توقيت القاهرة المحلي 08:25:56 آخر تحديث
  مصر اليوم -

محافظ الفيوم يعلن تسليم 13 عقدًا للمستفيدين بمشروعات جهاز تنمية المشروعات

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - محافظ الفيوم يعلن تسليم 13 عقدًا للمستفيدين بمشروعات جهاز تنمية المشروعات

الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم
القاهرة - مصر اليوم

شهد الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم  ، والمهندس طارق شاش نائب الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، مراسم توقيع وتسليم عقود لعدد 13 مستفيدًا بمشروعات الجهاز، بتكلفة بلغت 17.6 مليون جنيه.

جاء ذلك بحضور الدكتور محمد عماد نائب المحافظ، والمحاسب محمد أبو غنيمة السكرتير العام للمحافظة، ومحمد عبد الملك رئيس القطاع المركزي لفروع جهاز تنمية المشروعات، والمهندس مدحت مسعود رئيس القطاع المركزي للتنمية المجتمعية والبشرية بالجهاز، ونيفين بدرالدين رئيس القطاع المركزي للتمويل متناهي الصغر، ومحمد سلطان رئيس المنطقة الخامسة بجهاز تنمية المشروعات، والمهندس أشرف درويش مدير فرع جهاز تنمية المشروعات بالفيوم، وممثلي الجهات الشريكة "التضامن الاجتماعي، والصحة، والتربية والتعليم، وجهاز شئون البيئة، وهيئة تعليم الكبار، والقوى العاملة، ومجلس مدينة اطلسا، وإدارة البيئة بالديوان العام".

وأوضح محافظ الفيوم أنه تم توقيع وتسليم عدد 11 عقدًا لتنمية المجتمع بمنحة بقيمة 14.9 مليون جنيه، مع الجمعيات الأهلية بقطاعات،"البيئة والصحة والتدريب ورياض الأطفال ومحو الأمية وتعليم الكبار" ضمن اتفاقية الاتحاد الأوروبي لمناهضة الهجرة غير الشرعية، فضلاً عن توقيع وتسليم عقدين إحداهما للتمويل متناهي الصغر والآخر مشروع "مستقبلنا بأيدينا" بقيمة 2.7 مليون جنيه، بجانب تسليم شيكات إقراض مباشر، وتكريم عدد 8 من المتميزين بالمشروعات الحرفية واليدوية من عملاء فرع جهاز تنمية المشروعات بالفيوم بمنحهم الدروع وشهادات التقدير.

وقال الدكتور محمد التوني المتحدث الرسمي لمحافظة الفيوم، إن المحافظ عقد اجتماعًا على هامش مراسم توقيع وتسليم العقود مع وفد الجهاز، تناول خلاله الفرص الاستثمارية الواعدة على أرض محافظة الفيوم، وميزات المحافظة النسبية، والعمل على الاستغلال الأمثل لقرى الظهير الصحراوي "قريتي الطلائع والريان بيوسف الصديق، وقرية المحمودية بإطسا" لافتاً إلى أهمية تنفيذ عدد من المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بتلك القرى، مع مراعاة ظروف المواطنين المعيشية وخبراتهم الحياتية وسماتهم البيئية.

وكشف محافظ الفيوم عن أن المحافظة خصصت 75 فدانًا لزراعة شجر التوت للتوسع في إنتاج الحرير بالتنسيق مع هيئة تنمية الصعيد، كما تمتلك المحافظة منطقة ورش انتاجية على مساحة 10 ألاف م2، كما يجري العمل على تخصيص قطعة أرض بقرية السدح بإطسا لإنشاء ورش لصناعة السجاد اليدوي كون صناعة السجاد اليدوي من الصناعات التنافسية، فضلاً عن امتلاك الفيوم لـ 75% من إنتاج الصعيد من النباتات الطبية والعطرية، وهو ما يساوى 25% من الإنتاج المصري.

وتابع محافظ الفيوم أن المحافظة تعمل في إطار تكاملي مع كل الجهات، وفقًا للخريطة الاستثمارية للمحافظة ومن خلال الدراسة الفنية للمواقع حال تنفيذ المشروعات من "عدد السكان والمساحة وطبيعة المنطقة"، وهو ما يحدث حالة من التكتل الاقتصادي لنجاح المشروعات المزمع تنفيذها.

ومن جهته أشار نائب الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، بأن الجهاز يرحب بالتعاون مع المحافظة بإنشاء عدد من المشروعات للمستفيدين من أبناء محافظة الفيوم، لافتًا إلى أن الجهاز يعمل على تيسير الإجراءات أمام الراغبين في العمل من حيث توفير الدعم المالي اللازم وإنهاء الإجراءات وإعطاء مدة من 3:5 سنوات لتقنين وتوفيق أوضاع أصحاب المشاريع مع توفير رخصة سارية لمدة 5 سنوات للمشروعات القائمة بالفعل.

وأضاف أن الجهاز يعمل من خلال برنامج وطني، والتخطيط بشكل ميداني، وتحديد المواقع الذي يتم تنفيذ المشروعات بها من خلال الدراسات الوافية لوضع أكثر الضمانات لإنجاح المشروعات المنفذة على أرض الواقع، لافتًا إلى أن الجهاز يستهدف تنفيذ مشروعات الحرف اليدوية استغلالاً للميزات النسبية لمحافظة الفيوم.

قد يهمك ايضا

استمرار جولات الجهاز التنفيذي لمتابعة انتظام العملية التعليمية بالفيوم

محافظ الفيوم يلتقي بعددٍ من متحدي الإعاقة لبحث مطالبهم

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محافظ الفيوم يعلن تسليم 13 عقدًا للمستفيدين بمشروعات جهاز تنمية المشروعات محافظ الفيوم يعلن تسليم 13 عقدًا للمستفيدين بمشروعات جهاز تنمية المشروعات



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

القاهرة - مصر اليوم

GMT 09:41 2019 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

"قطة تركيّة" تخوض مواجهة استثنائية مع 6 كلاب

GMT 09:12 2020 الثلاثاء ,07 إبريل / نيسان

هاشتاج مصر تقود العالم يتصدر تويتر

GMT 12:10 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

رفيق علي أحمد ينضم إلى فريق عمل مسلسل "عروس بيروت"

GMT 03:39 2020 السبت ,11 كانون الثاني / يناير

مادلين طبر تؤكد أن عدم الإنجاب هي أكبر غلطة في حياتها

GMT 18:39 2020 الأحد ,05 كانون الثاني / يناير

التفاصيل الكاملة لحريق شقة الفنانة نادية سلامة.

GMT 05:47 2019 الأحد ,13 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على سعر الجنيه المصري مقابل الدينار الاردني الأحد

GMT 13:22 2019 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

قائمة "نيويورك تايمز" لأعلى مبيعات الكتب

GMT 20:50 2018 الأحد ,23 كانون الأول / ديسمبر

مقلوبة لحم الغنم المخبوزة في الفرن
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon