توقيت القاهرة المحلي 03:53:02 آخر تحديث
  مصر اليوم -

أبرز انجازات قادت الـ10المرشحين لجائزة الأفضل المقدمة من الفيفا

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - أبرز انجازات قادت الـ10المرشحين لجائزة الأفضل المقدمة من الفيفا

الإتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"
القاهرة - خالد الإتربي

أعلن الإتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" عن أسماء العشرة المرشحين لجائزة أفضل لاعب في العالم لعام 2018 والتي سيعلن عن أسم الفائز بها يوم 24 سبتمبر المقبل .

القائمة التي ضمت عشر لاعبين شهدت تواجد نجم مصر وهداف ليفربول الإنجليزي محمد صلاح ، ليصبح أول لاعب مصري وثاني لاعب عربي في التاريخ يدخل القائمة الذهبية بعد النجم الجزائري رياض محرز في 2016 .

لكن ماذا قدم نجوم جائزة الأفضل خلال العام ليستحقوا عليه التواجد ضمن القائمة النهائية ، تعالوا نشاهد معاً في السطور القادمة كل تلك التفاصيل .

1- محمد صلاح

سجل صلاح 44 هدفاً في كل المسابقات مع ليفربول الموسم الماضي ، حيث شارك في 52 مباراة ، وساهم في وصول ناديه إلى المباراة النهائية لدوري أبطال اوروبا حيث خرج في الدقيقة 28 متأثراً بإصابته في الكتف بعد تدخل قوي من مدافع ريال مدريد سيرجيو راموس ، كما سجل هدفين في نهائيات كأس العالم في شباك روسيا والسعودية .

2- كريستيانو رونالدو

تألق كريستيانو - كالعادة - مع ريال مدريد ، حيث قاد الفريق الملكي للتتويج الثالث على التوالي والرابع في اخر خمس سنوات بلقب دوري أبطال اوروبا ، وسجل 44 هدفاً في كل المسابقات ، وسجل أربع اهداف في كأس العالم الأخيرة منها ثلاثية في شباك اسبانيا ، ثم فاجأ الجميع بإنتقاله إلى يوفنتوس الإيطالي .

3- ليونيل ميسي

نجم الكرة الأرجنتينية لم يقدم الكثير مع برشلونة أو منتخب بلاده وفاز بلقب الدوري بهزيمة واحدة فقط ، سجل ميسي 46 هدفاً في كل المسابقات ، لكنه فشل في إنقاذ منتخب بلاده من الخروج من مونديال 2018 امام فرنسا البطل .

4- انطوان جريزمان

2018 هو العام الأفضل في حياة جريزمان ، حيث حقق لقبي الدوري الأوروبي مع اتلتيكو مدريد وكأس العالم مع منتخب فرنسا ، سجل 29 هدفاً في كل المسابقات مع فريقه وسجل 3 اهداف في كأس العالم

5- كيليان مبابي

أحد أبرز الأسماء في فوز فرنسا بلقب كأس العالم الأخير ، بتسجيله 4 اهداف في البطولة ، كما حقق لقب الدوري الفرنسي مع فريقه مسجلاً 21 هدفاً في كل المسابقات مع فريقه .

6- رافائيل فاران

حقق فاران مع ريال مدريد لقب دوري أبطال اوروبا ، كما ساهم بقوة في فوز فرنسا بكأس العالم وسجل هدفاً في شباك اورجواي في دور ربع النهائي .

7- لوكا مودريتش

النجم الكرواتي تألق مع الريال وكان اسماً فارقاً في فوز النادي الملكي بلقب دوري أبطال اوروبا للمرة الثالثة على التوالي في كييف ، كما صعد في مشاركة تاريخية مع كرواتيا إلى نهائي كأس العالم 2018 امام فرنسا .

8- ايدن هازارد

النجم البلجيكي تواجد اسمه بقوة في القائمة بعد مشاركة منتخب بلاده في كأس العالم وإحتلال المركز الثالث في البطولة ، كما تردد أسمه بقوة بالإنتقال إلى ريال مدريد الموسم المقبل خلفاً لكريستيانو رونالدو الذي رحل إلى يوفنتوس الإيطالي .

9- هاري كين

هداف كأس العالم مع منتخب انجلترا برصيد 6 أهداف كما قاد توتنهام في موسم رائع أخر مع المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو لإحتلال المركز الرابع في بطولة الدوري .

10- كيفن دي بروين

أحد نجوم كتيبة بيب جوارديولا في مانشستر سيتي الموسم الماضي ، تألق في قيادة فريقه للقب ، ثم ساهم في إحتلال بلجيكا للمركز الثالث في مونديال روسيا 2018 .

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أبرز انجازات قادت الـ10المرشحين لجائزة الأفضل المقدمة من الفيفا أبرز انجازات قادت الـ10المرشحين لجائزة الأفضل المقدمة من الفيفا



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 06:52 2017 الخميس ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

نظام غذائي يقضي على التهاب المفاصل بأطعمة متوافرة

GMT 03:14 2021 الجمعة ,03 أيلول / سبتمبر

شيرين رضا تنتقد التبذير في جهاز العرائس

GMT 14:30 2021 الأحد ,04 إبريل / نيسان

"مايكروسوفت" تؤجل إعادة فتح مكاتبها بالكامل

GMT 05:07 2021 الجمعة ,29 كانون الثاني / يناير

دراسة جديدة تكشف عن كمية القهوة لحياة صحية مديدة

GMT 11:21 2021 الخميس ,28 كانون الثاني / يناير

وزيرة الصحة المصرية تؤكد حرص مصر على دعم لبنان ومساندته
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon