توقيت القاهرة المحلي 17:56:31 آخر تحديث
  مصر اليوم -

أكدت أن عالم تصميم الأزياء في المملكة يزخر بكل ما هو جديد

مصممة الأزياء رنا ريري تكشف عن أسعار فساتين الزفاف للعروس السعودية

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - مصممة الأزياء رنا ريري تكشف عن أسعار فساتين الزفاف للعروس السعودية

فساتين الزفاف
الرياض ـ مصر اليوم

أكدت رنا ريري؛ مصممة الأزياء السعودية، أن عالم تصميم الأزياء في المملكة يزخر بكل ما هو جديد، لافتة إلى أن مصممات الأزياء السعوديات أصبح لهن شهرة عالمية، موضحة أن ارتباطها بعالم الأزياء والتصميم يعود لأكثر من عقد من الزمن، وهي تعشق فن التصميم بكل مجالاته، لكنها تميل بكل حواسها وأفكارها إلى فن تصميم الأزياء، وتؤمن بأن الأناقة تعبير صامت عن الذات، وتحلم بأن تضع معايير للأناقة السعودية المنبثقة من ثقافة المجتمع السعودي ومزجها مع الأناقة العالمية؛ لتستخلص بصمة خاصة بها في تصاميمها، فهي تتفنن في دمج تصاميمها مع شخصية المرأة؛ فأبرزت علمًا خاصًا بها وهو علم التصميم النفسي.

وتطمح رنا في أن يكون لها براند وماركة مسجلة عالميًا، لها شخصية إيجابية، قوية وطموحة، حسها الفني له طابع خاص يعكس شخصيتها ويتجسد في تصاميمها، تسعى جاهدة إلى التميز، والتفرد بتصاميمها الخاصة وتلفت الأنظار بالتقاطها النجومية، تثير الإعجاب بشخصيتها قبل إعجابهم بتصاميمها بعالم الأزياء فيزيد ذلك من شغف كل من حولها، فهي شخصية لها بصمتها في فن التصميم.

وهي استطاعت أن تثبت جدارتها وإتقانها بمجال عملها ونالت حب وثقة عميلاتها وإرضاء أذواقهن؛ لما لها من خبرة في التعامل بمجالها بكل ثقة وأريحية، سواء بالعمل أو العميل، وتعشق رنا فن التصميم على المانيكان، وكأنها ترسم لوحة فنيه في تصاميمها وتضع بعض لمساتها الحسية؛ ليظهر الشكل الجمالي للتصميم.
وتهوى دمج التصميم بالطبيعة وألوانها الخلابة، وليس لها اتجاه محدد في التصميم، تميل إلى القصات الحديثة والمميزة من نوعها، وهي تهتم بإظهار خصرالمرأة لإبراز أنوثتها وجمالها، حتى وإن كان التصميم فضفاضًا، وتعشق اللؤلؤ وقطع الدانتيل وتوزعها على المخمل والتل، وتداعب الخامات على المانيكان كما يداعب الرسام اللوحة بريشته، تدمج وتُكيف تصاميمها مع شخصية من تقتنيها.

وعن دراستها لفن تصميم الأزياء، قالت "ريري": "في البداية، درست مبادئ الاقتصاد المنزلي “قسم خياطة ونسيج”، بجامعة الملك عبد العزيز، وحصلت على البكالوريوس من علم الاجتماع، وأكملت مسيرتي بالدراسة والدورات وصقلتها بخبرة العمل، كما حصلتُ على دبلوم جرافيكس ديزاينر وحصلت على دبلوم ديزاينر من المعهد الكندي، ودورات متنوعة في الكمبيوتر واللغة الإنجليزية، وما زلتُ أدرس دورات تصاميم بالكمبيوتر والنقش على القماش؛ لذلك لجأت إلى فتح خط جديد مُكمل لتصاميمي، وهو تصميم القطع وأقمشة السهرات".
أما عن عملها في لجنة مصممات الأزياء في الغرفة التجارية، قالت: "أعمل عضوة بلجنة مصممات الأزياء بالغرفة التجارية، إلى جانب عملي كعضوة في لجان التحكيم في الجامعات، وشاركت بعدة معارض دولية وخليجية، واستطاعت تصميماتي أن تجذب الحضور بحسها الفني المميز والراقي، كما شاركت في معرض ملتقى سيدات الأعمال في البحرين، وشاركت في معرض أناقة الخليج في عمان (مسقط)، وفي معرض عروس الخليج في الإمارات (الشارقة)، وشاركت في معرض أتيليه فاشن شو في دبي".

وكشفت "ريري" أنها تهوى التصاميم الكلاسيكية قائلة: "بلا فخر، أعتبر نفسي أول مصممة سعودية لفتت الأنظار، وأول من أعادت الزمن القديم الكلاسيكي وتبحرت فيه وأطلقت كوليكشن خاصًا مميزًا وفريدًا من نوعه بمسمى كلثوميات لعام 2016 في دبي، كما شاركت في المعرض السعودي الدولي السابع عشر للأعراس “أعراسنا”.
وتابعت: "شاركتُ في معرض شهر زاد في لندن وانطلقت نحو العالمية، علاوة على مشاركتي في معرض كوريدور أول معرض متخصص في الأزياء والصحة والجمال على مستوى المملكة، كما شاركتُ في معرض سعودي فاشن 2017 في عمان، بالإضافة إلى المعرض السعودي الدولي التاسع عشر للأعراس وهو معرض “أعراسنا”.
وأكملت: "اشتركتُ في معرض وعرض أزياء عروس الطائف، ومعرض حائل للأزياء، وأطلقت مجموعتي الجديدةDeep Ocean 2019 في عرض أزياء أقيم على شواطئ جدة عروس البحر، ومعرض عراقة الماضي 2019، وما زال لدي الكثير من المشاركات في الدول والكثير من المفاجآت؛ لإطلاق مسميات خاصة باسمي في عالم الموضة والأزياء".
وعن كيفية مساعدة مصممة الأزياء للعميلة أو "الزبونة" لاختيار ما يلائمها قالت "ريري": "المرأة السعودية تختار أناقتها بعناية وتهتم بالتفاصيل، ومصممة الأزياء لها دور كبير في مساعدتها لاختيار ما يلائمها من قصات وموديلات؛ من حيث قامة الجسم والبشرة على أن يكون بنفس الوقت مواكبًا للموضة".
وأوضحت: "تتجه العروس السعودية إلى الفساتين الملكية ذات النفشة الجميلة التي تعطيها طلة وأناقة وحضورًا، ويرتبط تصميم الفستان بمكان العرس وزمانه؛ فلو كانت القاعة ملكية تختار لها الفساتين ذات الذيل الطويل والطرحة الطويلة".

وتابعت: "أما لو كانت مناسبة زواجها في حديقة أو على الشاطئ فإن مصممة الأزياء تنصح بفستان منسدل بنفشة ناعمة وفستان زفاف بسيط نوعًا ما، تتخلله دمج الخامات من الشيفونات أو التل والدانتيلات الفرنسية أو الجوبيرات الناعمة".
وفيما يتعلق بأزياء العروس قالت "ريري": "على مصممة الأزياء أن تراعي دائمًا ميزانية العروس؛ لأن بعض العميلات لا تحب أن تختار فستان زفاف باهظ الثمن، خاصة أنه يتم ارتداؤه مرة واحدة فقطـ، وعلى العكس، تفضل بعض العميلات أن تتكلف جدًا بفستان ملكي مطرز بالكريستالات الزركون أو السوارفسكي؛ ليكون الفستان جزءًا من تفاصيل أحلى ليلة في العمر، فهنا يأتي دور مصممة الأزياء، والتي يجب أن تراعي تفكير العروس وميزانيتها؛ لأنها تتعامل مع أنواع متعددة من العميلات والشخصيات".
وكشفت "ريري" عن أسعار فساتين الزفاف في المملكة العربية السعودية قائيلة: "تتراوح أسعار فساتين الزفاف في الأتيليه الخاص بي من 5000 إلى 50 ألف ريال، كل فستان على حسب تصميمه والخامات المستخدمة في صناعته وتطريزه، حيث تُعد فساتين الأعراض المنفوشة الملكية ذات الذيل الطويل والطرحة الطويلة، والتي تشبه فساتين الأميرات والملكات والتاج المنسدل على الرأس، هي الأكثر طلبًا خلال العام الجاري، وتتنوع خامات ومكونات فساتين الزفاف المفضلة في المملكة؛ فمن بينها التل والتفتات بأنواعه والدانتيلات والجوييرات والجازار، ونقوم بالتطريز على الخامات بالشك والتطريز يدويًا أو بماكينات التطريز بالقصب، أو الخيط الحرير".

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

أفضل فساتين الزفاف اللبنانية بإطلالاتها الراقية تعرّفي عليها

فساتين زفاف المحجبات كما تراها المصممة جيلان عاطف

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مصممة الأزياء رنا ريري تكشف عن أسعار فساتين الزفاف للعروس السعودية مصممة الأزياء رنا ريري تكشف عن أسعار فساتين الزفاف للعروس السعودية



تعرف على أبرز إطلالات كيم كارداشيان المبهرة والمميزة

واشنطن - مصر اليوم
  مصر اليوم - ديكورات غرف نوم باللون الرمادي والخشب الطبيعي

GMT 06:31 2017 السبت ,19 آب / أغسطس

الرحمة على أعز الناس!

GMT 08:15 2020 الجمعة ,11 كانون الأول / ديسمبر

الإعلان عن إطلاق أول قمر صناعي بأيادي مصرية في عام 2022

GMT 09:50 2020 الأحد ,23 شباط / فبراير

أسباب عقوبات السوبر وايقاف مرتضى منصور

GMT 01:03 2019 الجمعة ,18 تشرين الأول / أكتوبر

وصفت شركة فورد سيارتها Hellwig رينجر، بأنها سيارة المغامرات

GMT 11:41 2019 الإثنين ,11 آذار/ مارس

التنمية الاستراتيجية للصعيد

GMT 20:12 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

فلسطين تخوض خمس مباريات ودية استعدادًا لكأس آسيا

GMT 12:05 2020 الخميس ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

تحسن نتائج "فولكس فاجن" يزيد من أرباح "بورشه"
 
Egypt-today

Maintained and developed by Egypt Today for Media production
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Egypt Today for Media production
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon