توقيت القاهرة المحلي 08:43:51 آخر تحديث
  مصر اليوم -

اتحاد الكرة المصري يكشف حقيقة الاعتداء على محمد صلاح في السنغال

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - اتحاد الكرة المصري يكشف حقيقة الاعتداء على محمد صلاح في السنغال

محمد صلاح، هداف ليفربول الإنجليزي
القاهرة - مصر اليوم

 كشف جمال علام رئيس اتحاد الكرة المصرى لكرة القدم أن أحد الأشخاص السنغالين قام باختراق فندق الإقامة و حاول الاعتداء على محمد صلاح قائد منتخب مصر الأول لكرة القدم أثناء تواجد الفراعنة في داكار لملاقاة أسود التيرانجا بتصفيات كأس العالم ، مؤكداً أن هذا الأمر مثبت بالفيديو. وأوضح جمال علام خلال تصريحات إذاعية عبر برنامج النجوم في رمضان مع الاعلامى محمد الليثى المذاع على إذاعة الشباب والرياضة أن خلال التدريبات قام الجمهور السنغالى بالتواجد و مهاجمة اللاعبين وعدم حجز الفندق الأقرب لملعب المباراة بسبب حجز المنتخب السنغالى وهناك هجوم من الجمهور السنغالى على حافلة المنتخب قبل الدخول لملعب المباراة.

و كشف جمال علام رئيس اتحاد الكرة المصرى لكرة القدم أن طلب الاتحاد المصرى لدى الاتحاد الدولى لكرة القدم بعدم إعادة مباراة مصر و السنغال و لكن نطالب بالتأهل إلى نهائيات كأس العالم بسبب تجاوزات المنتخب السنغالى . وأوضح جمال علام أن هناك بعض التجاوزات التى استند عليها فى الملف المتقدم للجنة التظلمات ولا يوجد طلب بإعادة مباراة السنغال وحسم التأهل إلى نهائيات كأس العالم القادم. كما أشار جمال علام أن اتحاد الكرة لم يطلع على تقرير حكم و مراقب مباراة مصر و السنغال حتى الآن موضحاً أن هناك وقتا كافيا لحسم ملف شكوى مصر للجنة التظلمات لدى الاتحاد الدولى لكرة القدم و هناك بعض المباريات المؤهلة لكأس العالم شهر ٦ القادم .

ولا يزال ملف شكوي الاتحاد المصري لكرة القدم ، محل دراسه داخل أروقة لجنة الانضباط بالاتحاد الدولي فيفا. ولم يتلق اتحاد الكرة أية خطابات رسمية بشأن موعد صدور القرار من قبل لجنة الانضباط بالاتحاد الدولي. ويجهز مسؤولو اتحاد الكرة ملف التصعيد للمحكمة الرياضية الدولية ، بشأن الشكوي المقدمة من الجبلاية ضد السنغال بسبب أحداث مباراة المنتخبين التي أقيمت في داكار في ختام التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022.

وكان مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة جمال علام، قد تقدم بمستندات جديدة الي لجنة الانضباط بالاتحاد الدولي لكرة القدم ، ضمن الشكوي المقدمه ضد السنغال، والتي طالب خلالها الاتحاد المصري لكرة القدم إعتماد تأهل الفراعنة إلي مونديال 2022 أو إعادة مباراته أمام السنغال في إياب المرحلة النهائية للتصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم. وعلمت بوابة أخبار اليوم، أن اتحاد الكرة تحصل علي فيديوهات جديدة خاصة من بعض الجماهير التي حضرت مباراة الإياب علي ملعب عبد الله واد، والتي كشفت عن وجود أعمال منظمة تجاه لاعبي المنتخب داخل الملعب وليست إعمال فريدة خاصة باستخدام الليزر بشكل ممنهج وليس عشوائياً من المدرجات تجاه لاعبي الفراعنة.

وكان مصدر داخل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، قد أكد في وقت سابق أن لجان الانضباط داخل كاف وفيفا قد قامت خلال الأيام القليلة الماضية بدراسه التقارير المقدمة من حكم المباراة ومراقب لجنة الحكام ومراقب المباراة والمنسقين الأمني والإعلامي ، بجانب مشاهدة كافة الفيديوهات سواء من البث التليفزيوني أو غيرها. وأكد مصدر بكاف أن "فيفا" استقرت بنسبة كبيرة علي اعتماد نتيجة المباراة ، وأن القرار سيتم إعلانه خلال فترة وجيزة. وكشف المصدر أن قرارات الاتحاد الدولي لكرة القدم، بشأن الأحداث التي صاحبت مباراة مصر والسنغال في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022 ، لن تخرج عن الآتي: قبول شكوي الاتحاد المصري لكرة القدم من حيث الشكل وفي المضمون تم إصدار بعض القرارات علي رأسها

- اعتماد نتيجة مباراة مصر والسنغال ، بتأهل أسود التيرانجا الي نهائيات كأس العالم 2022 ، ورفض طلب مصر بإعادة مباراة الإياب التي انتهت لصالح السنغال بركلات الجزاء الترجيحية بعد معادله نتيجة الذهاب في القاهرة 1-0 في الوقت الأصلي والاضافي.

- تغريم الاتحاد السنغالي لكرة القدم مبلغ يتراوح ما بين 100 إلي 200 ألف فرانك سويسري

- حرمان منتخب السنغال من حضور جماهيره علي ملعبه خلال مباراتين متتاليتين

- توبيخ الاتحاد السنغالي لكرة القدم بشأن الأحداث التي صاحبت مباراة الإياب التي أقيمت علي ملعب عبدالله واد بالعاصمة داكار

- تحذير الاتحاد السنغالي من مضاعفة العقوبات حال تكرار الأحداث المؤسفة التي شهدتها مباراة مصر والسنغال.

وجاءت أبرز المخالفات التي ذكرها اتحاد الكرة المصري في شكواه :

1- ظهور لافتات مسيئة في مدرجات ملعب المباراة للاعبين وتحديدا محمد صلاح قائد الفريق .

2- أرهاب الجماهير السنغالية للاعبي منتخب مصر من خلال القاء الزجاجات والحجارة عليهم أثناء عملية الاحماء.

3- تعرض حافلات البعثة المصرية للإعتداء مما تسبب في تهشم زجاجها وتعرض البعض لإصابات وجروح، وهو ما تم توثيقه بصور وفيديوهات تم إرفاقها مع الشكوي.

4- توجيه أشعة ليزر على أعين اللاعبين المصريين خلال ركلات الترجيح التي منحت بطاقة التأهل للفريق السنغالي.

5- قرارات حكم اللقاء خلال المباراة وهو ما أثر علي أحداث المباراة.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

اتحاد الكرة يكشف آخر مستجدات ملف إعادة مباراة مصر والسنغال

اتحاد الكرة المصري يرد على طلبات الأهلي في خطاب رسمي

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اتحاد الكرة المصري يكشف حقيقة الاعتداء على محمد صلاح في السنغال اتحاد الكرة المصري يكشف حقيقة الاعتداء على محمد صلاح في السنغال



GMT 01:52 2024 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
  مصر اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 07:57 2021 الخميس ,02 أيلول / سبتمبر

سعر الدولار اليوم الخميس 2- 9-2021 في مصر

GMT 06:58 2021 الجمعة ,29 كانون الثاني / يناير

علاج محتمل للسكري لا يعتمد على "الإنسولين" تعرف عليه

GMT 14:10 2021 الإثنين ,25 كانون الثاني / يناير

أسوان يخطط لعقد 9 صفقات قبل غلق باب القيد لتدعيم صفوفه

GMT 21:53 2021 الثلاثاء ,12 كانون الثاني / يناير

جهاز المنتخب الوطني يحضر مباراة الأهلي والإنتاج الحربي

GMT 17:44 2020 الثلاثاء ,08 كانون الأول / ديسمبر

تونس تتصدر أجانب الدوري المصري بـ16 لاعبًا في الأندية
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon