توقيت القاهرة المحلي 08:23:33 آخر تحديث
  مصر اليوم -

نعيمة كامل لـ "مصر اليوم": القماش المُكسَّر لتصميمات صيفية غير تقليدية

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - نعيمة كامل لـ مصر اليوم: القماش المُكسَّر لتصميمات صيفية غير تقليدية

القاهرة - شيماء مكاوي

كشفت مصممة الأزياء نعيمة كامل لـ "مصر اليوم" عن مجموعتها الجديدة لصيف 2013، والتي اتسمت بالتصميمات الغريبة وغير التقليدية، مؤكدة أن القماش لعب دورًا مهمًا جدًا في تلك التصميمات، حيث يوجد نوع من القماش الجديد وهو القماش المكسّر، والذي استخدمته في تصميمات مختلفة، كما اعتمدت خصوصًا على قماش الشيفون المنقوش بالرسومات الطبيعية الجذابة. وتقول نعيمة: تصميمات صيف 2013 تصميمات غير تقليدية نهائيًا، حيث انصب تفكيري عند تصميم الأزياء لهذا الموسم على أن أصمم مجموعة متميزة ومنفردة، حيث ترتدي الفتاة القطعة وهي تعلم جيدًا أنها قطعة فريدة من نوعها، وبالطبع لعب القماش دورًا مهمًا جدًا في تلك التصميمات، فأنا أعتمد على القماش المستورد لأن جودته أعلى ومختلف عن القماش التقليدي. أما بالنسبة للتصميمات فتقول نعيمة: هناك موديل قمت بتصميمه عبارة عن فيست من قماش الجبير الملون وعليه مجموعة من الأربطة المتناسقة مع لون الجبير، فيعطي شكلاً مميزًا كأنه قطعتين وليس قطعة واحدة، كما أنه يخفي عيوب الجسم . وأضافت نعيمة: قماش الشيفون يلعب دورًا مهمًا في صيف هذا العام، ولكن قماش الشيفون المنقوش بالرسومات الطبيعية الجذابة، فقمت بتصميم تونيك من قماش الشيفون مفتوح من الكم وطويل وكأنه عباية". وأضافت "ما زال القماش القطني يتربع على عرش الموضة في فصل الصيف، ولكنني قمت بتصميم جديد من القماش القطني قائم على القصات والدرابيه، فيظهر الموديل بشكل مختلف تمامًا عما تعودنا عليه". وتابعت "يوجد نوع من القماش الجديد وهو القماش المكسر، والذي استخدمته في تصميمات مختلفة، وهذا النوع من القماش الجديد أعطاني الفرصة في استخدامه في تصميمات غير تقليدية". وبالنسبة إلى الإكسسوار فتقول كامل: في الحقيقة الإكسسوار سواء عقد أو خاتم أو أسورة في اليد أو حقيبة أو حزام كل هذه الأشياء تعد رئيسية في الأناقة، ولا تكون مكملة خاصة في تصميماتي، فأنا أصمم الموديل بأكمله، ولا يكون شكل الموديل جذابًا إلا بارتداء الإكسسوار الخاص به، لأنني أصمم إكسسوارًا من روح القماش المستخدم في تصميم الموديل بألوانه وأشكاله بالضبط، أو بألوان تتناسب وتظهر جمال الموديل. وتتحدث نعيمة عن تأثرها بالتصميمات التركية قائلة: نعم أتأثر كثيرًا بتصميمات الملابس التركية لاأنها تجمع ما بين الأناقة والاحتشام، وفيها أفكار جديدة كما أن الملابس التركية من أكثر الملابس التي تتناسب مع الفتاة المصرية، كما أنها موديلات بسيطة في تصميماتها جدًا وجذابة جدًا في الوقت نفسه.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نعيمة كامل لـ مصر اليوم القماش المُكسَّر لتصميمات صيفية غير تقليدية نعيمة كامل لـ مصر اليوم القماش المُكسَّر لتصميمات صيفية غير تقليدية



GMT 06:56 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

شهر مناسب لتحديد الأهداف والأولويات

GMT 14:29 2018 الثلاثاء ,09 كانون الثاني / يناير

مؤمن زكريا يتخلّف عن السفر مع بعثة الأهلي

GMT 05:35 2018 الأربعاء ,03 كانون الثاني / يناير

شوبير يفجر مفاجأة حول انتقال رمضان صبحي إلى ليفربول

GMT 13:45 2018 الثلاثاء ,02 كانون الثاني / يناير

ماكينات الـ ATM التى تعمل بنظام ويندوز XP يمكن اختراقها بسهولة

GMT 02:15 2017 الجمعة ,15 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على سعر الدواجن في الأسواق المصرية الجمعة

GMT 17:17 2017 الإثنين ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

المنتخب الوطني يصل السعودية لأداء مناسك العمرة

GMT 16:08 2017 الثلاثاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

اكتشاف تابوت يحوي مومياء تنتمي للعصر اليوناني الروماني
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon