توقيت القاهرة المحلي 13:01:22 آخر تحديث
  مصر اليوم -

محافظ الفيوم ورئيس أركان الدفاع يشهدان بيان تأمين الهدف الحيوي

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - محافظ الفيوم ورئيس أركان الدفاع يشهدان بيان تأمين الهدف الحيوي

الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم
القاهرة - مصر اليوم

شهد الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم  ، ورئيس أركان قوات الدفاع الشعبي والعسكري، يرافقهما الدكتور محمد عماد نائب المحافظ، البيان العملي لأسلوب تأمين هدف حيوي "محطة تعبئة الغاز بكوم أوشيم" بإمكانيات الحراسات المشددة والتأمين الإداري والصناعي، لمجابهة التهديدات والعدائيات بالتعاون مع الاحتياطات المختلفة والاستعداد لرفع الأثار الناجمة عن الحدث بالتعاون مع الجهات المعنية في ختام فعاليات التدريب العملي المشترك لمواجهة الأزمات والكوارث "صقر 70"، الذي انطلق أول أمس الأحد 29 نوفمبر.

واستمع محافظ الفيوم لبيان تفصيلي عن التجربة العملية لمواجهة العدائيات وتهديد محطة تعبئة الغاز بكوم أوشيم، ومراحل مواجهة التهديد من إجراءات تأمين الهدف الحيوي، ومجابهة التهديدات والعدائيات والسيطرة على الموقف، ورفع الأثار الناجمة عن الحادث من خلال تدريب عملي مشترك بين رجال القوات المسلحة ومديرية أمن الفيوم والحماية المدنية، والأمن الإداري والصناعي والإسعاف، فضلاً عن أداء بيان عملي لصد هجوم عدائي على محطة تعبئة الغاز.

ويستهدف البيان العملي صقل مهارة قائد الهدف وعناصر الحماية بالموقع، والتنسيق المتبادل بين الأمن الإداري والصناعي وعناصر الحراسات حال مواجهة التهديدات، وتنمية المهارات المختلفة لكل المشاركين بالبيان العملي من عناصر الحراسات والأجهزة التنفيذية، وآليات رفع الأثار الناجمة عن الحادث واستعادة كفاءة الموقع.

وأشار محافظ الفيوم خلال البيان العملي إلى أن التجربة التعبوية تصقل مهارات عمل الجهاز الإداري في مواجهة الأزمات والتهديدات، مؤكدًا الجدية بالتدريبات لمواجهة الأزمات الطارئة والاهتمام بشتى تفاصيل الحدث، لافتاً إلى أهمية التدريب العملي والنظري، مشيرًا إلى أن هذه التدريبات المشتركة تقيس مدى قدرة الجهاز التنفيذي بالمحافظة على التعامل مع الأزمات الطارئة.

كما وجه محافظ الفيوم ـ خلال كلمته ـ الشكر لقوات الدفاع الشعبي والعسكري لما يبذلونه من جهد خلال فعاليات التدريب المشترك لمواجهة الأزمات والكوارث، كما وجه مديري المديريات سرعة اتخاذ الإجراءات التي من شأنها السيطرة على مجريات الأزمات، وكيفية الاستفادة والتعلم من الأزمات السابقة، والعمل على الاجتهاد ووضع الحلول لتلك الأزمات.

فيما أكد رئيس أركان قوات الدفاع الشعبي والعسكري أن كل مسئول يمثل الدولة المصرية في موقعه، والهدف الأسمى هو مد يد العون للمواطنين في مختلف ربوع البلاد، مشيرًا إلى أن الدول العظمى تنفق مليارات الدولارات في عملية التخطيط وإدارة الأزمات، لتقليل الآثار السلبية الناجمة عنها، لافتاً إلى أهمية التدريب المستمر.

وأشار إلى أن الجهد المبذول خلال التدريب المشترك "صقر 70" من أجل رفع درجة الاستعداد لمواجهة أي أزمات أو كوارث قد تتعرض لها الدولة المصرية، مؤكدًا أن حماية الوطن شرف وواجب مقدس.

حضر الفعاليات المستشار العسكري للمحافظة، وعدد من أعضاء اللجنة المشرفة على التدريب، ومسئولي الجهات المعنية بالبيان العملي المشترك.

قد يهمك ايضا

استمرار جولات الجهاز التنفيذي لمتابعة انتظام العملية التعليمية بالفيوم

محافظ الفيوم يلتقي بعددٍ من متحدي الإعاقة لبحث مطالبهم

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محافظ الفيوم ورئيس أركان الدفاع يشهدان بيان تأمين الهدف الحيوي محافظ الفيوم ورئيس أركان الدفاع يشهدان بيان تأمين الهدف الحيوي



GMT 01:52 2024 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
  مصر اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 07:57 2021 الخميس ,02 أيلول / سبتمبر

سعر الدولار اليوم الخميس 2- 9-2021 في مصر

GMT 06:58 2021 الجمعة ,29 كانون الثاني / يناير

علاج محتمل للسكري لا يعتمد على "الإنسولين" تعرف عليه

GMT 14:10 2021 الإثنين ,25 كانون الثاني / يناير

أسوان يخطط لعقد 9 صفقات قبل غلق باب القيد لتدعيم صفوفه

GMT 21:53 2021 الثلاثاء ,12 كانون الثاني / يناير

جهاز المنتخب الوطني يحضر مباراة الأهلي والإنتاج الحربي

GMT 17:44 2020 الثلاثاء ,08 كانون الأول / ديسمبر

تونس تتصدر أجانب الدوري المصري بـ16 لاعبًا في الأندية
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon