بالأقمار الاصطناعية لمساعدة فرق الإنقاذ في البحث عن موقع طائرة الرئيس الإيراني نائب مدير عمليات الإنقاذ يعلن أنه تم التعرف على الإحداثيات الأولية لموقع حادث طائرة الرئيس الإيراني الاتحاد الأوروبي يقدم مساعدة بخدمة المسح الجغرافي لحالات الطوارئ بعد طلب إيراني المرشد الإيراني يدعو الشعب إلى عدم القلق ويؤكد أن تسيير شؤون البلاد لن يتأثر
أخبار عاجلة

محافظ الفيوم يناقش آليات تنفيذ عدد من المشروعات الصغيرة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - محافظ الفيوم يناقش آليات تنفيذ عدد من المشروعات الصغيرة

الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم
القاهرة - مصر اليوم

ناقش الدكتور أحمد الأنصاري   محافظ الفيوم آليات تنفيذ عدد من المشروعات الصغيرة بمدينة الفيوم بهدف توفير فرص عمل حقيقية للشباب وتنمية صناعة الحرف اليدوية والاستغلال الأمثل لمقومات البيئية والطبيعية للارتقاء بهذه الحرف وتلك الصناعات، فضلا عن استغلال مقومات قرى الظهير الصحراوي.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقد بديوان عام المحافظة بحضور المحاسب محمد أبوغنيمة سكرتير عام محافظة الفيوم والمهندس أيمن عزت السكرتير العام المساعد وأشرف درويش مدير فرع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بالفيوم.

وأوضح الدكتور محمد التوني المتحدث الرسمي لمحافظة الفيوم أن الاجتماع تناول آليات استغلال عدد من المواقع بمدينة الفيوم لإنشاء عدد من المشروعات الصغيرة تتلاءم مع البعدين البيئي والجمالي للمدينة بتمويل من فرع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بالفيوم، لافتاً إلى أنه تم التأكيد على استغلال الميزات النسبية والمقومات الطبيعية للمواقع المختارة لتنفيذ المشروعات.

وأضاف المتحدث الرسمي أن المحافظ أكد الاستعانة باستشاري هندسي لوضع التصميم اللازم لتلك المشروعات "مطاعم ـ كافيهات ـ خدمات عامة ـ بازارات ـ وغيرها" تبعًا لطبيعة كل منطقة بالتنسيق مع صندوق "تحيا مصر"، كنموذج منافذ بيع ومشروعات "شارع مصر"، مع تحديد التكلفة المبدئية لقيمة تنفيذها، على أن يتم طرح هذه المشروعات للشباب من خلال آلية قانونية واضحة مع مراعاة تنفيذ المشروعات بشكل متكامل وتوفير ساحة انتظار للسيارات ومقاعد لاستراحة المواطنين.

وأشار المحافظ إلى عقد لقاء آخر خلال الأيام القادمة بين مسؤولي فرع جهاز تنمية المشروعات ومسئولى مجلس مدينة الفيوم بحضور عدد من المهندسين للرفع المساحي لمناطق تنفيذ المشروعات لوضع التصور العام لتنفيذها.

وأكد المحافظ الاستغلال الأمثل لكل الميزات النسبية والمقومات الطبيعية التي تتمتع بها المحافظة والعمل على الارتقاء بالحرف والصناعات اليدوية من الصناعات القائمة على النخيل كالخوص والجريد والسعف والسباط وتعبئة وتغليف التمور وصناعة دباغة الجلود ودمجها بصناعات سباط النخيل، فضلاً عن منتجات الزيتون وصناعة الفخار والخزف والسجاد اليدوي وغيرها من الصناعات البيئية والريفية.

وأضاف أن المحافظة تمتلك بعض القرى بالظهير الصحراوي كقريتي الطلائع والريان بمركز يوسف الصديق وقرية المحمودية بمركز إطسا، لافتًا إلى أهمية استغلال تلك القرى بتنفيذ مشروعات تكاملية تتلاءم وطبيعة المنطقة وخبرات قاطنيها الحياتية بما يوفر فرص عمل حقيقية ويفتح مجالات جديدة.

قد يهمك ايضا

استمرار جولات الجهاز التنفيذي لمتابعة انتظام العملية التعليمية بالفيوم

محافظ الفيوم يلتقي بعددٍ من متحدي الإعاقة لبحث مطالبهم

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محافظ الفيوم يناقش آليات تنفيذ عدد من المشروعات الصغيرة محافظ الفيوم يناقش آليات تنفيذ عدد من المشروعات الصغيرة



الفساتين الطويلة اختيار مي عمر منذ بداية فصل الربيع وصولًا إلى الصيف

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 09:56 2020 الإثنين ,12 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار النفط تنخفض 1% مع استئناف شركات أمريكية الإنتاج

GMT 04:27 2019 الجمعة ,07 حزيران / يونيو

سمية الخشاب بلوك مميز في أحدث جلسة تصوير

GMT 03:35 2019 الخميس ,03 كانون الثاني / يناير

كايلي جريئة خلال الاحتفال برأس السنة

GMT 08:30 2018 الثلاثاء ,07 آب / أغسطس

"أودي" تطلق سيارة "Q8" بقدراتها الجديدة

GMT 18:39 2018 الثلاثاء ,16 كانون الثاني / يناير

عرضًا من اليابان بإقامة لقاءً وديًا مع منتخب مصر

GMT 07:14 2017 الأربعاء ,20 كانون الأول / ديسمبر

عدادات كهرباء ذكية في مصر تُشحن بالهاتف المحمول

GMT 06:40 2020 الإثنين ,03 آب / أغسطس

الأرصاد تفجر مفاجأة عن طقس رابع أيام العيد

GMT 01:03 2020 الخميس ,23 تموز / يوليو

ارتفاع التضخم في المغرب إلى 0.4% في حزيران

GMT 02:36 2020 الثلاثاء ,21 تموز / يوليو

هاميلتون يوضح سباق بريطانيا سيكون غريبا للغاية

GMT 17:03 2020 الخميس ,14 أيار / مايو

المطربة بوسي ضحية برنامج رامز جلال الليلة
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon